أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق ، العاصمة الإدارية الجديدة تعد مشروع استثماري عملاق من المشاريع الهامة جدًا التي أقيمت في جمهورية مصر العربية ويعد نقلة نوعية في تاريخ مصر الحديث، حيث أصبحت قبلة شركات الاستثمار الكبرى؛ لأنها مشروع مبني على نطاق واسع جدًا كانت الحكومة المصرية قد أعلنته في المؤتمر العالمي لدعم الاقتصاد المصري والتنمية؛ لهذا يسرنا أن نقدم لكم قرائنا الأعزاء من خلال موقعنا صناع المال أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق.

هل ترغب في شراء عقار يكون ادخارًا للمستقبل؟ اقرأ هذا المقال: العقارات في دبي بالتفصيل

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق
أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق

العاصمة الإدارية الجديدة باتت من أهم الموضوعات في محركات البحث على الشبكة العنكبوتية الإنترنت؛ لذلك كان من واجبنا أن نكتب عن أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق حيث أن هذا الموضوع هو موضوع الساعة ويهم الكثيرين.

الشركة الاستثمارية التي تختص بإدارة المشروع رأس مالها يقدر بقرابة ستة مليارات جنيه، وتقوم بالمشاركة في مشروع العاصمة الإدارية أيضًا الهيئة العمرانية للمجتمعات وجهاز المشروعات الخاص بالقوات المسلحة برئاسة اللواء/ أحمد زكي عابدين وهو الرئيس المباشر لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، وتشير التوقعات إلى زيادة عدد السكان في العاصمة الإدارية الجديدة من ثمانية عشر مليون نسمة إلى أربعين مليون نسمة بقدوم عام 2050.

بالتفصيل أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة مع الخريطة

العاصمة الإدارية الجديدة تقع على الحدود مع مدينة بدر في تلك المنطقة ما بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة، وذلك بعد مدينة القاهرة الجديدة ومدينتي ومدينة المستقبل، ويعد موقع العاصمة الإدارية من أكبر وأهم مميزاتها حيث أن العاصمة الإدارية الجديدة تبعد حوالي ستون كيلو متر عن السويس والعين السخنة وأيضًا مناطق في وسط القاهرة، والطريق الرئيسي الذي يؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة هو طريق السويس الذي يؤدي بدوره إلى طريق جندالي، وذلك بصفة مؤقتة إلى أن يتم الانتهاء من الطريق الرئيسي والمسمى بطريق محمد بن زايد.

أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق
أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق

بالنسبة لعقارات العاصمة الإدارية الجديدة فهناك مرحلتان:

المرحلة الأولى:

تعد المساحة الخاصة بها عشرة آلاف فدان وسوف تضم مائة وتسون فيلا وواحد وسبعون تاون هاوس معدين للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة، ويُخطط إلى أن تسع قرابة سبعة مليون نسمة.

المرحلة الثانية:

تبلغ المساحة الإجمالية لها قرابة خمسة عشر فدان، وسوف تضم مائة وتسعة وثلاثون فيلا، وخمسون تاون هاوس، وكل عمارة سوف تتكون من بدروم بالإضافة لدور أرضي وفوقهم سبعة أدوار، المساحة الإجمالية لكل دور خمسمائة وثمانون متر، وسوف تتراوح المساحات الخاصة بالوحدات من مائة وثلاثون متر إلى مائة وثمانون متر، ومن أهم ما يميز الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة جودة توزيع الشقة من الداخل فمن المعلوم أن توزيع كل شقة من الداخل عبارة عن ريسبشن كبير، بالإضافة لثلاثة غرف، نوم وحمامين، ومطبخ، وغرفة نوم إضافية لها حمام مستقل بها بالإضافة إلى الشرفات والبلكونات الخارجية.

أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة المتر فيها يبدأ من أربعة آلاف جنيه وتستعد الوزارة لطرح ثلاثة آلاف فدان وذلك لمن يعمل في التطوير والعقار والاستثمار بعد أن يتم الانتهاء من التأسيس الكامل للخدمات الأساسية والمرافق، سعر المتر سوف يكون من ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه إلى خمسة آلاف جنيه.

أهم ما يميز العاصمة الإدارية الجديدة

  • العاصمة الإدارية الجديدة تحتوي على حديقة ضخمة مركزية اسمها «كابيتال بارك» ومساحتها الإجمالي تقدر بأكثر من ألف فدان، أما طولها فهو يعد أكثر من عشرة كيلو متر، ومن الجدير بالذكر أن هذا الرقم ضعف المساحة الكلية لحديقة نيويورك المركزية بحوالي مرتين ونصف، أما النموذج الأول فقط تم إنشاءه بالكامل على مساحة سبعة أفدنة.
  • العاصمة الإدارية بها نهر يسمى «النهر الأخضر» يقدر طوله بخمسة وثلاثين كيلو متر يربط بين كل الأحياء والجامعات في المدينة لكي يتمثل بنهر النيل في العاصمة القاهرة، وهو يعد أكبر نهر أخضر في العالم؛ لما يحتويه من حدائق كبيرة دخولها بشكل مجاني ومساحتها تقدر بخمسة آلاف فدان.
  • العاصمة الإدارية تحتوي على أول مركز أمني من نوعه يشتمل على خدمات السلامة العامة وذلك مؤمن عن طريق ستة آلاف كاميرا مزودة بها العاصمة الإدارية.
  • سوف يتم ربط العاصمة الإدارية بكافة مدن الجمهورية عن طريق خط سكة حديد، وأيضًا قطار كهربائي يربط العاصمة الإدارية بالعاشر من رمضان وبلبيس.
  • العاصمة الإدارية سوف تحتوي على مطار دولي مساحته لا تقل عن ستة عشر كيلو متر، والجدير بالذكر أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة لا تقل عن مائة وثمانية وستون فدانًا أي مساحتها تعادل مساحة سنغافورة.

العاصمة الإدارية الجديدة مقسمة إلى عدة أحياء

  • الحي الحكومي.
  • الحي الدبلوماسي.
  • الحي السكني.
  • حي المال الأعمال.

وسوف توجد في العاصمة خدمات كثير أخرى على سبيل المثال: مركز كامل للمؤتمرات، مدينة حديثة طبية، مدينة للرياضة، ومدينة كاملة لإقامة المعارض.

إذا كنت ترغب في شراء وحدة سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة لاستثمارها قدمنا لك هذا المقال: كيف استثمر في العقارات في مصر

الخدمات الهامة في العاصمة الإدارية الجديدة

مسجد الفتاح العليم:

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق
أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق
  • يعتبر مسجد الفتاح العليم من أكبر المساجد الموجودة في العالم.
  • موقع مسجد الفتاح العليم على الطريق الدائري الأوسط.
  • سعة المسجد هي سبعة عشر ألف فرد.
  • مساحة المسجد الإجمالية هي مائة وستة فدان، أما طول المسجد ثلاثة آلاف متر.
  • عدد المآذن الموجودة بالمسجد أربعة مآذن تم إنشاءها على الطريقة الفاطمية بارتفاع خمسة وتسعون مترًا، أي واحد وثلاثون دور، أما عدد القباب في المسجد هي واحد وعشرون قبة.

جامعة أجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة:

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق
أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق

صدر قرار بإقامة جامعة في العاصمة الإدارية الجديدة تحمل اسم «الجامعات الكندية في مصر»، هي الجامعة الأولى من نوعها في العاصمة الإدارية، وتعد فرع أول للجامعة الكندية جامعة الأمير إدوارد، الجامعة سوف تحتوي على خدمات عديدة ومتنوعة وعلى سبيل المثال: ملاعب كرة السلة، وملاعب كرة القدم، ملاعب كرة التنس وكل هذا مقام على طراز أوروبي فريد على مساحة لا تقل عن ثلاثين فدان.

حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة

  • يحتوي حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة على عشرين برج ما بين السكني والتجاري والخدمي والإداري ويتميز بالعديد من المميزات منها:
  • يحتوي الحي على أعلى برج ليس في مصر فقط ولكن في قارة إفريقيا بأسرها، ويصل ارتفاعه إلى ثلاثمائة وخمسة وثمانون مترًا.
  • المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ قرابة مائة وخمسة وتسعون فدان.
  • حجم الاستثمارات في المشروع حوالي ثلاثة مليارات دولار.
  • شركة CSCEC»» وهي صينية المنشأ بالقيام على أعمال المشروع متعاونة في ذلك مع بعض الشركات المصرية للمقاولات.

شروط حجز الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة

طُرحت كراسة الشروط لشقق العاصمة الإدارية الجديدة وقُدّمت استمارة بيانات من غير شروط حتى تصبح متاحة لأي فرد يمكنه أن يسدد سعر الوحدات السكنية.

تم وضع حد أقصى للمتر بألا يزيد عن تسعة آلاف جنيه للوحدات التي تكون مساحتها ما بين مائة وعشرين مترًا ومائة وثمانين مترًا.

شروط حجز الشقق في العاصمة الإدارية لمن يعملون بالخارج

وجود جواز سفر مصر يكون ساري.

وجود مستند للإقامة يكون ساري خارج البلاد.

عمر المتقدم للعقار أو الشقة لا يقل بأي حال عن واحد وعشرين عام.

للمتقدم أن يحجز وحدة واحدة فقط وليس أكثر من ذلك.

لو تم تخصيص وحدة للمتقدم بالفعل فلا يحق له أن يقدم في مراحل قادمة بعد ذلك.

قدمنا لكم من خلال موقعنا صناع المال أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مع الخريطة وأسعار الشقق بها، نتمنى أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بمزيد من الأسئلة ونعدكم بالرد عليها قريبًا.

طبتم، وطاب لقاؤنا معكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.