ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي وأين يوجد وطريقة استرجاعه

اليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم إجابة وافية لتساؤل ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي وأين يوجد وطريقة استرجاعه حيث أن هناك الكثير من الناس قد يفقدون البطاقة أو قد لا يعرفون المكان المدون به الرقم، فتابعونا للتعرف على كل ما يخص بطاقة الصرف الآلي.

للمزيد من المعلومات اطلع على: شرح طريقة إيداع مبلغ عن طريق الصراف الآلي بالصور

ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي وأين يوجد وطريقة استرجاعه

رقم بطاقة الصراف الآلي هو الرقم المدون على البطاقة من الخلف، ويتكون هذا الرقم من ثمانية أرقام، وتستطيع الحصول عليه من خلال البنك التابع له بطاقة الصرف الآلي، سواء من خلال الإنترنت أو من خلال خدمات الهاتف.

وهناك بعض المشكلات التي قد تواجه العملاء عند استخدام بطاقة الصرف الآلي، كأن يصل به الأمر إلى فقدان البطاقة سواء من خلال ابتلاعها عبر ماكينة الصرف الآلي، أو من خلال فقدان كلمة المرور، أو من خلال ضياعها لأي سبب ما، ولكن كل هذه المشكلات قد تبدو صعبة، ولكنها ليست كذلك على الإطلاق، حيث أن البنوك توفر لها الكثير من الحلول، وهذا ما سنتعرف عليه.

نرشح لك أيضًا: حل مشكلة نسيان الرقم السري لبطاقة الصراف

طريقة استرجاع بطاقة الصراف الآلي

في حال فقدت بطاقة الصراف الآلي في الماكينة نفسها، أي أن الماكينة قامت بابتلاعها ولم تستطيع الحصول عليها بعد حصولك على المبلغ المالي الذي قمت بسحبه، ففي هذه الحالة عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • إذا كانت الماكينة التي قامت بابتلاع بطاقتك الائتمانية داخل فرق البنك، ستقوم في هذه الحالة بالتوجه إلى خدمة العملاء، وسيتم على الفور سحب البطاقة واسترجاعها في الحال.
  • أما في حال فقدت البطاقة في أحد الماكينات البعيدة عن البنك، أو الموجودة على بعد من أحد الفروع، ففي هذه الحالة ستقوم بالتوجه إلى أقرب فرع تابع لماكينة الصرف الآلي، ومن ثم قم بالتواصل مع خدمة العملاء، وقم بطرح شكواك عليهم، وسيتم تقديم شكوى رسمية، وسيتم استرجاع البطاقة في خلال يومين لا أكثر.
  • وإذا فقدت البطاقة كليًا، كأن تفقدها في أحد الشوارع، ففي هذه الحالة ستتوجه في الحال إلى البنك التابع له، وستقوم بتقديم شكوى حتى يتم إيقاف البطاقة القديمة واستخراج بطاقة جديدة، وفي هذه الحالة سيكون هناك رسوم ستقوم بدفعها، ولن تقلق بشأنها فهي رسوم بسيطة.

خدمات ومميزات بطاقة الصراف الآلي

وهناك الكثير من الخدمات التي تقدمها لك بطاقة الصراف الآلي، ولذلك نجد أن الكثير من الأشخاص الذين يملكون حسابات بنكية، يحاولون الحصول على هذه البطاقة فور فتح الحساب وإيداع مبلغ مالي به، سواء كان مبلغ كبير أو مبلغ صغير، ومن أهم هذه الخدمات:

  • توفر لك البطاقة فرصة للاستعلام عن رصيدك في أي وقت، وطباعة ورقة بقيمة الرصيد.
  • تستطيع الحصول على كشف حساب مختصر من خلال الماكينات باستخدام تلك البطاقة.
  • تستطيع التعرف على جميع العمليات التي قمت بها في الفترة الأخيرة.
  • تستطيع تغيير كلمة المرور الخاصة بالبطاقة في أي وقت من خلال نفس البطاقة.
  • تستطيع التعرف على معلومات عن أسعار العملات الأجنبية في بلدك.
  • تستطيع الاستفادة من تلك البطاقة في سداد الفواتير وتحويل المبالغ المالية، بالإضافة إلى الشراء من المحلات التجارية التي تتعامل بتلك البطاقة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن سؤال ما هو رقم بطاقة الصراف الألي وأين يوجد وطريقة استرجاعه ولمزيد من المعلومات اترك لنا تعليق أسفل المقال وسوف نوفر لكم الإجابة على الفور.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.