مشروع كوفي شوب نسائي

مشروع كوفي شوب نسائي ، إن كنت من دول الخليج أو من أي دولة عربية أخرى وتبحث عن فكرة مشروع جيد كي تحققه وتنفذه وتربح من خلاله أموالا كثيرة، يمكنك التفكير جديا في عمل مشروع كوفي شوب نسائي، بشرط أن من يتولى إدارة المشروع سيدة، لأن كل من يعمل في الكوفي شوب لا استثناء سوف يكون من السيدات، هذا المشروع لكي ينجح لابد من تنفيذه في بلد عربية كما ذكرنا من قبل وذلك لأن المشروع يقتصر على استضافة النساء فقط، وعدم السماح للرجال بالدخول، وفي “صناع المال” سوف نتعرف على كل التفاصيل التي تخص مشروع كوفي شوب نسائي.

نبذة مختصرة عن أهداف مشروع كوفي شوب نسائي

المشروع يسمى مشروع كوفي شوب نسائي أي أن الهدف من هذا المشروع هو أن يختص المكان باستقبال السيدات فقط، فهناك بعض الأماكن المختلفة التي تسمح بدخول الرجال والسيدات كما هو متعارف علية مع معظم الكافيهات المتعرف عليها.

مما لا يتيح للسيدات التصرف بحرية والجلوس براحة كما يرغبون، بينما الأمر مختلف تماما مع الكوفي شوب الخاص بالسيدات، فهو فكرة جديدة من المشاريع التي تقوم على احترام خصوصية النساء، مما يتيح للنساء فرصة الجلوس بحرية أكثر  لأن جميع من يعمل في هذا الكوفي شوب نساء فقط.

إذا فكرت جديا في عمل مشروع كوفي شوب نسائي فاعلم أنك سوف تجنى أموالا كثيرة بمجرد أن يعلموا بهذا المشروع، نظرا لأنة مشروع ناجح 100%.

لكن عليك أيضا اختيار المكان الذي يجب إقامة المشروع بة حتى يزداد الإقبال علية، ولا مانع من تخصيص مكان للأطفال فقط للعب والمرح، حيث لم يقتصر دخول الكافي شوب على النساء فقط، بل أنهم يدخلون برفقة أولادهم الصغار .

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مشروع كوفي شوب سيارات

مشروع كوفي شوب نسائي

أكثر الأشخاص المستفيدين من جراء هذا المشروع

يعد مشروع كوفي شوب نسائي مشروع جيد بالطبع خاصة للنساء المنتقبات، فعادة ما يلتزمون بارتداء النقاب في كافة الأماكن المختلفة خارج المنزل، وقد تواجههم مشكلة أثناء تناول الطعام أو المشروبات التي يفضلونها في ظل ارتداء النقاب.

ولكن عندما يذهبون إلى الكوفي شوب الخاص بالنساء، في بإمكانهم التخلص من النقاب في مدة جلوسهم بالكوفي شوب مع الاستمتاع بكافة وسائل الراحة والرفاهية، حيث يتوافر بالموفي شوب تكييفات تساعد على تحسين درجة حرارة الجو، وأيضا شاشات عرض مختلفة لعرض البرامج والمسلسلات وغيرها.

لذا فإن السيدات المنتقبات هم من أكثر المستفيدين من جراء هذا المشروع لأن من خلاله يمكنك تناول الطعام والشراب كما يريدون براحة تامة دون نقاب باطمئنان تام.

الموقع الأفضل لعمل المشروع

إذا فكرت جديا في عمل مشروع كوفي شوب نسائي فيجب اختيار المكان والموقع الأفضل لتنفيذ هذا المشروع، وذلك ليحقق النجاح الذي ترغب به، على أن يكون المشروع في أحد الأبنية السكنية وذلك حتى يزداد الإقبال على الكوفي شوب بصورة ملحوظة، والابتعاد عن المناطق النائية التي لا يوجد بها سكان.

المشروبات التي تقدم بالكوفي شوب

يمكنك تقديم كافة المشروبات المسموح بها في الكوفي شوب، حيث يمكنك تقديم المشروبات الساخنة التي تتمثل في الشاي والقهوة والنسكافية، والسحلب وكافة المشروبات اللذيذة الساخنة المتعارف عليها.

أما عن المشروبات الباردة فيمكنك تقديم العصائر بجميع أنواعها مثل البرتقال وعصير المانجو وميكسات مختلفة من العصائر بالإضافة إلى كوكتيل الفواكه المميز، وجميع أنواع الأيس الكريم المحببة لدى الكبار والصغار وذلك كما اتفقنا أن الكوفي شوب جاهز لاستقبال الأطفال أيضا، لذا يجب الحرص على تقديم مشروبات وآيس كريم متنوع لإرضائهم.

يمكنك أيضا تقديم أنواع مختلفة من التورتة، مثل تورتة الفواكة، وتورتة الشيكولاتة، وتورتة المانجو والفانيلا.

المعدات اللازمة للكوفي شوب

مشروع كوفي شوب نسائى شأنه شأن أى مشروع كوفي شوب من حيث المعدات اللازمة، حيث يستلزم شراء بعض المعدات التي تؤدى إلى نجاح المشروع والتي سوف نذكرها في النقاط الآتية:

  • شراء غلاية كهرباء

حيث تعد غلاية الكهرباء هامة في الكوفي شوب لسهولة تحضير المشروبات الساخنة بصورة سريعة للزبائن، كما ينبغي شراء أفضل الأنواع حتى لا  تعرض للتلف بسهولة.

  • شراء عصارة برتقال

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

ليس من المعقول أن تقوم بعمل عصير البرتقال في الكوفي شوب بالطريقة التي نتبعها في المنزل، ذلك لكثرة عدد الزبائن بالكوفي شوب، مما يتطلب الأمر تحضير عصير البرتقال بصورة سريعة، ما يستدعى الأمر إلى شراء عصارة برتقال بالكهرباء.

  • شراء جميع أنواع الفاكهة

يجب شراء جميع أنواع الفاكهة التي سوف يتم منها صنع العصائر المختلفة، مع مراعاة أن تكون طازجة ويتم حفظها بالثلاجة الخاصة بحفظ الفواكه.

  • ثلاجة مخصصة لحفظ الأيس كريم

مشروع كوفي شوب نسائي فكرة جيدة ويجب تجهيزه بأحدث المعدات ومن أهمها ثلاجة حفظ الأيس كريم حتى يوضع فيها جميع أنواع الأيس كريم بأشكاله المتنوعة وحفظها لمدة طويلة متماسكة.

  • ثلاجة مخصصة لحفظ التورت

عندما تقوم بشراء أنواع مختلفة من التورت فأنك بحاجة إلى شراء ثلاجة مخصصة لحفظها باردة وذلك حتى يتم تقديمها للزبائن بطريقة جيدة.

  • أدوات للمطبخ

يجب تزويد المطبخ الخاص بالكوفي شوب بأدوات ومعدات لتحضير الطلبات بها مثل الأكواب الورقية الخاصة بالقهوة، وأكواب أخرى بأشكال وأحجام مختلفة للمشروبات الساخنة الأخرى، بالإضافة إلى أطباق متنوعة لتقديم التورت بها.

  • أجهزة تكييف

يجب أن يوجد بالكوفي شوب على الأقل تكييف أو أثنين للحفاظ على درجة حرارة الكوفي شوب، حتى تستمتع النساء أثناء تواجدها بة هي وأطفالها.

  • شاشات عرض

إذا كانت مساحته الكوفي شوب كبيرة حوالي 150 متر تقريبا فيجب وجود شاشتين عرض على الأقل بالمكان، حتى يستمتع الجميع بأوقات مميزة مع مشاهدة البرامج المتنوعة.

  • روتر

من الأفضل أن يوجد بالكوفي شوب روتر وذلك كي يستطيع الموجودين بالمكان بالتقاط واي فاي من الراوتر للدخول على الإنترنت وتصفح المواقع بسهولة دون عناء، وذلك للاستمتاع بالوقت أكثر مما يمكن.

  • طاولات ومقاعد

عند تنفيذ فكرة مشروع كوفي شوب نسائي عليك اختيار مكان بمساحة مناسبة من 140 إلى 150 متر تقريبا، حتى تكون الصالة الخاصة باستقبال الزبائن واسعة، ثم بعد ذلك عليك شراء طاولات ومقاعد مريحة حتى تشعر المرأة بالراحة التامة أثناء جلوسها على أى منهم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: أفضل مشروع صناعي مربح

مشروع كوفي شوب نسائي

أدوات إضافية يجب شراؤها للكوفي شوب

  • عليك شراء بعض المستلزمات الإضافية التي تساعد على نظافة المكان دائما، مثل الصابون السائل الذي يعمل على نظافة الأكواب والأطباق دون أن يترك بها أى رائحة.
  • كذلك شراء معطرات للجو بأنواع مختلفة، ومناديل ورقية للتواليت، وكذلك أدوات تنظيف جيدة خاصة بنظافة الأرضيات والحوائط، وغيرها خاصة الطاولات والمقاعد.

كيفية التسويق عن المشروع

  1. عمل دعاية إعلانية من خلال عمل ملصقات وعمل لوحات معدنية ثم يتم وضعها على أعمدة الإنارة.
  2. عمل دعاية إعلانية عن طريق الفيسبوك والنشر عبر المواقع المختلفة باسم الكوفي شوب وعنوانه وأنه يختص باستقبال السيدات فقط.
  3. عمل دعاية وملصقات وتوزيعها على الأندية وداخل المحلات لمن يريد النزهة من السيدات بالذهاب إلى هذا الكوفي شوب.

في النهاية يجب توضيح نقطة هامة للغاية وهو أن التفكير في عمل مشروع أمر جيد وقد يحقق أرباحا جيدة، بشرط أن يكون المشروع في المكان المناسب له، قد يكون مشروع كوفي شوب نسائي مشروع جديد ومربح بل أن فكرته جديدة لذا يجب التسويق لها بطريقة جيدة ومميزة.