طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة

يتجه الكثيرون إلى التفصيل وبالأخص تفصيل فساتين الأطفال بدلًا من شراء الفساتين الجاهزة، وذلك حتى يقومون باختيار التصميم الذي يرغبون به، وعبر موقعنا صناع المال اليوم سنوفر لكم طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة لمن يريد البدء في عمل الفساتين.

لمزيد من المعلومات اقرأ: تعلم الخياطة والتفصيل بدون باترون

طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة

طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة
طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة

سنقدم لكم طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة وهي خطوة ليست ذو صعوبة، ولكنها فقط تحتاج إلى التركيز حتى تستطيع عمل فستان رائع لا ينقصه شيء على الإطلاق.

لا تنسى قراءة: اعادة تدوير الملابس بأكثر من طريقة سهلة

وتتركز خطوات عمل الفساتين في الخطوات التالية:

  • ينبغي في البداية التعرف على مقاس الطفل، وذلك من خلال الحصول على مقاس محيط الصدر أولًا، وسوف نضع مقاسات تقريبية فعلى سبيل المثال يكون محيط صدر الطفل هو 20 إنش، فينبغي إذن أن نقوم بقص 20 إنش للعرض، وينبغي أن يزيد الحجم واحد إنش إضافي حتى نترك المساحة أثناء التفصيل والخياطة.
  • الآن نقوم بقص القماش إلى أربعة قطع مستطيلة، طول القطعة منهم 11 إنش، وعرض القطعة منهما واحد ونصف إنش.
  • نقوم الآن بقص القطعة الأساسية التي سُيبنى عليها الفستان، وينبغي مراعاة أن تكون القطعة الأساسية عرضها مثل ضعف عرض محيط الصدر، أي أننا سنقوم بقص 40 إنش وهو ضعف محيط الصدر الذي قمنا بأخذه.

نرشح لك أيضًا هذا المقال: طريقة عمل جاكيت كروشيه صيفي

طريقة تفصيل الفستان

  • أولًا: نقوم بإحضار القطعة الأساسية التي قصصناها للفستان، والتي عرضها 40 إنش، ثم نقوم بثنيها جيدًا، ومن ثم نقوم بتطابق أطراف قطعة القماش ونبدأ في عملية الخياطة على الفور.

  • ثم بعد ذلك نقوم بإحضار القطعة الأولى التي قصصناها والتي عرضها 20 إنش ثم نقوم بمطابقتها مع القطعة السابقة من الداخل، وسيكون معنا الآن شكل أسطوانة الآن نقوم بثنيها من خلال منتصفها.

  • والآن علينا أن نقوم بثني القطعة الأولى التي قمنا بقصها من الجهتين، وبعدها نقوم بإغلاقها، أي أننا في البداية قمنا بثني الجهتين باتجاه الداخل، ولكن الآن نقوم بتطبيقهم أعلى بعضهم البعض.

  • ونقوم الآن باستخدام غرز الزيد زاج، وسوف نستعملها من خلال القطعة الأخيرة التي قصصناها، وعلينا أن نقوم بشد الخيط قدر المستطاع حتى يصل إلى عرض القطعة الأولى.

  • نقوم الآن بإحضار مجموعة من الدبابيس والتي سنقوم باستخدامها لتثبيت القطعة الأولى، حتى تكون الكشكشة داخلية.
  • نحضر الآن القطع الأربعة التي قمنا بعملهما كي يكونا بمثابة شرائط العلاقي ونعمل على ثنيهما مثلما قمنا بعمل القطعة الثانية من المنتصف، وبعدها نقوم بفتحها مرة ثانية ونثني جوانبها الموجودة في طرفاها، ونقوم بتخييطها من خلال طول طرفها.

  • نقوم على الفور بتثبيت العلاقات التي قمنا بعملها للفستان، ونراعي الآن وسط الفستان الذي ينبغي أن يتم حسابه من خلال الوسط ويتم حسابه من الأمام 2.75 إنش حتى اليمين، ومن ثم نقوم بوضع العلاقة الأولى التي قمنا بعملها، والآن نأتي إلى الجهة اليسرى ويكون حسابها 2.75 إنش أيضًا ثم نقوم بتثبيت العلاقة الثانية.

  • أما الجهة الخلفية فنقوم بعمل نفس الخطوات، ومن ثم نقوم بتثبيت العلاقة الرابعة من جهة اليسار الخاص بالمنتصف بمسافة 2.25 إنش ثم نقوم بالخياطة حتى يخرج لنا الفستان.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم طريقة تفصيل فساتين أطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة لمزيد من المعلومات تواصلوا معنا عبر كتابة رسالة أسفل المقال.