عناوين مصانع البلاستيك في مصر

جميع المنتجات تعتمد بشكل أساسي على البلاستيك الذي يستخدم في تعبئة المنتجات الغذائية، وايضًا تعتمد تعبئة المياه المعدنية على الزجاجات المصنوعة من البلاستيك، كما أن البلاستيك يستخدم في تعبئة المحاليل الطبية ويتم صنع السرنجات من مادة البلاستيك.

ويعتقد الكثيرون أن مادة البلاستيك اكتشفت حديثاً لذلك أصبح الاعتماد عليها بشكل كبير، ولكن يجب العلم أن مادة البلاستيك التي تم اكتشفها في أوائل القرن 19 لم تكن مشتقة من البترول أو الغاز الطبيعي انما تم انتاجها من مادة عضوية تسمى السليلوز.

حيث تم تشكيلها بفعل تعرضها للحرارة الشديدة وبعد أن تفقد حرارتها تصبح مادة صلبة؛ وفي مقالنا هذا سوف نوضح عناوين مصانع البلاستيك في مصر فإن كنتم من المهتمين بالموضوع تابعونا للإفادة.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البلاستيك

عناوين مصانع انتاج البلاستيك في مصر

عناوين مصانع البلاستيك في مصر

عندما يبدأ التجار في فتح محل تجاري خاص ببيع المنتجات المصنوعة من البلاستيك يقومون بالبحث عن عناوين المصانع للحصول على البلاستيك بأسعار قليلة وايضًا الحصول على منتجات متنوعة تم تشكيلها من البلاستيك ومن أشهر هذه المصانع:

1- من الشركات المتخصصة في انتاج البلاستيك شركة مصر الدولية الخاصة بصناعة البلاستيك في شارع مبيكو القطعة 3/4، كما يوجد فروع أخرى في العاشر من رمضان، وفي المنطقة الصناعية جنوب شرق داخل المنطقة الثالثة، شارع الصفا والمروة، الشرقية.

2- من الشركات المتخصصة في صناعة وإنتاج البلاستيك شركة روبكس لتصنيع البلاستيك والاكرليك حيث توجد في المنطقة الصناعية منطقة 3بلوك 4 وتوجد ايضًا في برج العرب والإسكندرية ويمكنكم الوصول إليها عن طريق الرقم 034-4592125.

3- شركة بلاستيت من أهم المصانع المتخصصة في انتاج المنتجات البلاستيكية حيث توجد بالعاشر من رمضان وايضًا بالشرقية 015361989 بمنطقة الدقي محافظة الجيزة.

4- شركة الصفوة لصناعة منتجات البلاستيك وعبوات اغطية الزجاجات المصنوعة من p.E-p.E.t وتوجد بالمنطقة الصناعية 3، وبرج العرب والإسكندرية موبايل 01279999359-01226366007.

5- الشركة العالمية لإنتاج البلاستيك توجد بجوار شركة بكار ,1شارع الجامع، وتوجد في المنطقة الصناعية، ومسترد، والقليوبية 0242219989 تليفون ارضي.

6- شركة السلام لإنتاج البلاستيك توجد في منطقة الحرفين، والقاهرة، تليفون ارضي 0226973069.

7- من الشركات الكبرى شركة التمساح لصناعة البلاستيك توجد بمنطقة الكيلو ثلاثة بالقاهرة، وطريق القاهرة والإسكندرية الزراعي، وتوجد خلف غبور اوتو قليوب، وتوجد بالقليوبية تليفون أرضي 0242154449.

8- شركة صقر لصناعة البلاستيك وهي توجد بالسادس من أكتوبر، ومنطقة الجيزة تليفون ارضي 0238305440.

9- شركة الدلتا لتصنيع وإنتاج البلاستيك وهي توجد بالمنطقة الثمانية كما توجد بمدينة نصر والقاهرة، وايضًا بالمنطقة الصناعية 5تليفون ارضي 0228641382.

10- شركة المحروسة المتخصصة في انتاج عبوات البلاستيك حيث تقوم بإنتاج عبوات المواد الكيميائية ومبيدات الحشرات وعبوات تعبئة الأسمدة، وايضًا انتاج عبوات مستحضرات التجميل، وايضًا انتاج عبوات النظافة، وعبوات تعبئة الادوية الطبية سواء البيطرية أو البشرية، كما تقوم بتصنيع عبوات كاندل، وعبوات تعبئة المشروبات الغازية، وعبوات تعبئة العصائر وهي توجد في منطقة العاشر من رمضان.

11- شركة ايزو بلست وهي متخصصة في صناعة وإنتاج الجراكن البلاستيك بسعة ستون، وخمسون، وعشرون، وستة عشر، وخمسة وعشرون، وخمشة وثلاثون لتراً وايضًا تقوم بإنتاج خزانات كبيرة بسعة مائة وعشرون، وستون، وخمسون، ومائة وعشرون، واثنين مائة وعشرون لتر.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: صناعة البلاستيك من الألف إلى الياء

أنواع البلاستيك التي من الممكن تصنيعها

تعد مادة البلاستيك من أكثر الأنواع استهلاكاً حيث يوجد منها أنواع مختلفة وكل نوع له طرق استخدام حيث أن البلاستيك من مشتقات البترول والغاز الطبيعي.

  • حفظ الأغذية يحتاج إلى أنواع من البلاستيك ذات موصفات صحية لا تعود بالضرر على صحة الانسان حيث أن أكثر أنواع البلاستيك استخداماً الذي يحتوي على مادة البولي ايثلين حيث تعتبر مادة صحية إذا تم استخدامها في درجات الحرارة المناسبة.
  • البلاستيك المصنوع من مادة البولي ستارين يعتبر من أكثر أنواع البلاستيك استخداماً، لذلك يستعمل في حفظ الأطعمة الجاهزة حيث يتحمل ارتفاع درجات الحرارة اثناء نقلها من مكان إلى اخر وهو يستعمل في جميع البلدان سواء العربية أو العالمية.
  • مادة البولي بروبلين التي تحتوي على أكثر المواد الصحية الآمنة، لذلك تستخدم في حفظ الغذاء وايضًا تستخدم في نقل المياه الصالحة للشرب، كما انها تستخدم في توصيل شبكات المياه بين المدن، لذلك هي تعتبر من أكثر المواد الصحية عن المواد التي تحتوي على مادة الأسبستوس التي لها اضرار وخيمة على صحة الانسان.

تابع أنواع البلاستيك التي من الممكن تصنيعها

  • البلاستيك المصنوع من مادة البولي بروبلين فهو ذات مادة قليلة الكثافة بل وصحية لذلك يستخدم في حفظ المنتجات الغذائية بل ويصنع منه انابيب المياه ويستخدم في صناعة عبوات المياه الصغيرة.
  • كما أنه يوجد بلاستيك يسبب اضرار على صحة الانسان ومنه البلاستيك المصنوع من مادة البولي فانيل كلوريد حيث يحتوي على مادة سامة، لذلك يستخدم في تعبئة المواد الكيميائية، كما انه يستخدم في صناعة انابيب مياه الصرف الصحي وايضًا يستخدم في الكهرباء وصناعة أكياس بلاستيك حفظ الملابس وغيرها.
  • مادة البولي ايثلين ذات الكثافة العالية وهي من المواد التي صنفت على مستوى العالم حيث أطلق عليها المصنف الأول الصحي والآمن على صحة الانسان، لذلك تستخدم في جميع المنتجات الغذائية أو حفظ المشروبات الغازية.
  • يوجد أنواع اخرى من البلاستيك التي تستخدم في جميع مستلزمات الحياة مثل صناعة الأدوات المنزلية ومستحضرات العناية بالبشرة، كالمعجون والشاور جيل والشامبو وغيرها.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: كيفية تصنيع البلاستيك (المواد الخام، الخطوات)

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداً عن عناوين مصانع البلاستيك في مصر، كما وضحنا أنواع البلاستيك الصحية والغير صحية.

ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء، أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفة عن عناوين مصانع البلاستيك تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب