أنواع عصافير الزينة بالصور وأسعارها

سوف نقدم لكم اليوم من على منصة موقع صناع المال أنواع عصافير الزينة بالصور وأسعارها هو موضوعنا اليوم حيث أن العصافير من الطيور الجميلة والتي تمتلك أصوات رائعة، كما أنها مُحببة لدى الجميع سواء كبار أو أطفال، وسنتكلم بشكل كبير عن أنواع العصافير من خلال هذا المقال.

كما أقدم لك: مشروع تربية عصافير الزينة في مصر

عصافير الزينة

  • يوجد الكثير من المتاجر الخاصة بعصافير الزينة وذلك بسبب وجود إقبال كثير على هذه العصافير من أجل تربيتها بالمنازل وتزيينها بها، حيث أنها تُغرد وتجعل للمكان صوت ساحر، كما أنها تتمتع بألوان رائعة.
  • هناك العديد من أنواع العصافير الزينة وتختلف أسماؤها باختلاف أنواعها، كما أن هذه العصافير سهلة التربية ولكن لابد من الاعتناء بها من أجل أن تكون نظيفة باستمرار.

تربية عصافير الزينة

تربية عصافير الزينة

  • عندما يتم تربية العصافير فإنه يتم اختيار المكان المناسب الذي يوجد به أشعة الشمس خلال الصباح.
  • لابد أن يكون مكان تربية العصافير بعيد عن أي تلوث سواء سمعي أو تلوث بيئي.
  • يتم تجهيز الأرضية التي تكون مصنوعة من خلال مادة سهلة في تنظيفها، ولابد من شراء اقفاص ملائمة للعصافير وأعدادهم حيث أنه لا يصح شراء قفص صغير لأكثر من عصفورين، ففي هذه الحالة لابد أن يكون القفص كبير.
  • يتم تنظيف الأقفاص باستخدام الماء مع الصابون ثم يتم تجفيف الأقفاص يتم وضع نشارة بها، ولابد من تنظيف الأقفاص بشكل أسبوعي خلال فترة الرقاد ولابد من عدم حدوث أي إزعاج للإناث.
  • عند اختيار الإناث لابد أن يكون عمرهم عام إلى 4 أعوام، والذكور من 10 شهور إلى 6 شهور.

تغذية العصافير

إن تغذية العصافير تحتاج إلى الاعتماد على الفيتامينات والأحماض الأمينية، وهذا يتمكن من بقاء العصافير حية، ولابد أن يكون النظام الغذائي للعصافير يكون مُغذي بجانب الحبيبات، وأيضًا البذور التي تُساعد على تقوية العصافير.

اقرأ ايضًا: مشروع تربية عصافير الزينة في مصر

كيفية الاعتناء بالعصافير ؟

  • تُعد العصافير أحد فئات الطيور التي تكون مُحبة للاستحمام وذلك يُحافظ على ريشها بشكل كبير، وهناك الكثير من الطرق التي يتم استعمالها من أجل تنظيف العصافير، حيث أن بخاخات المياه أحد الوسائل المُستخدمة في تنظيف العصافير.
  • ويمكن أيضًا تجهيز الصنابير من أجل تنظيف العصافير بالماء والصابون.

أنواع عصافير الزينة بالصور وأسعارها

أنواع عصافير الزينة بالصور وأسعارها

1_ البادجي الأسترالي

يُعد من أنواع العصافير السهلة في التربية، وعادة يُربها من لا يمتلك خبرة كبيرة في تربية العصافير، كما أنها من أنواع العصافير الرخيصة ودائمًا يسعى الكثيرون إلى شراؤها.

2_ عصافير الفيشر

وقد تم تسميه هذا النوع من العصافير بهذا الاسم لأن الحب متبادل بينهما، وهذه الصفة لا توجد لدى العصافير الأخرى، كما أن متوسط عمر هذه العصافير 10 سنوات حتى 15 سنة، وهو من الأنواع التي يُحب الأشخاص أن يقومون بشرائها.

3_ الزيبرا

هو من أنشط أنواع عصافير الزينة، كما أنه يحب الحركة وحجمه قليل كما أنه رشيق، ويحب العيش مع جماعات، كما أنه رخيص بالنسبة لأنواع عصافير أخرى.

4_ الجاوا

يُعد الجاوا أقل أنواع العصافير انتشارًا في العالم، لأنه لا يتواجد بشكل كبير، كما أن من مميزاته صوته العذب، ويظهر بعد أن تحتضن الأنثى بيضها، كما أن الموطن الأصلي لهذا النوع هو أستراليا.

5_ الكناري

هو من العصافير التي تتميز بحجمها الكبير وأيضًا بألوانها المختلفة، كما أنه يُصدر أصوات رائعة، كما أن أصوله تعود لجزر الكناري ويعيش أيضًا في بلجيكا وأسبانيا من أنواع العصافير غالية الثمن.

إليك من هنا: دراسة جدوى مشروع تربية عصافير الزينة

عصافير الحب

عصافير الحب

  • يوجد العديد من أنواع طيور الحب، وبالرغم من ذلك هناك أنواع منها لا تصلح أن يتم الاحتفاظ بها على أنها حيوانات أليفة، ومن الأنواع التي يمكن الاحتفاظ بها ببغاء الحب الذي يكون وردي الوجه، وأيضًا الببغاء المقنع والببغاء الفيشر.
  • كما أن هذه الأنواع من العصافير تختلف من خلال الألوان، وأيضًا إن التنظيف هو من أهم السمات في عصافير الحب لأنها تحب أن تقوم بتنظيف نفسها، ويوجد أنواع منها يُحب أن يستحم بطبق أو من خلال رشها بالماء كما أنها تُحافظ على أظافرها والمناقير ويتم استشارة الطبيب دائمًا.
  • إن هناك أنواع من عصافير الحب قادرة على أن تقلد أصوات البشر، ويمكن أدائهم لحيل بشكل معين، وتكون عدائية للعصافير الأخرى.
  • إن تغذية عصافير الحب عند تكون في البرية تكون على التوت وعلى الأعشاب والبذور وأيضًا على الحبوب، بالإضافة إلى براعم الأوراق والذرة وأيضًا التين، ومن أجل تغذيتها بشكل صحيح لابد من توافر 50 جرام علف للعصفور الواحد، مع استخدام مكملات غذائية أخرى.
  • إن المسكن الخاص بعصافير الحب، هو قفص يكون عرضه أكبر من 60 سم، وأيضًا طوله هكذا، وعندما يكون القفص كبير يكون أفضل بكثير، ويكون العرض أكبر من الأرتفاع، وعدم استخدام الأقفاص الدائرية، لأنها تكون سببًا في أذى الطائر وذيله، ولابد من وضع كمية أغصان بالقفص لكي يكون دافئ.
  • التزاوج بين عصافير الحب من خلال وضع البيض الذي تضعه الإناث تكون من 5 حتى 12 بيضة، ويمكن أن تضع بيضة يوميًا، كما أن الطيور تعمل على احتضان البيض 23 يومًا، وبعد أن تقوم بالفقس تقوم بإطعام أطفالها 3 أسابيع، وبعد ذلك يوضع الصغار بقفص أخر، ويتم تغذيتها إلى أن تصل لـ 8 أسابيع وبعد ذلك تأكل وحدها.

بعد أن وضحنا أنواع عصافير الزينة بالصور وأسعارها وتعرفنا على أنواع العصافير بشكل كبير وعلى أسعارها، بالإضافة إلى أننا تكلمنا عن تربية العصافير وعن طرق تغذيتها من أجل الحفاظ عليها، لذا فإننا منتظرين تعليقاتكم ومشاركاتكم الرائعة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب