طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل

تُعد العطور واحدة من الأدوات التي لا تستطيع النساء تركها أو الاستغناء عنها، بل إن هناك العديد منهن يقمن بشراء العديد من أنواع العطور المختلفة في وقتًا واحد نظرًا لأنهن يفضلن التجديد المستمر وعدم الاستمرار على نوع معين، ولعل أفضل أنواع العطور التي تقوم النساء بشرائها هي العطور الفرنسية، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقعنا صناع المال طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل لتوفير التكاليف والمصاريف.

للمزيد من المعلومات: أنواع الكحول المستخدم في العطور

طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل

طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل
طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل

سنقدم لكم طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل لتوفير المال، فكما هو معروف أن العطور الفرنسية واحدة من أغلى أنواع العطور وذلك على مستوى العالم، ويرجع ذلك إلى قوة تركيزها وفخامتها.

ومع ازدياد الأسعار في الفترة الأخيرة أصبحت النساء تعاني من غلاء عطرهن المفضل، وأصبحت العديد منهن يتجهن إلى صناعتها في المنزل، بل وأصبح العديد منهن يقوم ببيعها وأصبح بمثابة مصدر دخل أساسي لها.

متطلبات صناعة العطور الفرنسية في المنزل

قم بإحضار المستلزمات التالية حتى تستطيعين الحصول على عطرك الفرنسي المميز وبأقل التكاليف وأيسر الطرق، ولكن ينبغي اتباع الخطوات كاملة، وهي كالتالي:

  • يرجى تجهيز زجاجة خاصة بالعطر، تسع حجم مائة مل، وهذه يمكن شرائها من خلال أحد المحلات المتخصصة في بيع العطور.
  • شراء كمية من العطر الفرنسي الذي ترغبين به، ويتم شراء المادة الخام من العطر نفسها، أو العطر المركز، وهذا يمكن الحصول عليه أيضًا من خلال محلات بيع العطور.
  • شراء زجاجة من الكحول الأبيض، وهذا يمكن الحصول عليه من خلال الصيدليات.
  • شراء جليسرين أبيض وينبغي أن يكون سائل، وهذا مفيد في تثبيت العطر.
  • شراء كمية قليلة من العنبر السائل، مع ضرورة توفير حقنة من أحد الصيدليات لاستخدامها في تحضير العطر.

للمزيد يمكنكم الاطلاع على: مشروع تصنيع العطور لتحقيق الربح

خطوات صناعة العطر الفرنسي

  • قومي بتجهيز 20 مل من العطر الذي تفضلينه والذي قمتِ بإحضاره، ومن ثم قومي بوضع 3 مل من الكحول عليه.
  • يجب إضافة مقدار 1 مل من الجلسرين الذي يعمل على تثبيت العطر، مع ضرورة رج المكونات جيدًا.
  • ينبغي أن تقومي بوضع الزجاج الموجود بها العطر في منديل، حتى يتوفر لها أجواء مُظلمة، ويتم وضعها في الثلاثة لمدة 48 ساعة فقط.
  • الآن يتم إخراج الزجاجة، ومن ثم وضع باقي المكونات التي أحضرناها عليها.
  • والآن أصبح العطر جاهزًا للاستعمال.

اطلع أيضًا على المقالة التالية للمزيد: طريقة صناعة العطور والربح منها

تسويق العطور الفرنسية

هناك العديد من النساء وبالتحديد اللواتي يعملن لا يجدن الوقت المناسب لعمل الخطوات السابقة –على الرغم من سهولتها- ولذلك قد يكون هذا الوقت المناسب لعمل مشروعك الخاص واستغلال هذه الموهبة في تسويق العطور لكسب المال والحصول على أرباح جيدة، ويمكن ذلك من خلال:

  • يمكنك استئجار أحد المحلات الصغيرة وعمل دعاية مناسبة توضح ما يتم إنتاجه وقدرتك على إنتاج العطور الفرنسية، ومن ثم الحصول على طلبات لعمل أنواع عديدة من العطور.
  • يمكنك عمل دعاية مختلفة من خلال شبكة الإنترنت حتى تصل منتجاتك إلى أكبر قدر من الناس، ويتوصل معك العديد من النساء التي ترغب في صنع العطور إما لنفسها إما لتقديمها كهدية.

وبهذا نكون قد جمعنا طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل نرجو أن نكون وفقنا إلى توصل ما لدينا من معلومات، وإن كان لديكم المزيد من الأسئلة أو الاستفسارات نسعد بالرد عليها عبر التعليقات.