طريقة تحويل من مصرف الراجحي عن طريق النت

يعد مصرف الراجحي واحداً من أكبر وأضخم البنوك بالمملكة العربية السعودية والذي ذاعت شهرته في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أيضًا، وقد تم تأسيس مصرف الراجحي سنة 1987م وذلك بقيمة رأس مال قدرها 17 ريال سعودي، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة تحويل من مصرف الراجحي عن طريق النت من خلال موقع صناع المال.

مصرف الراجحي

طريقة تحويل من مصرف الراجحي عن طريق النت

يعتبر بنك الراجحي من أكثر بنوك المملكة العربية السعودية التي لها مصداقية كبيرة جداً في شتى أنحاء الوطن العربي، وقد تجاوزت خبرة مصرف الراجحي الخمسين عاماً، وذلك في مجال الأعمال المصرفية والاستثمارية وقد نتج عن هذا تميزه في تقديم أفضل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وتمويل المشروعات أيضاً.

وقد حرص بنك الراجحي على تقديم العديد من الخدمات وذلك عن طريق الإنترنت أو داخل الفروع نفسه، حيث أن خدمة العميل داخل بنك الراجحي من أهم الأساسيات التي يهتم جميع العاملون داخل البنك بها، وذلك لتقديم أفضل الخدمات ذات الجودة العالية للعميل وكل هذا يعود لخبرة مصرف الراجحي وتفوقه في مجال المعاملات المالية.

ولم تقتصر خدمات مصرف الراجحي على الفروع الخاصة به فحسب إنما امتدت هذه الخدمات لتصل عبر الإنترنت بعد توسع البنك ليقدم هذه الخدمات للعملاء بداية من الاستعلامات بمختلف أنواعها، حتى تقديم العديد من الطلبات والخدمات المتنوعة وذلك تيسيراً على العملاء دون مشقة الذهاب إلى الفروع نفسها.

بنك الراجحي وخدماته للشركات والأفراد

من أهم الخدمات التي يقوم بنك الراجحي بتقديمها للعملاء هي القروض التي يتم تقديمها للشباب وذلك بهدف التيسير عليهم ومساعدتهم لعمل مشروعات صغيرة خاصة بهم ومن خلال أرباح هذه المشروعات يقوموا بسداد قيمة القرض.

بالإضافة إلى تقديم خدمات التمويل العقاري حيث يتم تمويل العقارات بشكل كامل هذا بالإضافة إلى التمويل الشخصي للسيارات وغيرها، أما الخدمات العامة التي يقوم بنك الراجحي بتقدميها للعملاء فهي كثيرة للغاية ولا حصر لها.

ومن الخدمات الهامة أيضاً التي يقدمها مصرف الراجحي خدمة بطاقة الائتمان المقدمة للعملاء، حيث يحصل من خلالها المستخدم على العديد من الخصومات سواء في المطاعم أو التسوق أو السفر، فضلًا عن خدمة الإنترنت وهى من أهم الخدمات المقدمة للعملاء والتي تتمثل في خدمة تطبيق الراجحي والتي توفر كل ما يحتاجه المستخدم من معلومات وخدمات.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طرق التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي للأفراد

طريقة تحويل من مصرف الراجحي عن طريق النت

عند الرغبة في التحويل من مصرف الراجحي عن طريق النت لابد من التسجيل أولاً في خدمة مباشر الراجحي، والتي يتم الاشتراك بها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي.
  • يتم الضغط على أيقونة المباشر للأفراد.
  • سوف يظهر أمام المستخدم صفحة الدخول لخدمة الإنترنت المصرفية المباشر للأفراد.
  • من خلالها يتم الضغط على رابط التسجيل.
  • سوف تظهر صفحة التسجيل في الخدمات الإلكترونية.
  • يتم إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي الرقم السري لبطاقة الصراف أخر سبعة أرقام لحساب العميل الجاري.
  • يتم اختيار خدمة جوال الراجحي.
  • عند تسجيل رقم الجوال الخاص بالعميل مسبقاً سوف يتمكن من الاستمرار في عملية التسجيل.
  • أما إذا لم يتم تسجيل رقم الجوال فسوف يطلب من العميل التوجه إلى أقرب جهاز صراف الراجحي وإضافة رقم الجوال الخاص به.
  • بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة اتفاقية الاستفادة من خدمة جوال الراجحي.
  • بعد ذلك سوف يظهر على الشاشة رقم الجوال، ويطلب من العميل أن يختار الرقم السري الذي سوف يتم استخدامه لاحقاً لتنفيذ عمليات الخدمة.
  • يتم تأكيد صحة رقم الجوال الظاهر على الشاشة، ويتم اختيار الرقم السري.
  • يتم الضغط على “استمرار” ليتم إنهاء عملية التسجيل.
  • سوف تظهر شاشة تأكيد التسجيل وبعدها يمكن للعميل استخدام جوال الراجحي مباشرة.
  • وبعد إتمام هذه الخطوات بدقة يقوم العميل بتسجيل الشخص المراد التحويل له على موقع الإلكتروني لبنك الراجحي، حتى يتم التفاعل بينهم ومن ثم يتم التحويل له بمنتهى السهولة.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة فتح حساب في الراجحي عن طريق النت

الفروع الداخلية الخاصة لبنك الراجحي

تصل فروع بنك الراجحي داخل المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 400 فرع في جميع مدن المملكة، الأمر الذي مكنه من تغطية أجزاء كبيرة في جميع أنحاء المملكة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لعملاءه من خلال تقديم المساعدات السريعة الفورية لهم دون الحاجة للذهاب لفرع بعيد عن محل إقامتهم، حيث أن البنك يحاول توفير فرع له في كل مدينة من مدن المملكة، حتى يتثنى لجميع العملاء التعامل معه دون جهد ومعاناه.

فروع بنك الراجحي خارج المملكة العربية السعودية

تم توسيع نشاط مصرف الراجحي بعد انتشاره بالمملكة العربية السعودية، ليشمل العديد من البلاد فقد تم افتتاح فرع خاص ببنك الراجحي داخل دولة ماليزيا عام 2006م، وذلك بعد الحصول على كافة التراخيص اللازمة لذلك حتى وصل عدد فروعه بماليزيا إلى 19 فرعاً.

ويصبح بنك الراجحي بهذا البنك الدولي والعالمي الذي يقوم بتقديم خدمات بدول عربية وأسيوية ونطمح في وصول فروعه إلى مصر في القريب العاجل، وقد حصل مصرف الراجحي أيضاً على موافقة بافتتاح أحد فروعه بدولة الكويت سنة 2010م، أما دولة الأردن فقد تم افتتاح فرع بها عام 2010م أيضاً.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: كيفية الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت

وفي ختام موضوعنا عن طريقة تحويل من مصرف الراجحي عن طريق النت نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب