أنواع الحسابات في البريد المصري وكيف تختار أفضل حساب بالنسبة لك

هناك أنواع متعددة من الحسابات لدى البريد المصري، والذي أصبح يقبل عليه الكثير نظرًا لسهولة الوصول وسهولة التعامل، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنتعرف معًا على أنواع الحسابات في البريد المصري وكيف تختار أفضل حساب بالنسبة لك بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اقرأ: فيزا البريد المصري بالخطوات من التفعيل حتى استلام الأموال

أنواع الحسابات في البريد المصري وكيف تختار أفضل حساب بالنسبة لك

متوفر في البريد المصري ثلاثة من الحسابات، فيمكن الاشتراك في الحساب الفضي والحساب الذهبي وكذلك حساب بدون عائد، وهؤلاء الثلاثة مندرجين تحت الحساب الجاري، ومن خلال السطور التالية تستطيع التعرف على مميزات وعيوب كل حساب من هذه الحسابات:

مميزات وعيوب الحساب الجاري الذهبي من البريد المصري

تعتبر عملية فتح الحساب الجاري في البريد المصري سهلة جدًا، وتتم بدون صعوبات أو مشاكل، فعند زيارتك لأحد فروع البريد المصري في مصر في جميع المدن والمحافظات تستطيع الوصول إلى هذا الحساب والاشتراك به، وعند الاشتراك ستتمكن من السحب أو الإيداع من خلال جميع مكاتب البريد المصري الموجودة في كافة المحافظات.

كما أنه يمكن التحويل إلى حسابك من قبل أي شخص آخر بدون أن يدفع أي رسوم إضافية على المبلغ الذي يتم تحويله، ولن تجد أي صعوبة في عملية السحب، بل يمكن استخدام البطاقة الشخصية حتى تستطيع الحصول على أي مبلغ من المبلغ الذي قمت بإيداعه في حسابك، وتستطيع الاستفادة بعائد يومي يزيد عن الذي يتم صرفه في الحساب الفضي بنسبة 1%.

وتتلخص عيوب الحساب الذهبي فيما يلي فقط:

  • ينبغي أن يكون لديك مبلغ عشرة آلاف جنيه مصري حتى تستطيع فتح هذا الحساب.
  • لن تتمكن من التعرف على قيمة المبلغ الذي تم إيداعه في حسابك إلا عقب الاستعلام عن الحساب، فلا يوجد هناك خدمة التعرف على قيمة المبلغ من خلال الرسائل النصية على الهاتف.
  • إذا وصل حسابك لأقل من عشرة آلاف جنيه مصري، فعلى الفور سيتم خصم مبلغ نصف جنيه مصري يوميًا.
  • لا يستطيع أحد أن يقوم بحساب نسبة الأرباح التي سيحصل عليها من خلال الحساب الذهبي.

نرشح لك أيضًا: مميزات وعيوب فيزا البريد المصري وكيف تحصل عليها

مميزات وعيوب الحساب الفضي من البريد المصري

يمكن الحصول على الحساب الفضي من خلال جميع فروع البريد المصري في مختلف أنحاء الجمهورية، ويقل الحساب الفضي من حيث العائد اليومي عن الحساب الفضي بنسبة 1%، ويمكن الحصول عليه من خلال تقديم المستندات الرسمية لأحد موظفي البريد المصري، علمًا بأن الأوراق المطلوبة ستكون فقط بطاقة الرقم القومي، ومن ثم تستطيع الحصول على الحساب والحصول أيضًا على بطاقة ائتمانية تمكنك من السحب من ماكينات الصرف الآلي.

وعيوب الحساب الفضي تتلخص في التالي:

  • ينبغي أن يكون لديك مبلغ 500 جنيه مصري حتى تقوم بفتح الحساب الفضي في البريد المصري.
  • لن تتمكن من التعرف على موعد إيداع المبالغ التي تصل إلى حسابك، حيث أنه لم يتم تفعيل خدمة الرسائل القصيرة حتى الآن.
  • عندما يقل رصيد حسابك الفضي عن 500 جنيه مصري، سيتم خصم خمسون قرش يوميًا.
  • لا تستطيع حساب نسبة الأرباح من قبل هذا الحساب، كما أنها نسبة غير ثابتة على الإطلاق.

مميزات وعيوب الحساب الجاري بدون عائد

تستطيع التواصل مع أي فرع من فروع البريد المصري ومعك أصل وصورة البطاقة، ومن ثم تقوم بالحصول على هذا الحساب، ولكن هذا في حال كان عمرك لا يقل عن 21 سنة، علمًا بأن الحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 500 جنيه مصري، ويمكن السحب والإيداع في هذا الحساب بدون رسوم على الإطلاق، كما يمكن الحصول على فيزا كارد من البريد المصري.

وبهذا نكون قد وفرنا لك أنواع الحسابات في البريد المصري وكيف تختار أفضل حساب بالنسبة لك لمزيد من المعلومات تواصل الآن معنا من خلال التعليق أسفل هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.