مشروع تجارة الأدوات المكتبية بالجملة

تجارة الأدوات المكتبية يعد من المشاريع التي يظن البعض أنها موسمية أي لها مواسم للإزدهار وهى بالطبع المواسم الخاصة ببدء الدراسة سواء في الجامعات أو المدارس، لكن هذا الإعتقاد خاطئ حيث أن الحاجة للأدوات المكتبية لا تقتصر على موسم فقط وإنما يكون الطلب عليها معظم السنة.

لكن هذا لا يمنع أن هناك بعض الأشياء بالفعل تباع أكثر في موسم الدراسة مثل الألوان والأدوات الهندسية وغيرها من الأدوات التي يستخدمها طلبة المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية، والطلب على الأدوات المكتبية له سوق كبير يتضمن مكاتب المحاماه ومكاتب المحاسبة وكذلك المراكز التي تهتم بإعطاء الدورات التدريبية في العلوم المختلفة وكذلك الشركات ومراكز التدريب التابعة لوزارة الثقافة.

تجارة الأدوات المكتبية

:: الفكرة الرئيسية لمشروع تجارة الأدوات المكتبية ::

الفكرة الرئيسية للمشروع تتلخص في الحصول على هامش ربح من عملية شراء الأدوات المكتبية من تاجر الجملة ثم توزيعها على المتاجر والمكتبات الصغيرة، وكلما إخترت الأدوات المكتبية ذات الجودة كلما زاد عليك الطلب لتوريد تلك المنتجات مرة أخرى للمشتريين.

:: المكان المناسب لبدء مشروع تجارة الأدوات المكتبية ::

يمكنك أن تقيم المشروع في مخزن مستقل ذو مساحة لا تقل عن تسعون متر مربع وعليك الحرص أن يكون هذا المخزن مناسب بحيث لا يتعرض لإنسداد في المياه أو نشوب حريق أو يتم سرقته، ولا تختار المخزن في قرية بعيدة عن أماكن التوزيع لأن هذا سوف يجعلك متقيد في الحركة.

اقرأ أيضًا: مشروع مكتبة أدوات مكتبية و مدرسية مربح

ويمكنك إستخدام حجرة من بيتك كمخزن لتلك الأدوات المكتبية لحين ربح مال وتوفير مخزن مناسب إن لم يوجد لديك مال كافي لتخزين الأدوات المكتبية، وعلى كل حال عليك بتجهيز المكان بحوامل خشبية وأرفف تضع عليها الأدوات المكتبية، وأحرص على وجود طفيات حريق وضعها في أماكن مختلفة سواء في المخزن أو المنزل، وأحرص دائماً على تهوية المنزل حتى لا يصبح رائحة الأدوات عتيقة.

:: الأدوات اللازمة لمشروع تجارة الأدوات المكتبية ::

تجارة الأدوات المكتبية

كل ما سوف تحتاج إليه هو عربة خشبية بيد لتقوم بنقل منها وإليها البضائع وسوف تحتاج أيضاً لتأجير سيارة عند شراء الأدوات المكتبية أو بيعها، ويمكنك أن تحصل على تلك السيارة من المندوب الذي سوف يكون مسئول عن التسويق والتوزيع.

:: طرق شراء الأدوات المكتبية ::

عليك عمل قائمة تكتب فيها أسماء المصانع والمستوردين الذين يقومون ببيع وصناعة الأدوات المكتبية، ويمكنك أن تعرف أسمائهم عن طريق عمل بحث على الإنترنت، وبعد أن تنتهي كتابة تلك القائمة عليك التواصل معهم ومعاينة إنتاجهم والسؤال عن الأسعار والتسهيلات التي يقدمونها في الدفع، وبعد أن تحصل على كل العروض قم بعمل مقارنة لإختيار الأنسب لك.

:: العمالة المطلوبة لمشروع تجارة الأدوات المكتبية ::

إن كان المشروع سوف يقام في البيت لن تحتاج إلى أكثر من عامل واحد وهو الذي سيساعدك في ترتيب البضاعة وسيساعدك أيضاً في تنزيلها إلى السيارة التي سوف توزع بها، لكن إن كان المشروع سوف يقام في مخزن فستحتاج إلى حارس يقوم بتأمين المخزن ليلاً.

اقرأ أيضًا: مشروع بيع الكتب والمجلات النسائية

ويستحسن أن يكون حاصل على مؤهل حتى يستطيع تسجيل الصادر والوارد من البضاعة وعمل جرد وتقديم تقرير عنه في كل مرة يتم توريد البضاعة فيها أو شراء بضاعة جديدة، وستحتاج إلى مندوب ويستحسن أن يكون لديه سيارة ليسوق ويوزع على المحلات والمكتبات والجامعات وغيرها.

:: كيفية التسويق لمشروع تجارة الأدوات المكتبية ::

:: عليك القيام بتجميع قوائم أسماء المكتبات صغيرة الحجم في ما يجاورك من مناطق وزيارتها وعرض بضائعك وأسعارك عليها.

:: لابد من الإشتراك في المعارض التي تقام قبل بداية الدراسة الخاصة بالمستلزمات الدراسية.

:: إبحث دائماً عن عناوين وأسماء المكتبات التي لها صفحات على وسائل التواصل الإجتماعي وقدم لهم عروضك.

:: قم بعمل حسابات خاصة بك على كل مواقع التواصل الإجتماعي وقم بتصوير بعض من أدواتك المكتبية وأسعارك التي تبيع بها.

 

قد يعجبك أيضًا