من هو ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي ؟

من هو ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي ؟، هو حديث موقع صناع المال اليوم، حيث يوجد الكثير ممن لا يعرفون من هو رجل الأعمال ماجد الفطيم الإماراتي ذلك الرجل هو ملياردير.

وله الكثير من الشركات سواء كان في الإمارات أو في مصر وغيره من البلاد الأخرى، وهو لا يظهر بالوسائل الإعلامية بشكل كبير لذا فالكثير لا يعرفه، ولكننا اليوم سوف نوضح الكثير من المعلومات عنه.

كما اقدم لك: أسرار قصص نجاح بعد فشل طويل مذهلة ولن تصدقها

:: من هو رجل الأعمال ماجد الفطيم الإماراتي ؟::

  • يمكن القول من خلال من هو رجل الأعمال ماجد الفطيم الإماراتي كان يعمل موظف ببنك عمان وكان والده يود أن يعمل معه بتجارة الأخشاب واللؤلؤ.
  • ولكن كان ماجد الفطيم يرفض ذلك تماما، وفي نفس الوقت كان نصيحته لوالده وعمه ان يستوردون عدد 50 سيارة من نوع تويوتا يبيعونها في فترة قصيرة وبالفعل تم هذا وحقق لهم الكثير من الأرباح.
  • ويتسم ذلك الرجل بالفطنة والذكاء والقدرة على تحمل المسئولية والطموح وبذل الكثير من الجهد لكي يصل إلى تحقيق هدفه، حيث انه بعد ذلك اتجه ماجد الفطيم هو وابن عمه لإنشاء شركة سميت حمد ومحمد الفطيم.
  • ثم اتجه ماجد الفطيم بعدها إلى طوكيو ورجع وهو يمتلك توكيل لسيارات تويوتا وبذلك أصبح له العمل الخاص به.

من هو ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي ؟

:: رحلة ماجد الفطيم العملية ::

  • أما عن رحلة ماجد الفطيم العملية فيمكن القول أنه كان لا يفضل توظيف الكثير من الموظفين إلا عند حاجته الملحة للقيام بذلك حيث قام بتعيين نظام شاه وهو من أوائل الموظفين التي نالت على ثقة ماجد الفطيم ثم بعدها عين موظف بدر أبو شعر وهو سوري الجنسية وكان يعمل بوظيفة مدير الحسابات ثم بعد ذلك تمت ترقيته.
  • وفي السبعينات على التقريب قد نظم شركة وبعد ذلك قام بتوسيعها وبعدها احضر من مصر مصطفي عفيفي الذي كان يعمل موظف بالطيران ليدير الشركة لأن حينها أصبح ماجد الفطيم في قمة الانشغال ولا يستطيع ان يديرها كما كان الوضع من قبل وعين مصطفي عفيفي المدير الإداري عين عبد المنعم عبد العظيم المدير القانوني والإداري.
  • ثم أضاف للشركة توكيل هوندا وهذا التوكيل ابتدأ بالموتوسيكلات والمولدات كما أنه تم تعيين الكثير من الموظفين لهذه الشركة بمختلف فروعها التي تتبعها، بذلك قد شكل كلا من عبد المنعم ومصفي عفيفي مع بدر أبو شعر تنظيم جديد للشركة، وكان الموظفين الذين يعملون بها من الخارج.
  • وعند عام 1972 قد قام بصناعة سيارة سيفيك إضافة إلى ذلك وجود توكيلات ذات أهمية قليلة مثل شاحنات هينو وجرارات روب روي وأيضا محركات يانمار البحرية، مع تواجد قسم مختص بصناعة قطع الغيار الخاصة بكل هذه المنتجات، وكان بذلك القسم 65000 من صنف قطع الغيار.

اقرأ من هنا عن: قصة نجاح الملياردير الشيخ سليمان الراجحي

:: حياة الرفاهية لماجد الفطيم ::

حياة الرفاهية لماجد الفطيم

  • أما عن الحياة الرفاهية لماجد الفطيم فيمكن القول ان هذا الرجل كان مبتعد تماما هو وعائلته عن الإعلام والصحافة، وبالتالي لم يتم الوصول بالضبط إلى حياة الرفاهية.
  • ولكن يمكن ذكر أنه كان يمتلك يخت كبير ثمنه غالي جدا وطوله فقط يصل إلى 86 م ويوجد به عدد 65 من الأجنحة الفخمة الرائعة في الجمال ويوجد به كثير من الأطقم القيادية.
  • أما عن ثمن ذلك اليخت فيصل إلى 250000000 دولار وبالفعل ذلك الثمن عالي جدا، ولكن رغم ثروته هذه وممتلكاته إلا أنه لا يغفل عن فعل الخير.
  • يوجد مؤسسة تم تسميتها على نفس اسمه وهي مؤسسة ماجد الفطيم والتي تقوم برعاية الأيتام وتوفير فرص العمل وترعى الأطفال وتوزيع التبرعات وتساعد الكثير من المحتاجين.

:: أقسام مجموعة ماجد الفطيم ::

أما عن أقسام مجموعة ماجد الفطيم فإنها تنقسم إلى ما يلي::

  • القسم العقاري: وذلك القسم يحتوى على الكثير من المراكز التسويقية الكبيرة والتي تصل من المحيط إلى الخليج ويمتلك أحد عشر فندق وأيضا ستة عشر مركز.
  • قسم البيع بالتجزئة: وذلك القسم يحتوى على توكيلات كارفور والتي يتواجد في تسعة عشر دولة من دول الشرق الأوسط وأيضا شمال أفريقيا وتقوم المجموعة بتشغيل خمسون هايبر وسبعة وأربعون سوبر ماركت وتتواجد في اثني عشر بلدا لكي تمارس عملها.
  • قسم المشروعات: وذلك القسم يوجد به الكثير من الشركات والتي يختص عملها بمجال الترفيه إضافة إلى ذلك شركة للتجارة وتصميم الأزياء ويمكن من خلالها الحصول على بطاقات ائتمانية والتي تسمى نجم وأيضا يمكن من خلالها تقديم الخدمات التمويلية للأشخاص العاديين.

إليك المزيد عن: قصص أغنياء بدأوا من الصفر

:: الدروس المستفادة من قصة ماجد الفطيم ::

الدروس المستفادة من قصة ماجد الفطيم

  • أما عن الدروس المستفادة من قصة ماجد الفطيم أن الإنسان يجب أن يكون لديه الإصرار على أن ينجح وأن يتعرف كيف أن يدير جميع شؤونه وشركاته وتقسيم وقته لذلك.
  • فبالرغم من الانشغالات الكثيرة التي كان عليها ماجد الفطيم إلا أنه لم يغفل لحظة عن شركة من شركاته ولا يغلق واحدة منها لانشغاله عنها.
  • ولكن ذلك الرجل كان يقسم وقته حتى لا يغلق اى منهما إلا أنه توسع وأصبح ملياردير كبير ومن أشهر رجال الأعمال المعروفة، كما يجب تعلم أن السعي وراء العمل وبذل الجهد والرضا بما يقسمه الله يجعل الفرد في أعلى المراتب ويوفقه الله بإذنه.
  • ويجب أن نستفيد أنه كلما رفع الله من شأننا لا ننسى الصدقة والأعمال الخيرية التي تزيد من أموالنا ولا تنقصها.

وفي نهاية رحلتنا مع من هو ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي ؟، بعد أن وضحنا نبذة قصيرة عن حياة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم نتمنى لكم الاستفادة من تجارب ذلك الرجل ونتمنى ان نرى الكثير مثله فهو قدوة لنا جميعا من حيث النجاح والطموح دمتم بخير.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب