طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر

طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، كي تحتفظ بأموالك ليس أمامك سواء أن تقوم بإيداعها في أحد البنوك، حتى لا تظل في قلق دائم عليهم خوفا على سرقتهم أو فقدانهم، ولكل بنك موجود في مصر طريقة وشروط لتصبح من عملائه، لذلك يوجد طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، وفي هذا الموضوع في “صناع المال” سوف نتعرف على طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر.

طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر

  • أن يتقدم العميل بنسخة من بطاقته الشخصية، وبخصوص الأجانب عليهم تقديم نسخة من جواز السفر، بشرط أن يتطلع الموظف المسئول حينها عن أصل البطاقة أو جواز السفر.
  • يضع بنك مصر للأشخاص الاعتبارية شروط خاصة.
  • إذا كان المتقدم لفتح حساب قاصر، أي لم يبلغ السن القانونية، فهنا يلزم لتقديمه شهادة ميلاد الرقم القومي، وقرار للوصاية إذا كان موجود.
  • قبل أن تتعرف على طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، عليك أن تكون على علم بالحد الأدنى لفتح الحساب ببنك مصر، حيث يصل الحد الأدنى لفتح حساب الأفراد 500 جنيه، ولفتح حساب للشركات 5000 جنيه، كما أن الحد الأدنى لفتح حساب التوفير 1000 جنيه.
  • عند معرفة طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، ستتعرف على المزايا التي يعطيها بنك مصر للحسابات الجارية لأفراده ولعملائه بالعملة المحلية.

اقرأ أيضًا هذا الموضوع للأهمية: كيفية فتح حساب في البنك

طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر

مزايا فتح حساب جاري لبنك مصر

  • إذا أصبحت عميل في بنك مصر، ستتمكن من تحويل حسابك من الحساب الجاري، إلى أي حساب آخر كما ترغب.
  • يسهل لك بنك مصر توفير وقتك، حيث يعطيك إمكانية السحب من أي فرع من فروع البنك حسب المكان الأقرب لك.
  • يعطي البنك عملائه ميزة تحصيلهم لقيمة الشيكات التي يسحبوها لصالح العميل على أي بنك، ويقوم بإضافة قيمتها لحسابه سواء كان حساب جاري أو توفير.
  • يعطي بنك مصر صلاحية السداد عن العميل، ويقوم بخصمها من الحساب الجاري للعميل، ولكن في حالة وجود تعليمات يحددها هو كـ”سداد التلكس، فواتير التليفون، فواتير التليفون الدولي، والتليفون المحمول، وتليفون اللاسلكي للسيارة، وسداد الالتزامات الدولية”.
  • يتيح بنك مصر، لعملائه أن يقوموا بفتح حسابات جارية مشتركة بينهم وبين أكثر من شخص، كما أنه يتيح لهم حرية وسهولة السحب والإيداع من ذلك الحساب.
  • عند التعرف على طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، فعليك أن تعلم أن 1000 جنيه هي الحد الأدنى لفتح حساب توفير في بنك مصر، كما أنك ستعرف أنه لا يوجد حد أقصى للمبالغ التي يودعها العملاء في بنك مصر.

نُرشح لكم هذا الموضوع أيضًا لأهميتة: مميزات و أنواع قروض بنك عوده

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

هناك عدة مزايا في طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر خاص بالتوفير

  • الميزة الأولى لطريقة فتح حساب في بنك مصر كحساب توفير بالجنيه المصري، يكون بدفتر، أو بدون دفتر.
  • حسب طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، فإن حسابات التوفير في بنك مصر تكون اسمية، لا يمكن التنازل عنها، كما أن البنك لا يجيز فتح الحساب إلا للأشخاص الطبيعيين، سواء كان هؤلاء الأشخاص مصريين أم أجانب.
  • في قراءة طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، ستجد أن العائد يقوم البنك بصرفه كل شهر أو ثلاثة أشهر، أو ستة أشهر، أو يقومون بصرفه سنويا، وحسب تعليمات البنك أن العائد يحدد صرفه بناء على الرغبة التي يحددها العميل.
  • حسب طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، فإن تعليمات البنك تتيح للعميل كافة الحرية بأن يقوم بسحب أو الإيداع من أي فرع من فروع البنك، بشرط أن يكون ذلك خلال مواعيد العمل الرسمية.
  • وإذا كان العميل يريد الصرف في مواعيد عمل غير رسمية، فعليه الصرف بواسطة آلات الصرف الذاتي التي تنتشر في كافة أنحاء الجمهورية.
  • حسب طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، فإنه يُمكن البنك عملائه أن يقوموا بفتح حسابات توفير بأسماء القصر، كما أكد لهم ميزة أن تكون بأسماء مشتركة أيضا.
  • تطبيقا لطريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، فإن البنك يعطي من بين تلك الشروط أحقية قبول التحويلات من وإلى حسابات التوفير، كما أنه فرض عدم إجازة استخدام الشيكات في أثناء التعامل على حسابات التوفير.
  • أعطى بنك مصر أحقية شراء شهادات ادخار، على أن يقوم بخصمها من حسابات التوفير لعملائه، كما أنه حسب طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، يتمكن العميل من توكيل غيره في عملية السحب والإيداع، كما يتمتع العميل بخاصية إضافة العائد من شهادات بنك مصر لصالح حسابات التوفير الخاصة بالعملاء ليتمكنوا من الصرف منها في أي وقت.
  • من بين المفاجآت التي ستجدها في طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، أن البنك يجري على أرصدة حسابات التوفير سحب شهري، بالجنيه المصري، على خمس جوائز تتخطى قيمتها المليون وتكون تحديدا 1375000.

طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر

الحائزة الأولى التي يمنحها بنك مصر في السحب الشهري قيمتها مليون جنيه، والثانية مائتان ألف، والثالثة مائة ألف، والرابعة خمسون ألف، والجائزة الخامسة يبلغ عددها خمسة وعشرون ألف جنيه.

معرفة طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، ستتيح لك كيفية دخول ذلك السحب الشهري، وستعلم أن الحد الأدنى لدخوله 100 جنيه، ويتم إجرائه في الأسبوع الثاني من الشهر يوم الخميس، ومن بين المفاجآت التي يقدمها بنك مصر هو أن الفائز لا يستبعد من السحوبات التالية.

 طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر، فيما يتعلق بحسابات التوفير، بالعملة الأجنبية، يتيحها بنك مصر بدفتر وبدون دفتر، حيث يمكن للعميل فتح حسابه الخاص بعملة الدولار أو الجنيه المصري، أو اليورو، ويكون ذلك للمصريين والأجانب،على أن يكون ميعاد صرف العائد السنوي 7/1 من كل سنة.

وعلى نفس النهج السابق، يوجد أيضا على أرصدة حسابات التوفير بالعملات الأجنبية سحب شهري، مثلما يتم على حسابات التوفير بالجنيه المصري، ويكون السحب على ثلاثة جوائز، بقيمة المبلغ 30 ألف دولار، على أن يكون مبلغ 15 ألف دولار امريكي الجائزة الأولى، و10 آلاف دولار أمريكي الجائزة الثانية، و5 آلاف دولار أمريكي الجائزة الثالثة.

وكالسحب الثاني، يتم إجراء سحب على أرصدة حسابات التوفير بالعملة الأجنبية، في الأسبوع الثاني من كل شهر، مع العلم حسب طريقة وشروط فتح حساب بنك مصر، يجب ألا يقل الحد الأدنى للاشتراك في السحب السابق عن 100 دولار أمريكي، و50 جنيه إسترليني، 75 يورو.

وفي هذا المقال قد بيّنا طريقة فتح حساب في بنك مصر، سواء كان حساب شخصي أو توفير، كي يتمكن الأشخاص من التعرف على شروط ومزايا التي يقدمها لهم بنك مصر، بخلاف البنوك الأخرى.