طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر

طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر ، يعد موقع التواصل الاجتماعي تويتر  أحد أهم مواقع التواصل وأكثرها تأثيرًا، حيث أنه لا يقل أهمية عن الفيس بوك، حيث يقبل عليه عدد كبير جدا من المستخدمين لمواقع لتواصل الاجتماعي على مستوى العالم.ويقدر عدد المستخدمين بأكثر من 336 مليون مستخدم متفاعل كل شهر، وهذا العدد آخذ  في الزيادة المطردة، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال سنوضح طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر.

أهمية زيادة عدد المتابعين على تويتر

طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر

تعتبر زيادة المتابعين لحساب توتير هي وسيلة تسويقية للفكرة أو المنتج أو أيًا كان ما ترغب في تسويقه أو نشره، ففي كل الأحوال التواجد بقوة على منصة تويتر  خطوة فاعلة جدًا وقوية ومؤثرة في الإعلان عن نفسك أو فكرتك أو منتجك، وحتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تلك المنصة الرائعة يجب أن تسعى بكل الطرق الفعالة لزيادة متابعي حسابك، وهناك عدد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك أن نطبق منها ما يناسبك أو بعضها أو حتى كلها، لتحظى بأفضل نتيجة، وفي الفقرة التالية سينصب الحديث عن أهم الطرق والخطوات التي من شأنها أن تجذب إليك المزيد من المتابعين لحسابك على تويتر.

طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر

عند القيام بإنشاء حسابك الخاص على تويتر سوف يكون حسابك خاليًا تمامًا من المتابعين، ويصبح عليك مهمة جلب المتابعين وإظهار حسابك لدى أكبر عدد ممكن من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهناك عدد من الطرق والاستراتيجيات التي تزيد من متابعي حسابك تدريجيًا وهناك طرق تزيد المتابعين بصورة سريعة جدًا وتحدث طفرة في عددهم، ولكي تضمن عدم حدوث أي مشاكل في حسابك فيجب أن تتبنى دائما الطرق المشروعة والتي لا تعرض حسابك للحظر أو الغلق أو نحوه.

ننصحك بقراءة:  كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2019 من جوجل أدسنس

ومن الجدير بالذكر أن تويتر نفسه يتيح بعض الخيارات التي تساعدك على التواصل مع مستخدمين أخرين ومن ثم الاستفادة بمتابعتهم، ولكن تلك الطريقة وحدها لا تحصد الكثير من المتابعين لذا يمكنك الاستعانة بالأفكار أو الطرق التالية:

1- القيام بمتابعة حسابات الآخرين من مستخدمي تويتر

الدخول على حسابات مستخدمين آخرين والضغط على خيار المتابعة يضمن لك ظهور حسابك لديهم ومن ثم التعرف على بروفايلك وقراءة تغريداتك، فإذا كانت  جاذبة لهم وترضي أذواقهم فغالبا لن يترددوا في متابعة حسابك، مما يعنى ظهور الحساب لعدد أكبر من المستخدمين.

2- تحسين الملف الشخصي وجعله جذابًا

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من مستخدمي تويتر هو البدء في استخدام تويتر ونشر التغريدات عليه دون اكمال بيانات الملف الشخصي، وأحيانًا دون معرفة طريقة عمل هذا الموقع  فيخسرون فرص كثيرة للمتابعة.

فمن الضروري إكمال خطوات التعريف بنفسك ووضع صورة شخصية احترافية وكتابة نبذة قصيرة وشاملة كالتعريف بنفسك، ثم كتابة تغريدات مؤثرة وجذابة،  وتعكس اهتماماتك وميولك  والقضايا التي تهتم بالتغريد حولها، حيث أن ظهور التغريدات تدفع الكثير إلى فتح الملف الشخصي ومن ثم متابعته في حالة ما كان مثيرا للإعجاب والاهتمام، وللعلم أنه كلما كنت واضحًا ومحدد الاتجاهات والاهتمامات كلما تابعك من يشاركونك نفس الاهتمامات والتوجهات.

3- متابعة المتابعين

من الأمور المزعجة لكثير من متابعي حساب تويتر أن تتجاهلهم ولا تكون ضمن متابعيهم، مما يضطرهم إلى إلغاء المتابعة في كثير من الأحيان، لذا حاول أن تتابع أكبر عدد ممكن ممن يتابعونك.

4- اجعل تغريداتك تلمس اهتمامات الآخرين

من المجدي التغريد حول قضايا تشغل القطاعات العريضة من مستخدمي تويتر، مثل الأحداث الاجتماعية أو السياسية الكبيرة وغير ذلك مما يلفت الأنظار إليك ويجذب المستخدمين لفتح ملفك الشخصي فإذا وجدو فيه ما يثير اهتمامهم أقبلوا على متابعتك.

فضلا عن هذا فإن التغريد حول  الأحداث المعاصرة واستخدام هاشتاج قوي وشائع  يضمن لك ظهور تغريداتك لأكبر عدد من المستخدمين.

ننصحك بقراءة:  شرح موقع فري لانسر freelancer + التسجيل

5- تنظيم التغريدات يساعد في زيادة المتابعين

يتراوح عدد التغريدات المسموح بها في اليوم بين مرة و6 مرات، بحيث يكون بين التغريدات فترة زمنية مناسبة لئلا تظهر جميع التغريدات في نفس الوقت ، ويعتبر التغريد ثلاث مرات يوميًا معدل جيد لزيادة المتابعين، وهذا مما يوصى به مستخدمي تويتر.

6- تجنب التغريدات غير المحبذة

وهي تلك التغريدات التي تتضمن إعلانات أو ترويج لمنتج أونحوه، كذلك التغريدات التي تعرض محتوى مسيئ أو غير أخلاقي، فهي كافية لدفع الكثير من المتابعين إلى إلغاء متابعتك.

7- ركز على النوعية قبل الكم

هناك الكثير من الطرق التي يمكنها أن تكسبك متابعين وهميين، أو تكسبك عدد من المتابعين العشوائيين الذين لا تعرف توجهاتهم ولا اهتماماتهم ولا تعرف حتى إذا كانت متابعتهم تضيف  لهدفك أو لنشاطك أو غيره شيئا أم لا.

لذا من الرائع أن تكون تغريدات وتوجهاتك واضحة وراقية لتجذب المتابعين الذين يشبهونك وتتفق ميولهم مع ميولك، ويستثنى من ذلك من يستخدم  تويتر لمنصة تسويقية لخدمة ما أو سلعة ما ففي هذه الحالة  يعتبر عدد المتابعين هو الأهم حيث يساهم ذلك في تعريف أكبر شريحة ممكن الوصول إليها من الجمهور.

8- ادعم تغريداتك على تويتر بالصور

من الرائع والمجدي جدا أن تقوم تصميم صورة جذابة وملفتة للنظر خاصة بتويتر لكي تستخدمها في تغريداتك، فمن الجدير بالذكر  أن التغريدة التي تحتوي على صورة تحقق ضعفي التفاعل الذي يمكن أن تحققه تغريدة عادية، حيث يتضمن هذا التفاعل “إعادة التغريد” مما يعني المزيد من الظهور للمستخدمين والمزيد من المتابعين والمتفاعلين، ومن الأفضل أن تكون تلك الصور مخصصة لتويتر ومختلفة عن الصور التي تستخدم في الترويج.

9- ابحث عن المهتمين بمجالك وتفاعل معهم

طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر

من الرائع ان تبحث عن المهتمين بمجالك والخبراء فيه، فتتابع حساباتهم وتتفاعل معهم وتناقشهم، وتركز على ذكر المؤثرين، فهذا يضمن لك الاستفادة من خبراتهم وتغريداتهم، كما يضمن ظهور حسابك للمتابعين والمهتمين بحساباتهم، مما يزيد من فرص متابعتهم لحسابك.

ننصحك بقراءة:  مشروع بيع ملابس اون لاين من المنزل

10- قم بنشر محتوى مرئي أو مسموع على حسابك

وفقًا لما صرح به خبراء في تويتر فإن الصور تحظى بضعف  المتابعات التي تحصل عليها التغريدة المكتوبة، بينما الفيديو بما يعرضه من محتوى مرئي ومسموع فإنه يحقق ستة أضعاف المتابعات التي تحققها التغريدات المكتوبة.

هذا عن نشر الفيديوهات بصفة عامة أما التركيز على فيديوهات تقدم محتوى جيدوقوي ومثير للاهتمام فإنه يعني المزيد من المتابعة والتميز.

11- اطرح محتوى جديد وإضافات قيمة

الكثير من مستخدمي تويتر يتعاملون معه كمصدر للتعرف على المستجدات في مختلف مجالات العلم والحياة، وما يتعلق من أخبار السياسة والمجتمع، مما يعني أن التغريد حول معلومة جديدة يعني المزيد من المتابعين وكسب المهتمين، لذا من الرائع أن تجعل تغريداتك جديدة ومفيدة وأن تستخدم الصياغة اللفظية التي تحقق هذا الهدف، فعند طرح معلومات ما حول موضوع  ما استخدم الصياغتات الآتية )ما لا تعرفه عن استخدامات  كذا)،  ( حقائق تعرفها لأول مرة عن كذا…)، وما إلى ذلك من الطرق التي تثير فضول القارئ وتدفعه لإكمال القراءة ومن ثم متابعة الحساب، متى تيقن أن تغريداتك تحمل إليه كل ما هو جديد.

12- تثبيت تغريدة قوية ومؤثرة وجذابة

ثبت تغريدة معينة قوية ومعبرة وجذابة في ملفك الشخصي لتظهر لكل من يفتح ملفك وتعطيه انطباعًا جيدًا عن توجهاتك أو شخصيتك أومستوى وعيك وثقافتك واهتماماتك، ولتحرص على اختيار التغريدة التي حصلت على أكبر عدد من التفاعلات.

وفي ختام موضوعنا فقد وضحنا طرق لزيادة متابعينك على تويتر في 2020 لتصبح مؤثر نتمنى أن ينال الموضوع رضاكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.