fbpx

ما لا تعرفه عن ستيف جوبز قصة نجاحه وحياته

تعد قصة نجاح ستيف جوبز واحدة من أشهر قصص النجاح التي يتوجب على كل إنسان طوح معرفتها حتى يتعلم منها كيفية السعي لتحقيق الأهداف المنشودة وأفضل الطرق التي تمكنه من تجاوز العقبات بالإصرار والتحدي والعزيمة، وفي هذا المقال سنوضح لكم ما لا تعرفه عن ستيف جوبز قصة نجاحه وحياته من خلال موقع “صناع المال”.

ما لا تعرفه عن ستيف جوبز قصة نجاحه وحياته

ما لا تعرفه عن ستيف جوبز قصة نجاحه وحياته

ولد ستيف جوبز عام 1955م بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد كان ستيف يتسم بروح الإبداع منذ طفولته، وقد كان ستيف دائم البقاء مع أحد جيرانه الذي كان يعمل بشركة إلكترونيات لها شأن عظيم في ذلك الوقت.

وخلال المرحلة الثانوية تمكن ستيف من تنفيذ أولى إنجازاته والتي كانت عبارة عن شريحة إلكترونية، والتي أهلته وقتها للعمل في مجموعة باكارد التي رأى بها أول جهاز كمبيوتر وكان عمره وقتها 12 عام.

وبعد أن تخرج ستيف جوبز من المدرسة الثانوية، قام بالالتحاق بجامعة ريد الموجودة في بورتلاند بولاية أرغون، إلا أنه لم يتمكن من استكمال دراسته في الجامعة لعدم توافر المال الكافي.

وقد تميز جوبز بشغفه وحبه للتكنولوجيا، الأمر الذي جعله يبحث عن عمل خاص بمجال التكنولوجيا، وقد تمكن بعد بحث مضني أن يلتحق بوظيفة بإحدى شركات الألعاب الإلكترونية، وعمل بها كمصمم لألعاب الفيديو.

وبعدها سافر ستيف إلى دولة الهند ومكث بها فترة من الزمن، ومن ثم عاد مجدداً لوطنه الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

وفي هذا الوقت، كانت فكرة إنشاء شركة للبرمجيات قد شغلت حيز كبير من تفكيره فقام صديق له يدعى ستيف فوزنياك بمساعدته في تنفيذ هذه الشركة، والتي أطلق عليها اسم آبل.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل الشهيرة

مؤسس شركة أبل

أطلق ستيف جوبز على الشركة مسمى آبل حيث أنها كانت الفاكهة المفضلة لديه في هذه الأوقات، وقد اعتمدت شركة آبل في نشاطها الإلكتروني، على تجميع كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر، وقد تم من خلالها أيضاً تشغيل الأنظمة الخاصة بالكمبيوتر بالتصاميم.

وقد استطاع جوبز بعد بعد وجيزة من تكبير نشاط هذه الشركة، عن طريق تقديم اختراعات عديدة تم إطلاقها باسم الشركة بشكل مستمر، ومن خلال شركة آبل استطاع ستيف جوبز أن يصبح أغنى رجل في العالم بفضل الإنجازات والاختراعات التي تمكن من إنشاءها وتقديمها باسم الشركة.

إنجازات ستيف جوبز

لقد تمكن ستيف جوبز من تنفيذ العديد من الإنجازات في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، وتتمثل أهم هذه الإنجازات في الآتي:

  • تمكن جوبز من اختراع هاتف يقوم بإجراء المكالمات لأي شخص في أي مكان بالعالم، وقد كان هذا الأمر بمثابة الانطلاقة الأولى لشهرة شركة أبل والتي تم إطلاق اسمها على هذا النوع من الهواتف.
  • ومن ثم تمكن جوبز من تقديم نظام جديد من نوعه يعمل على تشغيل وجهة رسومية للكمبيوتر والفأرة، وقد استطاع  هذا الاختراع أن يحقق قفزة كبرى في مجال البرمجيات.
  • قام جوبز بإنشاء شركة أخرى بعد أن نشأ خلاف بينه وبين شركاءه بشركة أبل، والتي أطلق عليها شركة نكست والتي اعتمد نشاطها على العمل في الإمكانيات ذات التطور بدلاً من العمل في مجال الكمبيوتر الشخصي.
  • وبعد فترة عاد جوبز للعمل مرة أخرى بشركة آبل، بعد أن طلب منه رئيس مجلس الإدارة أنى يعود للعمل بالشركة ليصلح من شأنها، وبالفعل عاد مرة أخرى وفي هذا الوقت تمكن جوبز من تقديم العديد من الإنجازات حيث أنه قام بتقديم جهاز آي ماك الذي تم تصميمه للاستفادة من الإنترنت.
  • كما أنه قام بتقديم جهاز الآيبود عام 2001م، والذي كان الأول من نوعه وقتها.
  • كما أنه تمكن بعد فترة  من اختراع جهاز الأيفون المتطور  عام ،2007 الذي قام جوبز فيه بدمج إمكانيات الايبود، ومتصفح الإنترنت وخصائص الهاتف المحمول في آلة واحدة.
  • وقد قام ستيف في أبريل من عام 2010 بالإعلان عن اختراعه لجهاز لوحي جديد عرف بالآيباد، والذي أثبت نجاحه كجهاز جديد من ضمن أجهزة آبل الناجحة.
  •  وبعدها توالت الاختراعات والإنجازات في الشركة، إلى أن أصبحت من أولى الشركات المتميزة في عالم التكنولوجيا والبرمجيات.

مرض ستيف جوبز

  • خلال عام 2003م تم اكتشاف مرض ستيف جوبز، وإصابته بسرطان البنكرياس وبعدها قام بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم وقد تمت العملية بنجاح، وبعدها خضع لعملية أخرى في عام 2009 لزراعة الكبد.
  • إلا أن المرض اشتد على ستيف جوبز، وتمكن منه للغاية في السنوات الأخيرة من حياته، الأمر الذي نتج عنه فقدان وزنه بشكل ملحوظ.
  • مما اضطره لتقديم استقالته من منصبه كمدير عام لشركة آبل، وكان ذلك في 24 أغسطس من عام 2011م.

وفاة ستيف جوبز

  • لقد أعلنت شركة آبل عن وفاة مؤسسها ومديرها التنفيذي ستيف جوبز عام 2011م عن عمر يناهز 56 عام بعد معاناة طويلة مع المرض.

» نرشح لك أيضاً قراءة: قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا

وفي ختام موضوعنا عن ما لا تعرفه عن ستيف جوبز قصة نجاحه وحياته فقد ظلت حياة ستيف جوبز مصدر إلهام للعديد من الأشخاص إذ كتب الكثير منهم العديد من الكتب حول حياته ونشأته فضلاً عن تقديم الكثير من الأفلام التي تروي قصة نجاحه في العديد من البلاد حول العالم.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب