أنواع الأرانب وأسعارها في مصر

يُعد حيوان الأرنب واحد من أهم أنواع الحيوانات التي يُفضل تربيتها أو التجارة فيها، حيث أنه يتميز بطعمه اللذيذ، بالإضافة إلى أن تجارته مربحة جدًا، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم معلومات عن أنواع الأرانب وأسعارها في مصر بالتفصيل.

للمزيد من المعلومات قم بقراءة: مشروع تربية الأرانب في البطاريات

أنواع الأرانب وأسعارها في مصر

أنواع الأرانب وأسعارها في مصر
أنواع الأرانب وأسعارها في مصر

سنقدم لكم أنواع الأرانب وأسعارها في مصر حيث أن هناك العديد من الأنواع الموجودة والمختلفة عن بعضها، وكل نوعًا له طريقة مُعينة في التربية بالإضافة إلى العديد من المميزات المختلفة.

ولكن قد تشترك الأرانب مع بعضها البعض في عدد من الأمور وعلى رأسها التكاثر، وهو من الأسباب التي دفعت العديد من الناس في الفترة الأخيرة إلى تربية أنواع عديدة من الأرانب، حيث أن الأرانب قادرة على إنتاج أكثر من ثمانية أبناء في المرة الواحدة التي تحمل فيها، ولذلك تجارتها مُربحة للغاية، كما أن تكاليف التجارة فيها ليست عبء كبير.

تعرف على المزيد من خلال: الأمراض الناتجة عن تربية الأرانب في المنزل وطرق الوقاية منها

أهم أنواع الأرانب وأفضلها من ناحية التربية والربح

أرانب البوسكات

وهي من أهم أنواع الأرانب، حيث يعود أصلها ونشأتها في فرنسا، ولونها أبيض، وتتميز بلون عيونها القرنفلية، وعند تربية البوسكات يصل وزنه في بعض الأحيان إلى 6 كيلو جرام ونصف الكيلو.

وتستطيع أنثى البوسكات أن تحمل عدة مرات في السنة الواحدة، حيث أنها في المرة الواحدة تستطيع أن تنجب من ستة إلى ثمانية أبناء.

وهي نوع من أنواع الأرانب التي زاد عليها الطلب في الفترة الأخيرة، حيث أن هناك العديد من الأشخاص المهتمين بالأرانب بحثوا كثيرًا عن الأنواع الجيدة ووجدوا أن البوسكات من أهمها وأجودها ولذلك زادت الطلبات والإقدام على شرائها.

الأرنب النيوزلندي الأبيض

الأرنب النيوزلندي الأبيض عنده القدرة الكبيرة في إنتاج ما يفوق عن خمسين ابن في العام الواحد، ولذلك كل من يرغب في التجارة يبحثون عن هذا النوع، وذلك لأنه من الأنواع التي تنمو بسرعة فائقة.

فإذا كنت ترغب في الاستثمار والربح من الأرانب فيمكنك التجارة في هذا النوع أيضًا، فتتحقق فيه جميع أسباب الربح.

وقد يصل متوسط سعر الأرنب النيوزلندي الأبيض الذكر الذي يصل عمره ستة أشهر حوالي 220 جنيه مصري.

أرانب الكاليفورنيا

يبلغ وزن الكاليفورنيا عندما يبلغ إلى خمسة كيلو جرام، وكذلك ينتج الكثير من الصغار على مدار العام.

ويزيد الطلب على هذا النوع حيث أنه يمكنه أن يتزاوج مع أنواع أخرى من الأرانب، ويُستخدم في التهجين، وبالتالي ينتج عنه أنواع أرانب طعمها غاية الروعة.

أرنب الشنشلا

هذا النوع واحد من أكبر أنواع الأرانب الموجودة، حيث أنه قد يصل وزنه إلى إثنى عشر كيلو جرام، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه لديه قدرة فائقة في تحمل ظروف البيئة المحيطة به.

وقد يصل عدد مواليد أرنب الشنشلا في العام الواحد إلى 48 صغير، ويُستخدم وبكثرة أيضًا في التجارة وبيع لحومه الطازجة.

وتختلف أسعار هذا النوع من الأرانب بحسب الموسم الذي تُباع به، أو البورصة اليومية للأرانب التي تختلف أسعارها من وقت إلى الآخر.

لمزيد من الفوائد والمعلومات اطلع على: كيفية تربية الأرانب للمبتدئين من الألف للياء

التجارة والربح من الأرانب

يمكنك التجارة في الأرانب حيث أنه يمكنك أن تقوم بتربيتها وبسهولة في المنزل وذلك عندما تقوم بتربيتها في البطاريات المخصصة لها أو من خلال الغرف.

والأرانب تلد في العام الواحد حوالي ستة مرات، وتضع في المرة الواحدة متوسط صغار حوالي من 8 إلى 10 وبالتالي يمكنك بيع الصغار والربح منها من خلال الأسواق المختلفة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أنواع الأرانب وأسعارها في مصر في حال الرغبة في الحصول على المزيد من المعلومات نرجو أن تتواصلوا معنا عبر التعليق أسفل المقال.