التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي

نقدم لكم عبر موقع صناع المال التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي ، مصرف الراجحي أحد المصارف المعروفة التي تسعى دائما باجتهاد نحو إرضاء عملائها من خلال عرض العديد من الخدمات حيث أنها تطرح للعميل عدة مزايا، كما أنه يتميز بالخدمة ذات الجودة المميزة والدقيقة والسريعة.

كما لا يفوتك: كيفية الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت

مميزات بطاقة فيزا الراجحي

سنوضح مميزات بطاقة فيزا الراجحي فيما يلي:-

  • تعتبر من أرخص الأسعار في حالة مقارنتها بغيرها تداولا واستخداما في التسوق.
  • تمكن العميل من الحصول على العديد من الخصومات وذلك يرجع إلى إمكانية تداولها عبر العديد من الأماكن.
  • سهولة إجراءات الحصول عليها مع السرعة لأنها تتيح للعميل إمكانية الاستلام في نفس يوم الطلب بالإضافة إلى سهولة إجراءات تقديم طلب للحصول عليها من خلال خدمة مباشر للأفراد.
  • سهولة العمل بها والتداول عبر الانترنت.
  • في حالة استخدام عملة أخرى خلال عملية الشراء لا يتم خصم نسبة على الشراء.
  • الرواج الواسع الذي تتميز به البطاقة الائتمانية الخاصة بمصرف الراجحي حيث يمكنك التعامل بها داخل المملكة وخارجها لأنها تتمتع بقدرتها على التداول بجميع دول العالم.
  • كما يجب العلم أن بطاقة فيزا الراجحي يتم دعمها من خلال موقع باي بال بغرض إتمام العمليات التجارية والتسوق من خلال الإنترنت.

أنواع بطاقات فيزا الراجحي

أنواع بطاقات فيزا الراجحي

سنوضح أنواع بطاقات فيزا الراجحي فيما يلي:-

  • بطاقة فيزا البلاتينية الجديدة:أحد البطاقات التي يتم إصدارها طبقا لمبلغ تمويل يمول البطاقة الائتمانية للاستخدام في التسويق أو السحب النقدي.
  • بطاقة إنسان الائتمانية: نشأت هذه البطاقة بغرض اجتماعي بهدف التبرع لصالح أيتام الجمعية الخيرية.
  • بطاقة فيزا الكلاسيكية الجديدة: تشبه في عملها الفيزا البلاتينية ولكن يوجد بها بعض الاختلافات والتي تتمثل في قلة العمولة والمميزات.
  • بطاقة فيزا تسوق: عبارة عن بطاقة صراف آلي، بالإضافة إلى ضرورة من شحنها قبل استخدامها في العديد من الأغراض ومنها الشراء وعمليات التسوق وتسديد الفواتير الخاصة بك.
  • بطاقة الفرسان من مصرف الراجحي: تعتبر من البطاقات المميزة عن غيرها حيث تتميز بأنها تتضمن برنامج مكافآت الفرسان يعتبر هذا البرنامج أحد الدعائم التي تمنح أميال جوية عبر الخطوط العربية السعودية.
ننصحك بقراءة:  رقم بنك الراجحي المجاني للجوال

هل تعلم: أسباب تجميد الحساب في الراجحي + طريقة تنشيطه

طرق التعامل مع مصرف ألراجحي

يتيح مصرف الراجحي العديد من طرق التعامل للعملاء كلا حسب ما يناسبه، فيمكن التعامل مع المصرف عن طريق الخدمات المصرفية عبر الهاتف أو الهاتف المحمول كما يمكن أيضا التعامل من خلال الخدمات المصرفية عبر الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى إمكانية التعامل من خلال التوجه إلى الفروع أو أجهزة الصراف الآلي أو الاستعانة بوسائل الدعم الفني وخدمة العملاء بالمصرف.

التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي

التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي

سنوضح التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي في السطور التالية:-

  • التحويل من خلال سحب الأموال: تتم من خلال القيام بسحب الأموال من البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل والقيام بإيداعها بالحساب الجاري، ويعيب هذه الطريقة بأنها ذات تكلفة عالية يتحملها العميل وقد تصل هذه التكلفة إلى واحد وعشرون ريال سعودي في حالة السحب من مصرف الراجحي.
  • التحويل من خلال الاتصال بخدمة العملاء: تتم هذه الطريقة في حالة احتواء البطاقة الائتمانية على مبلغ أعلى من معدل الحد الائتماني لها، فيمكن على العميل التوجه إلى خدمة العملاء أو عن طريق الاتصال المسبق بمسئول خدمة العملاء لإجراء التحويل.

هل يمكن اعتبار بطاقات مصرف الراجحي بطاقات ائتمانية إسلامية ؟

نعم بالتأكيد فهي تعمل طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية شأنها في ذلك مثل جميع منتجات مصرف الراجحي الأخرى، حيث يتضمن عملها عدم وجود أي مصاريف تأخر عن السداد ولا يوجد أي رسوم مخفية.

تعتبر الرسوم المسددة هي اللازمة لإصدار البطاقة أو رسوم تجديدها السنوي بالإضافة إلى رسوم السحب السنوي ورسوم المصدر الاختياري.

الاستثمار في مصرف الراجحي

سنتحدث عن الاستثمار في مصرف الراجحي في النقاط التالية:-

  • يتيح مصرف الراجحي طرح العديد من الشهادات والودائع التي تدعم توفير الأموال من خلال عدم القدرة على التصرف بها إلا بعد مرور فترة زمنية محددة تكون مدرجة ضمن بنود التعاقد في البداية.
  • الاستثمار بمصرف الراجحي يعطي عائدا مميز لكل العملاء، ويدعم الاستثمار على المدى الطويل لكل المستثمرين.
  • يتيح مصرف الراجحي التنوع بالاستثمار من خلال القنوات المتخصصة لذلك فيمكن للمستثمرين التنوع باستثماراتها عن طريق اتباع النظام الاستثماري المناسب لكل عميل.
ننصحك بقراءة:  طريقة تقديم طلب لفتح حساب جاري في بنك الراجحي عن طريق الانترنت

كيف يمكنني الحصول على بطاقة مصرف الراجحي الائتمانية ؟

يمكن الحصول على البطاقات الائتمانية الخاص بمصرف الراجحي من خلال تقديم طلب عبر خدمة المباشر للأفراد وهي خدمة متاحة عبر الانترنت و التي يتيحها المصرف لعملائه، حيث يمكن العملاء من الحصول على معظم معاملاتهم المصرفية في أي وقت وأي مكان و بأقصى سرعة وأمان.

تعرف من هنا على: طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

خطوات التعامل مع خدمة مباشر للأفراد

خطوات التعامل مع خدمة مباشر للأفراد

سنوضح خطوات التعامل مع خدمة مباشر للأفراد في السطور التالية:-

  • القيام بتسجيل الدخول إلى خدمة مباشر للأفراد.
  • الذهاب إلى بوابة البطاقات الائتمانية ثم القيام باختيار طلب بطاقة جديدة.
  • القيام بإدخال المعلومات والبيانات المطلوب تسجيلها والتقدم بالطلب آليا.
  • علما بأنه في حالة استيفاء وانطباق الشروط سيقوم الموقع بإرسال البطاقة الائتمانية إليك بشكل مباشر من خلال إحدى شركات النقل إلى أي مكان تقوم بتحديده.
  • جدير بالذكر يمكنك التقدم للفرع بشكل مباشر للحصول على البطاقة الائتمانية عقب ملئ البيانات المطلوبة وسيتم الحصول على البطاقة خلال 30 دقيقة تقريبا.

ولا يفوتك: طريقة وشروط فتح حساب في بنك الراجحي

كيفية العمل في حالة تعرضك لسرقة البطاقة الائتمانية الخاصة بمصرف الراجحي ؟

يتوجب عليك الاتصال الفوري بمراكز خدمة العملاء المختصة طبقا لنوع البطاقة الائتمانية لديك، ومن ثم تبليغ الموظف المتخصص لتلك الحالة بالإضافة إلى إرفاق المكالمة بإشعار مكتوب، وفي حالة تواجدك خارج المملكة العربية السعودية فعليك بالاستعلام عن أرقام خدمة العملاء بالمناطق المتواجد بها.

طرق سداد مستحقات البطاقة الائتمانية من مصرف الراجحي

سنوضح طرق سداد مستحقات البطاقة الائتمانية من مصرف الراجحي فيما يلي:-

  • يمكنك سداد كافة المستحقات عن طريق الخدمات الالكترونية المتاحة بمصرف الراجحي مثل خدمة مباشر للأفراد والهاتف المصرفي وصراف الراجحي.
  • كما يمكنك السداد عن طريق أحد فروع مصرف الراجحي يدا بيد.
  • يجب التنويه أنه في حالة عدم توجه العميل للمصرف بشكل مباشر أو التعامل بشكل إلكتروني سيقوم المصرف تلقائيا بسحب المبلغ المستحق للبطاقة الائتمانية من الحساب الجاري لديك بالمصرف عند تاريخ الاستحقاق.
ننصحك بقراءة:  كيفية استخدام بطاقة تحويل الراجحي

هل يمكن لأفراد أسرتي استخدام بطاقتي الائتمانية من مصرف الراجحي ؟

لا يمكن ذلك حيث تعتبر البطاقة الائتمانية بطاقة للاستعمال الشخصي فقط، ومن ضمن الخدمات التي يتيحها مصرف الراجحي لعملائه هو التعامل مع هذه الحالة من خلال التقدم بطلب الحصول على بطاقة إضافية لأي عدد من أفراد عائلتك على أن يتم إدراج جميع العمليات التي تتم عن طريق البطاقة الإضافية إلى تعاملات البطاقة الأساسية.

إليك ايضًا: طريقة تفعيل بطاقة فيزا تسوق الراجحي

رسوم إصدار وتجديد البطاقات الائتمانية من مصرف الراجحي

رسوم إصدار وتجديد البطاقات الائتمانية من مصرف الراجحي

تختلف رسوم البطاقات الائتمانية من نوع بطاقة إلى أخرى، حيث تعتبر رسوم إصدار كلا من البطاقة البلاتينية والذهبية ذات أعلى تكلفة حيث تبلغ قيمة إصدارها 295 ريال سعودي وتبلغ رسوم تجديدها 270 ريال سعودي، وفيما يخص البطاقات الإضافية مثل فيزا ميني و فيزا انترنت والبطاقات العائلية، فتبلغ رسوم الإصدار 160 ريال سعودي ورسوم التجديد تبلغ 130 ريال سعودي.

وجدير بالذكر أن رسوم السحب النقدي تبلغ 16ريال سعودي لكل عملية سحب من خلال أجهزة الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي.

وفي النهاية نتمنى لكم الاستفادة من موضوع المقال عن التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي ، ونود منكم مشاركة الموضوع عبر الصفحات حتى يستفيد اكبر عدد ممكن، ونتمنى أن نكون تحت حسن ظنكم، ونحن في انتظار ردودكم وتفاعلكم على المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.