ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام

ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام ؟ بنك التسليف والادخار السعودي هو نفسه البنك المسمى ببنك “التنمية الاجتماعية” واحد من البنوك السعودية العريقة والمؤثرة في الحياة الاقتصادية، يرجع تاريخ تأسيس البنك إلى عام 1391هـ، حيث اتخذ من العاصمة الرياض مقرًا رئيسيًا له، وفي هذا المقال سنوضح لكم ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام من خلال موقع صناع المال.

معلومة عامة حول بنك التسليف والادخار السعودي

ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام

كان النشاط الرئيسي للبنك في مراحله الأولى متمركزًا حول تقديم الدعم والقروض الاجتماعية للفئات المستحقة من ذوي الدخول المنخفضة، واستمر يزاول هذا النشاط حتى تاريخ صدور مرسومًا ملكيًا رقم م/34، والذي أمر بإلغاء النظام القديم وإضافة عدد من الأنشطة الأخرى الرئيسية التي تسير جنباً إلى جنب مع نشاط القروض الاجتماعية.

ومن ثم أصبحت المهام الرئيسية المكلف بها بنك التسليف والادخار تشمل كل مما يلي:

  1. تقديم القروض التمويلية للمؤسسات الصغيرة والناشئة، وأصحاب الحرف الحرة والمهن الصغيرة من المواطنين كتشجيع على القيام بالعمل بأنفسهم ولحساباتهم الخاصة.
  2. تحمل دور المنسق المكمل لرعاية تلك المنشئات الصغيرة والصاعدة.
  3. القيام بتشجيع الادخار سواء على مستوى الافراد أو المؤسسات بالمملكة العربية السعودية، وايجاد ما يلزم من ادوات متنوعة لتحقيق هذا الهدف.

واستطاع بنك التسليف بفضل التحرك في تلك الاتجاهات التنموية المتكاملة تحقيق تقدمًا ملحوظًا، ومن الجدير بالذكر أن القروض التمويلية التي يقدمها بنك التسليف جميعها قروض حسنة خالية من الفوائد تمامًا.

فروع بنك التسليف السعودي

بينما كان المقر الرئيس للبنك في الرياض، فقد قام بعدة توسعات وأنشأ عدة فروع في مناطق متعددة من المملكة العربية السعودية ومن تلك الفروع:

  • فرع المدينة المنورة
  • فرع مكة المكرة
  • فرع الدمام
  • فرع جدة
  • فرع الطائف
  • فرع تبك
  • فرع حائل
  • فرع نجران
  • فرع اباحة
  • فرع الأحساء
  • فرع بريدة
  • فرع الجوف
  • فرع جازان
  • فرع القريات
  • فرع عرعر
  • فرع ينبع

وغيرهم الكثير من الفروع ومن ثم استطاع البنك ان يحقق تواجدًا كبيرًا ومؤثرًا في شتى أنحاء المملكة.

الخدمات التي يقدمها بنك التسليف والادخار السعودي

تتمثل الخدمات التي يقدمها بنك التسليف في مجموعة من البرامج المالية والبرامج غير المالية المتنوعة والشاملة التي تغطي احتياجات قطاع عريض جدا من المواطنين بفئاتهم المختلفة، ومن أهم تلك البرامج ما يلي:

نرشح لك أيضاً قراءة: بنك التسليف إستعلام عن الإعفاء

أولاً: برنامج القروض الاجتماعية

والذي يشمل قروض الزواج والأسرة والترميم، يستهدف هذا البرنامج فئات المواطنين من ذوي الدخول المنخفضة، ويتمثل في تقديم قروض تبلغ قيمة القرض الواحد منها ستون ألف ريالا سعوديا، للمساعدة في الوفاء ببعض الالتزامات الفردية أو الأسرية.

ثانياً: برنامج مسارات

هو برنامج تمويلي يضم سبعة مسارات يتم تصنيفها وفقا لعدة عوامل منها فئة طالبي القروض، وتشمل المسارات التي يغطيها البرنامج كل من:

1- مسار الأسر المنتجة

والذي يتجاوز قيمة القرض فيه مبلغ الخمسين ألف ريالا، ويستهدف الأسر التي تقوم بمشاريع انتاجية صغيرة بهدف تشجيعهم ودعمهم.

2- مسار توطين الاتصالات

وهو عبارة عن مسار يهدف إلى تمويل المشاريع متناهية الصغر فيما يخص قطاع الاتصالات، مجال الصيانة وكل ما يلحق به وتصل قيمة القرض إلى مائتا ألف ريالا سعوديًا.

3- مسار المشاريع القائمة

وهو يهدف إلى دعم المشاريع القابلة للنمو والتوسع، ويتوفر التمويل بحد أعلى 4 مليون ريال سعودي.

4- مسار الاختراع

وهو يستهدف تحديدًا فئة المخترعين والمبتكرين لتشجيعهم على تطوير اختراعاتهم، وتحويلها إلى مشاريع مفيدة وناجحة، وتبلغ قيمة الحد الأعلى لهذا القرض أربعة ملايين ريالا سعوديا، وهذا يدل على اهتمام البنك بالاختراعات العلمية وتفهم فاعليتها في مسارات التنمية.

5- مسار الأجرة والنقل المدرسي

يخدم هذا المسار فئة من الأفراد عن طريق تمويلهم للعمل على سيارات اجرة في نطاق النقل المدرسي، بشرط القيام بممارسة تلك الأنشطة بأنفسهم ويصل الحد الأعلى لهذا التمويل إلى ثمانين ألف ريال سعودي.

6- مسار التميز

مسار التميز يهدف على دعم الأفكار والمشروعات الابداعية والمبتكرة والتي تصب في تطوير الاقتصاد الوطني، ويمول المشروعات التي تقع تكلفتها بين 300 ألف ريال سعودي كحد أدنى، واربعة ملايين ريال سعودي كحد أقصى.

7- مسار المشاريع الناشئة

ويستهدف هذا المسار المشروعات التي لا تزيد تكلفتها عن 300 الف ريال سعودي، فضلا عن توفير فرص عمل كثيرة وجيدة لقطاع كبير.

ثالثاً: البرامج غير المالية

وهي مجموعة من البرامج التي يدعمها بنك التسليف والتي تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة في الجوانب المتعلقة بالنواحي غير المالية لكل من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة، وذلك من خلال توفير 6 برامج وهي:

  1. برنامج الادخار، والذي يهدف على تعزيز قيم الادخار من خلال تشجيع الادخار ونشره بين مختلف الأوساط في المجتمع، مع خلق فرص وحلول ادخارية تناسب كافة الفئات.
  2. برنامج التدريب التأهيل.
  3. برنامج يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر.
  4. برنامج الارشاد.
  5. برنامج يهدف على التكامل مع الكيانات الكبر.
  6. برنامج عيادات الأعمال.

ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام

كمعظم البنوك أنشأ بنك التسليف والادخار موقعاً على الويب لإتاحة عدد كبير من الخدمات للعملاء أون لاين، الأمر الذي يحقق الرفاهية والراحة ويحفظ الوقت للعملاء، لذا من المهم لعملاء بنك التسليف التعرف على رابط دخول حسابهم بنك التسليف استعلام، وذلك للحصل على كشف الحساب الخاص بالعميل لدى بنك التسليف والادخار، فضلًا عن الاستعلام عن الأقساط المتبقية وتواريخ استحقاقها ثم القيام بعملية السداد إلكترونياً.

يمكن للعميل الوصول إلى حسابه في بنك التسليف عن طريق استخدام النافذ الوطني الموحد للبنك، الأمر الذي يتيح له الاستفادة بكافة الخدمات الالكترونية التي يدعمها البنك، والاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصة بالحساب أو بالتمويل، كذلك يمكن للعميل الدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف والادخار) بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور ودون استحقاق أي رسوم، وذلك من خلال الرابط التالي: https://len.scsb.gov.sa/Guest/ViewActiveLoanInfo.aspx

ويمكن توضيح خطوات استخدام رابط دخول الحساب لبنك التسليف السابق كما يلي:

  • الخطوة الأولى: يقوم العمل بالدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية من خلال الرابط المذكور أعلاه.
  • الخطوة الثانية: يطلب من العميل كتابة رقم الهوية الخاص به في خانة مخصصة لذلك تظهر امامه.
  • الخطوة الثالثة: يقوم بالضغط على كلمة موافق.
  • الخطوة الرابعة: يستطيع العميل متابعة الأوامر للاستعلام والتعرف على ما يريد من معلومات خاصة بالحساب.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: شروط بنك التسليف الجديدة 1440 وطريقة التسجيل

إنشاء حساب جديد في بنك التسليف

يمكن للعميل من خلال الدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية باستخدام الرابط التالي:

https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/contact-us/call-center

وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • تظهر للمستخدم نافذة، يوجد في الجزء الأعلى من تلك النافذة عدة خيارات يقوم العميل بالضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • بالضغط على خيار تسجيل الدخول تظهر للعميل نافذة جديدة يقوم بالنقر على خيار “حساب جديد”.
  • تظهر للعميل نافذة تحتوي على عدة خانات خاصة ببيانات العميل، مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، ورقم الهوية، وغيره من البيانات اللازمة.
  • بعد الانتهاء من استيفاء كل البيانات المطلوبة والتأكد من كتابتها بشكل صحيح يجب على العميل الضغط على خيار “حفظ”.
  • بهذه الخطوات يستطيع العميل فتح حساب جديد في بنك التسليف إلكترونياً وفي منتهى السهولة مع السرعة، دون الاحتياج للتوجه إلى البنك.

وفي ختام موضوعنا عن ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.