fbpx

أنواع طيور الزينة في مصر

هناك الكثير من أنواع طيور الزينة في مصر والتي يمكن تربيتها في المنازل للتسلية أو زيادة البهجة على المنزل، أو حتى بغرض التجارة فيها، فما أجمل أن تستيقظ على أصوات الطيور المُغردة بألحان عذبة جميلة، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم الأنواع المتاحة في مصر من طيور الزينة.

لمزيد من المعلومات اقرأ: دراسة جدوى مشروع تربية عصافير الزينة

أنواع طيور الزينة في مصر

سنقدم لك أنواع طيور الزينة في مصر والتي يمكن الحصول عليها للاستمتاع بأشكالها الجميلة المختلفة، أو للتجارة فيها وعمل مشروع مُربح من ورائها، فمشاريع طيور الزينة من أهم المشاريع التي يمكن القيام بها والتي ستربح حتمًا.

ويرجع السبب في ذلك أن هناك الكثير من الناس يفضلون رؤية طيور الزينة وسماع أصواتها، كما أنها تُعد واحدة من الهدايا المناسبة للغاية في العديد من المناسبات الجميلة.

استفيد أيضًا من قراءة: تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

أهم أنواع طيور الزينة الموجودة في مصر

 

طائر الكناري

وهو واحد من أجمل طيور الزينة الذي يمتلك ريش رائع، بالإضافة إلى أن هذا النوع من طيور الزينة من الممكن أن يعيش حتى أربعة عشر عام، كما أنه يبيض حتى خمس بيضات.

ويمكن الاستمتاع بطائر الكناري من خلال تغريداته الدائمة، كما يمكن التجارة به، حيث أن امتلاكك لطائر الكناري يُعني أنك ستمتلك الأنثى والذكر، وبالتالي ستحصل على صغار هذا الطائر، والتي يمكن بيعها والاستفادة منها.

وهذا النوع من الطيور يفضل تناول البيض بالإضافة إلى الفواكه أو الحشرات الصغيرة وأوراق التين، فهذه هي أهم الأطعمة التي ينبغي أن تتوفر له.

نرشح لك أيضًا: مشروع عصافير الزينة التي يمكن تربيتها والربح منها

طائر الحسون

وهو واحد من أروع طيور الزينة الموجودة، فما أجمل ريشه المتناسق، وصوته العذب الرقيق، وألحانه التي يشدو بها، بالإضافة إلى أن وزنه لا يتعدى 20 جرام، وحصل هذا النوع من طيور الزينة على المركز الأول من حيث الجمال.

ويعيش الطائر ويتغذى على الخس والفجل والشوفان ومجموعة من الحشرات الصغيرة، وهو من أنواع طيور الزينة المنتشرة في مصر والشرق الأوسط.

طائر البادجي

على الرغم من أن طائر البادجي موجود في أستراليا إلا أن هناك أعداد كبيرة منه في مصر، وهو من أجمل طيور الزينة، ويستطيع هذا النوع من الطيور أن يعيش حتى إثنى عشر عام، ويستطيع وضع أكثر من خمسة بيضات.

ويمكننا تصنيف طائر البادجي على أنه من فصيلة الببغاء، الذي يتميز بألوان ريشه الخلابة والجميلة، والتي يُقدم الكثير على امتلاكه وتربيته نظرًا لألوانه الرائعة، ووزن الواحد منهما يصل إلى 30 جرام.

هذا أهم أنواع طيور الزينة في مصر وهناك الكثير من أنواع طيور الزينة ولكن معظمها يعيش في الدول الأجنبية وأستراليا، وعلى رأسها طائر الزيبرا، ولمزيد من المعلومات عن طيور الزينة من فضلك اترك الآن تعليق أسفل المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب