ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟ لقد سمعنا كثيراً عن عملة تسمى البيتكوين، ولكن ما هي تلك العملة، وكيف يمكن استخدامها، والربح منها، وهل هي عملة حقيقية أم إلكترونية أم ماذا، وسوف نتعرف في هذا المقال عن ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟ من خلال موقع صناع المال.

ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

فيما يلي سنعرض كل تفاصيل المعلومات التي تخص عملة البيتكوين من حيث تعريفها وأهم مزاياها وكذلك طرق الربح منها، وذلك على النحو التالي:

أولاً: ما هي عملة البيتكوين

البيتكوين هي نوع جديد من العملات، أو الأموال، وهي عملة من النوع الرقمي، تقوم على فكرة التشفير، وهذه العملة غير مركزية، ولهذا فلا يمكن لأحد أن يتحكم بها غير من يقومون باستخدامها، فإن هؤلاء هم من يصنعونها ومن ثم يقومون باستخدامها دون حاجتهم إلى وجود وسيط، أو حتى دون رقابة من الحكومة أو غيرها، وبذلك يكون شأنها مختلف عن بقية العملات التي توجد على مستوى العالم.

أما عن نشأة عملة البيتكوين فقد ظهرت في عام 2008 حينما قام شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو بنشر دراسة تحتوى على شرح لعملة البيتكوين، وكيف تعمل هذه العملة، وتم إطلاق شبكة البيتكوين للعالم في عام 2009.

ثانياً: ماهي مزايا البيتكوين

  • يمكن استخدامه بسهولة.
  • شيء لا مركزي.
  • يمكن إجراء التحويلات بسرعة وسهولة.
  • لا توجد مصاريف مقررة على التحويلات.
  • شيء نادر حيث أن تم الإقرار على صناعة عدد محدد من البيتكوين.

ثالثاً: كيفية الربح من البيتكوين

توجد العديد من الطرق التي تساعد على ربح المال من خلال البيتكوين، ويتمثل ذلك في الطرق التالية:

الطريقة الأولى

من خلال القيام بالاستثمار في عملة البيتكوين، فيمكن ممارسة عمليات البيع والشراء، ويحتاج هذا الأمر لتقديم بعض التضحيات حول خطورة الأمر، حيث أن سعر البيتكوين عالي جداً، ولكن لا يمكن إغفال التوقعات بانخفاض قيمته، حيث أن سوق تداول البيتكوين لا يمكن توقعه مثل توقعات أسواق المال النقدية، ولهذا فإنه لا يفضل الربح من البيتكوين بهذه الطريقة.

لهذا يمكن الربح من خلال الاعتماد على الأنظمة ذات القوة الفعالة بالإضافة إلى أجهزة ذات تكنولوجيا متقدمة للقيام باستخراج عملات البيتكوين، ولكن هذه الطريقة تستوجب أن يكون لديك رأس مال كبير حتى تتمكن من استخراج عملات البيتكوين، لهذا نجد أن هذه الطريقة غير مجدية، وبها نسبة عالية من الخطورة.

الطريقة الثانية

اللجوء لاستخدام مواقع استخراج السحابة، وهي المواقع التي تتوفر بها خوادم التعدين، مما يوفر تكلفة كبيرة، فمثلا هناك مواقع تقدم مقابل أن تقوم برؤية صفحات خاصة بها، فهذه تكون طريقة للحصول على عملات بيتكوين مجاناً، وهنا يمكن القيام بشراء بعض النماذج لهذه المواقع جاهزة مع القيام بإمدادهم ببعض عملات البيتكوين كمكافأة لهم على ذلك، ويمكن تقديم هذه المواقع على الويب والترويج لها لكي يتم تقديم الزيارات لها ومن ثم الحصول على المزيد من عملات البيتكوين.

يمكن أيضاً تسجيل ربح من عملة البيتكوين من خلال شراء البيتكوين، حيث أن هناك الكثير من الناس نجحوا في كسب الكثير من الأموال من خلال عمليات بيع وشراء البيتكوين، ويكون ذلك من خلال الحصول على محفظة آمنة على موقع blockchain في الصين، وأيضاً إجراء التنسيقات مع موقع bitcoin exchange، وبعدها يمكن البدء في إجراء التداول، حيث يعتبر تداول البيتكوين مثل أسواق تداول الفوركس فيمكن شراء بعض عملات البيتكوين، والاحتفاظ بها حتى يزداد سعرها، ومن ثم القيام ببيعها، وهناك بعض التطبيقات على أجهزة الهاتف المحمول التي يمكنها أن تقوم بإجراء تسعير فوري للعملات الرقمية.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

الطريقة الثالثة

يمكن أيضاً الحصول على عملات بيتكوين مقابل تقديم بعض الخدمات، أو السلع، حيث يوجد العديد من المواقع التي تقدم خدماتها ومنتجاتها مقابل عملات البيتكوين.

الطريقة الرابعة

يمكن الحصول على الربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبحث الكثيرين على الطرق المتعددة لكي يتم تجميع عملات البيتكوين، فيمكن القيام بالحصول على بعض الأنشطة والتطبيقات الخاصة بالبيتكوين بطريقة مجانية، ومن ثم نشر روابط الاشتراك الخاصة بي حول تلك التطبيقات وبزيادة عدد الاشتراك يزداد عدد عملات البيتكوين لديك، وهذه الطريقة لا يوجد حولها مخاطر، ولكنها تحتاج إلى مجهود ليس بالقليل.

الطريقة الخامسة

أيضاً يمكن اتباع أسلوب spam لربح البيتكوين، حيث توجد مواقع تدعي مضاعفتها لعملات البيتكوين، ويطلب منك الاستثمار معهم، وتطلب هذه المواقع إدخال الأصدقاء والأقارب مقابل زيادة عملات البيتكوين لديك، ولكن يعتقد البعض في أن هذه الطريقة هي طريقة نصب.

كيفية عمل البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

تقوم آلية عمل البيتكوين على نظام الند بالند الذي يمنح المستخدم إمكانية التعامل مع بعضهم بطريقة مباشرة، دون حاجتهم لوجود وسيط، ويفسر ذلك بأن البيانات التي يستقبلها جهاز الكمبيوتر الخاص بك تكون موجهة إليك من قبل مستخدم آخر تابع لشبكة البيتكوين، ولا تكون تلك البيانات مرسلة من سرفر، وهذا يميز شبكة البيتكوين بأنه لا يمكن مهاجمتها أو محاولة إغلاقها ولا يمكن الاستيلاء أو الحجز على البيتكوين الخاصة بالمستخدمين.

عيوب البيتكوين

  • تتغير قيمته بين الحين والآخر.
  • لا يستخدم على نطاق واسع وبصفة خاصة في الشرق الأوسط.
  • يعتبر من العملات الجديدة نسبياً.
  • لا يوجد اعتراف دولي مصرح بها.

هل يمكن استخدام البيتكوين في عمليات البيع والشراء

طبعاً يمكن استخدام عملة البيتكوين في عمليات البيع والشراء بكل سهولة، حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية أيضاً التي تقوم تعاملاتها على عملة البيتكوين، وتزداد هذه المواقع والمتاجر يوماً بعد يوم، بالإضافة إلى وجود بعض الفنادق والمطاعم والمتاجر حول العالم التي تتعامل بهذه العملة.

هل البيتكوين يفقد قيمته تدريجياً مثل العملات الأخرى

ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

يختلف البيتكوين عن العملات الأخرى في هذا الأمر، حيث يحدث انخفاض قيمة العملات الأخرى نتيجة لأنه يمكن صنعها بسهولة، وبالتالي عندما تقرر الحكومات طباعة العديد من العملات لمواجهة أزمة اقتصادية والرغبة في حلها، فإن ذلك يؤدي إلى تزايد وجود العملة في الأسواق، وكلما زاد الشيء قلت قيمته.

كما أن العملات النقدية يمكنها أن تلاقي الدعم من قبل الحكومات، أو المصارف ويكون ذلك قليلاً حينما تكون الحكومة أو المصرف في حالة اقتصاد قوي، وإذا لم يحدث ذلك تنخفض قيمة العملة، أما بالنسبة لعملة البيتكوين فهي لا تتعرض لمثل هذا النوع من المشكلات.

حيث أن وضع عملة البيتكوين يتشابه كثيراً مع وضع الذهب، حيث أن الذهب هو معدن نادر وأيضاً البيتكوين عملة نادرة حيث حدد ساتوشي بأنه لا يمكن صناعة أكثر من 21 مليون بيتكوين طبقا للكود الذي كتبه ساتشوشي، لذلك فإذا تم الوصول لهذا العدد من عملات البيتكوين فلا يكن صناعة المزيد، بالإضافة إلى أنه كما ذكرنا سابقاً أنها عملة لا مركزية لذا فلا يوجد حكومة أو بنك يتحكم بها مثل الذهب، وبالتالي هي عملة نادرة تزداد قيمتها بمرور الوقت.

كيف يمكن أن يتم الحصول على بيتكوين

يوجد العديد من الطرق التي يتمكن الفرد من خلالها الحصول على بيتكوين، يمكن شرائه من المواقع التي تقوم بتداول الكوين أو القيام بشرائها من شخص يمتلكها، او يمكن القيام بتعدينها.

نرشح لك أيضاً قراءة: العملات الالكترونية ما هي وكيفية شرائها وتداولها

هل يمكن تحويل البيتكوين إلى دولارات أو عملة أخرى بعد التعدين

بالطبع يمكن بيع البيتكوين التي تم تجميعها على أحد مواقع التداول، ثم يتم مطالبتهم بتحويل الأموال على الحساب الشخصي الخاص بك في أي بنك، ويوجد العديد من الطرق لتحويل الأموال ولكن أفضلها التحويل البنكي.

وفي ختام موضوعنا عن ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟ نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.