طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

على مر العصور وعالم الاكسسوارات للنساء شيء مهم فمن من السيدات لا تهتم بالأكسسوارات لتكمل مظهرها الخارجي وتكون في أشيك مظهر، وأصبحت الحيرة تملأ النساء بين الاشكال المختلفة وتعدد الاذواق، كما أن البحث ليس فقط على الاشكال بل ما هو أقرب لقلوب النساء وما يمس مشاعرهن من اذواق الإكسسوارات المختلفة، وفي مقالنا هذا سوف نوضح كيفية عمل أكسسوارات سهلة وبسيطة بكل الخطوات لكي تصنعيها بنفسك في منزلك فتابعونا للإفادة.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: أعمال فنية بسيطة جدا بالصور سهلة التنفيذ وبتكاليف قليلة

طريقة عمل أساور بالخيط

من أسهل الطرق التي يمكن تنفيذها في وقت قصير وعمل أشكال متعددة بألوان مختلفة وسهلة وبسيطة، عمل أساور بالخيط والطوق الخشب القالب للثني.

مكونات عمل أساور بالخيط والطوق الخشب  

علينا بإحضار بكرة خيط من الصوف الثقيل، وايضاً احضار طوق من الخشب.

طريقة العمل

أولاً نقوم بقياس الطوق الخشب على المعصم وإذا كان الطوق الخشب كبير يمكن قصة ولصقة مرة أخرى بالشمع وترك الشمع يجف، ثم بعد ذلك نحضر لفة الخيط ونقوم بلف الخيط على الطوق الخشب ونستمر في لف الخيط حتى يتم الانتهاء من أخفإء الطوق الخشب، حيث نقوم بعد ذلك بلزق الخيط بالشمع، حتى لا يفك الخيط وبهذا نكون انتهينا من عمل أسورة بالخيط والخشب وهذه من طرق عمل أكسسوارات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل اكسسوارات بالخيط البلاستيك والخرز

عمل اكسسوارات من الخيط البلاستيك والخرز من أشهر الطرق البسيطة والتي يصنعها طلاب المدارس لرغبتهم في عمل الاشكال التي يرغبون فيها وكذلك يمكنهم بيعها لبعضهم.

مكونات عمل اكسسوارات من الخيط البلاستيك والخرز

نقوم بإحضار لفة من الخيط البلاستيك ويكون من النوعية المطاطة، ونحضر الخرز بأشكال متعددة وألوان مختلفة ويوجد أيضاً أشكال من الخرز عديدة مثل الحروف الإنجليزية، الخرز الأسود، خرز مكتوب علية أسماء الله الحسنى واشكال أخرى كثيرة، ونقوم بإحضار ابرة.

طريقة التنفيذ

نقوم بقياس الخيط على معصم اليد، بعد ذلك نقص الجزء الذي تم قياسه سابقاً، نقوم ببرم طرف من الخيط البلاستيك حتى لا يتفكك الخرز من الجهة الأخرى، نحضر الابرة ونضع طرف الخيط الثاني فيها، بعد ذلك نقوم بوضع الخرز في الابرة ونستمر في وضع الخرز حتى يتم الانتهاء من الخيط البلاستيك، ولابد من ترك جزء من الخيط بدون خرز حتى نستطيع ربط طرفي الخيط بإحكام، وهكذا نكون انتهينا من عمل أكسسورات من الخيط البلاستيك والخرز.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: طريقة عمل أساور من خرز الكريستال

طريقة عمل أكسسوارات بدبابيس الطرح

من الأساسيات التي توجد لدي كل سيدة هي دبابيس المشبك، ومن خلالها يمكن عمل أكسسوارات بالخرز بطريقة سهلة وبسيطة.

مكونات عمل أكسسوارات من دبابيس الماشبك والخرز

نقوم بإحضار مجموعة من دبابيس المشبك، وايضاً احضار الخرز المختلف الألوان، واحضار بكرة من خيط ابيض أو اسود.

طريقة العمل

علينا بوضع الخرز بداخل دبابيس المشبك مع تشكيل الألوان من الخرز ونستمر في وضع الخرز داخل دبابيس المشبك حتى يتم الانتهاء من مجموعة الدبابيس المطلوبة، لابد من قياس الخيط على معصم اليد وبعد ذلك نقوم بوضع الخيط داخل رأس كل دبوس حتى يتم الانتهاء من إدخال طرفي الخيط داخل كل راس من الدبوس، حيث يتم استخدام قطعتين من الخيط بنفس المقاس، ليتم مسك الدبوس من كل جهة من الراس.

طريقة عمل أكسسوارات سهلة وبسيطة من الخيوط

مكونات عمل أكسسوارات من الخيط الصوف

احضار لفة من الخيط الصوف ويجب أن يكون متعدد الألوان مثل، احمر مع اسود، أو أزرق مع لبني وهكذا.

طريقة عمل اسورة من الخيط

نقوم بجلب الخيط ونقص من كل لفة مختلفة اللون قطعة من الخيط، حيث يتم قص ثلاثة قطع من الخيط من ألوان متعدد وبنفس المقاس، بعد ذلك نقوم بعمل ضفيرة مثل ضفيرة الشعر، وبعد الانتهاء نقوم بربط الخيط من الطرف ولبسها في اليد أو الرقبة.

طريقة عمل قلادة من الخيط الذهبي

تعددت أشكال القلادة ومنذ العصور القديمة والمرأة المصرية الفرعونية تتميز بعمل القلادة من جميع الشكال، والتي تعبر عن شخصية كل سيدة، من حيث اختيار الذوق سواء فخم أو بسيط، وطريقة عمل قلادة من الخيط الذهبي بسيطة ورقيقة وهي.

مكونات قلادة من الخيط الذهبي

يجب احضار خيط لونه ذهبي، بعد ذلك نقوم بقياس الخيط حول العنق، ونقوم بقص قطعة الخيط مع ترك جزء من الخيط أطول بخمسة سنتمتر، بعد ذلك نحضر طلاء الأظافر ويستحب أن يكون ثلاث ألوان مختلفة، أو لونين مختلفين مثل الأزرق الغامق والروز، حيث يمكن توفيق مجموعة من الألوان تكون متقاربة من بعضها ومتناسقة.

طريقة عمل قلادة من الخيط الذهبي

نحضر قطعة الخيط التي تم قصها ونقوم بطلائها من المنتصف، حيث يتم طلاء جزء من الخيط بالون الأزرق، وطلاء جزء بالون الروز، وطلاء الجزء الثالث بالون الأزرق، وبهذا نكون انتهينا من عمل قلادة من الخيط الذهبي وطلاء الاظافر وهذه من طرق عمل الأكسسوارات السهلة والبسيطة.

طريقة عمل قلادة من القص واللزق

قلادة من القص واللزق سهلة وبسيطة ويمكن عمل قلادات بأشكال عديدة مثلًا على هيئة مثلثات، أو مربعات، أو قلوب واشكال أخرى كثيرة.

مكونات عمل قلادة من القص واللزق

نحضر مقص، وايضاً ورق لونه اخضر أو أي لون مستحب، ونحضر الشمع، وايضاً نقوم بإحضار خيط ليتم لزق الورق عليه، يستحب أن يكون لون الخيط اسود، أو ذهبي.

طريقة عمل قلادة من القص واللزق

نقوم بقياس الخيط حول العنق، بعد ذلك نقوم بقص الخيط، ثم نقوم بقص الورق الذي تم اختياره سابقاً وبعد ذلك نقوم بثني الورقة إلى طبقتين، ونحضر المقص ونقوم بقص الورق على هيئة مثلث صغير، بعد ذلك نقوم بفرد الورق ووضعها على الخيط ونقوم بلزق الخيط بالشمع ونستمر، حتى يتم الانتهاء من عمل قلادة الرقبة.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: أشغال يدوية بالخرز الكريستال بالخطوات

وفى نهاية مقالنا نرجو إن نكون قدمنا موضوعاً مفيداً وشاملاً عن طرق عمل أكسسوارات سهلة وبسيطة بأقل الإمكانيات، وايضاً ذكرنا كل الطرق التي يمكن عملها وتنفيذها بطرق سهلة وبسيطة، ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء أو ترك تعليق بعد قراءة الموضوع، فكل ما تريد إن تعرفة عن طريقة عمل أكسسورات سهلة وبسيطة في هذا المقال.