أوقات التداول في سوق العملات

هناك بحث كثير عن أوقات التداول في سوق العملات وخصوصًا من قبل الأشخاص المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة كافية في هذا المجال، فيبحثون عن الأوقات الصحيحة للتداول حتى يكونوا على متابعة، واليوم عبر موقعنا صناع المال سنوفر موعد التداول وأيام التداول بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اطلع الآن على: كيفية التداول بالعملات

أوقات التداول في سوق العملات

أوقات التداول في سوق العملات تكون على مدار اليوم، أي أن التداول يتم خلال أربع وعشرين ساعة، ولكن لمدة خمسة أيام فقط، حيث أن  التداول يتم من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، أي أن إغلاق السوق يتم في يوم السبت والأحد فقط.

وهذه العطلة ليست محليًا فقط، بل إنها تتم عالميًا أيضًا، فيتم إغلاق الأربعة أسواق العالمية يومي السبت والأحد، والأربعة أسواق العالمية متمثلة في السوق الأوروبي والسوق الأمريكي والسوق الأسترالي إلى جانب السوق الأسيوي.

نرشح لك أيضًا قراءة: أزواج العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس

فترات سوق العملات عالميًا

يتم تحديد موعد فترات سوق العملات بناءً على توقيت جرينتش، وبذلك يكون فتح السوق الأسترالي في التداول بدءً من الساعة العاشرة مساءً إلى السابعة صباحًا بتوقيت جرينتش، أما عن الفترة الأوروبية فيتم فتحها بدءً من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت جرينتش.

وعندما نتناول الحديث عن الفترة الأسيوية فيتم فتحها من الساعة الثانية عشر صباحًا وحتى الساعة التاسعة صباحًا، وأخيرًا الفترة الأمريكية، والتي يتم فتحها من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت جرينتش العالمي.

وحسب الإحصائيات الأخيرة فإن أكبر فترة على الإطلاق في سوق العملات كانت الفترة الأوروبية، وهذا المقياس من ناحية السيولة، فقد مثلت هذه الفترة حوالي 37.1% من إجمالي التداول اليومي، وعليك أن تقوم باستغلال هذه الفترة، حيث أنها من أنجح الفترات التي يتم فيها التداول.

وإن كنت تبحث عن ثاني الفترات من حيث كبر حجم التداول فتأتي الفترة الأمريكية في المركز الثاني، وذلك بنسبة 19.4% من الإجمالي العام لحجم التداول داخل سوق العملات العالمي.

وإن كنت تبحث عن فترة كاملة تقوم بالربح من خلالها وتداول العملات من خلالها فنحن نفضل الفترة من الساعة الواحدة مساءً إلى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت جرينتش، حيث أن هذا الوقت يتم تداخل الفترة الأمريكية مع الفترة الأوروبية.

وبهذا نكون قد قدمنا لك أوقات التداول في سوق العملات لمزيد من الاستفسارات أو الأسئلة عن سوق العملات نرجو طرح سؤالك في التعليقات وسوف نقوم بالإجابة عليه فورًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب