fbpx

أنواع الكحول المستخدم في العطور

تعتبر العطور من أكثر الأشياء المحببة للنساء والرجال أيضاً وهناك عدد كبير من الكحول الذي يدخل في صناعة العطور بعضها يتسم بالجودة، والبعض الآخر يكون أقل جودة بل يكون خطر في بعض الأحيان، وسنتعرف من خلال موقع “صناع المال” على أهم أنواع الكحول المستخدم في العطور.

أنواع الكحول المستخدم في العطور

هناك العديد من أنواع الكحول الذي يدخل في صناعة العطور بعضها ضار وبعضها ليس له أي ضرر، لذا يجب معرفة كافة الأنواع التي تدخل في صناعة العطور والبرفانات؛ من أجل توخي الحذر والابتعاد عن الأنواع الضارة التي قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طريقة صناعة العطور والربح منها

1- الكحول الميثيلي

يُسمى أيضاً الميثانول وهو يعتبر من أنواع الكحوليات البسيطة، ويتم تحضيره عن طريق عملية التقطير الإتلافي الذي يحدث للخشب، ويُسمى أيضاً بكحول الخشب.

أما عن وصفه فهو عبارة عن سائل ليس له لون وشفاف، وفي بعض الأحيان يتم إضافة بعض البيردين إليه مما يتسبب في تغيير لونه؛ وذلك من أجل التعرف عليه بسهولة من بين مكونات العطر الرئيسية الأخرى، بالإضافة إلى عدم اختلاط الأمر على أي فرد لشربه لأنه يشبه الماء كثيراً.

بالإضافة إلى أنه قد يتم استعمال هذا الكحول في بعض الكلونيات والمركبات الصناعية بالإضافة إلى العطور، وهي تدخل في صناعة العطور نظراً لأن رائحة العطور المركزة لا يمكن إذابتها في الماء فيجب توفير إحدى أنواع الكحوليات من أجل أن يتم إذابة الرائحة فيها.

ويتميز هذا النوع من الكحول بأنه رخيص الثمن، مقارنةً بأنواع الكحوليات الأخرى ولكنه ضار نسبياً على الجلد، ويُستخدم  بكثرة في العطور المقلدة الرخيصة.

وبالرغم من مدى خطورته إلا أن هناك إقبالاً شديداً بين العديد من المستهلكين نظراً لسعره المعقول ولكنه سام وقد يتسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية التي تتمثل في عدم الرؤية بشكل جيد أو الفشل الكلوي أو السرطان سواء في الدم أو الجلد أو تدمير خلايا المخ أو الوفاة.

بالرغم من تسبب هذا النوع من الكحول في وفاة عدد كبير من الناس إلا أن أغلب محلات تركيب العطور لا زالت  تقوم باستخدامه لأنه رخيص الثمن.

» نرشح لك أيضاً قراءة: مشروع تركيب العطور وبيعها

2- الكحول الإثيلي

وهو أكثر أنواع الكحوليات التي تدخل في تركيب العطور والبرفانات والكولونيات، وهو آمن تماماً على جسم الإنسان ولا يتسبب في أي ضرر أو مشاكل صحية للمستهلكين ومتوفر بتركيزات متعددة ومختلفة فيبدأ تركيزاته من 99% حتى 80%.

وأفضل تركيز لكحول الإيثيلي لاستخدامه في العطور والبرفانات هو 95% وهو بالفعل من أكثر التركيزات التي يتم استخدامها وتداولها في محلات تركيب العطور.

لمزيد من المعلومات اقرأ: كيفية تركيب العطور في المنزل

3- الكحول الإيزوبروبيلي

يعتبر الكحول الإيزوبروبيلي من أكثر أنواع الكحول وأفضلها في استخدامها في تركيب العطور، ويتم صناعة البرفانات والعطور التي تحمل أسماء ماركات عالمية من هذا النوع من الكحول، حيث أنه يتسم برائحة نفاذة وتركيز عالي، فضلاً عن قدرته على الثبات لفترات طويلة للغاية قد تصل إلى أيام.

ويتسم هذا النوع من الكحول بأنه باهظ الثمن للغاية فلا يقل سعر أي عطر يحتوي على كحول الإيزوبروبيلي عن خمسمائة جنيه أو أكثر.

وللحصول على نتيجة أفضل من هذا النوع من الكحول يجب مراعاة تعتيق العطر وتعني كلمة تعتيق هي ترك العطر وتخزينه وعدم فتحه إلا عقب مرور سنة ونصف كاملين عليه من أجل إعلاء تركيز الإيزوبروبيلي به، بالإضافة إلى أن كلما طالت فترة تخزين العطر فهذا يسمح لخلط الكحول مع الزيت العطري أو الإيسانس الموجود بالعطر.

وبالرغم من ذلك فيصعب الحصول على العطر الذي يحتوي على هذا النوع من الكحول في الصيدليات والأسواق.

وفي ختام موضوعنا عن أنواع الكحول المستخدم في العطور فقد ذكرنا الأنواع التي يتم استعمالها في صناعة تركيب العطور ومميزات كل نوع منهم.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد