شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض ، يعد بنك الرياض أعرق وأكبر مؤسسة مالية ليس في المملكة العربية السعودية فقط ولكن في الشرق الأوسط بأسره، حيث أنه قد بدأ يمارس نشاطاته في عام 1957 ميلادية برأس مال بلغ ثلاثون مليار ريال سعودي، فبنك الرياض يقدم مجموعة كبيرة جدًا من الخدمات للعملاء والشركات، وقد ذاع نجم بنك الرياض كبنك رائد بين البنوك المختلفة؛ لمشاركته الدائمة في عمليات التمويل لجميع القطاعات، وتقديمه لعملائه المنتجات والخدمات المصرفية من خلال فروعه المتفرقة التي تزيد عن 312 فرع يخصص منها حوالي 72 فرع للسيدات فقط.

لمزيد من المعلومات: طريقة تجديد بطاقة الصراف في بنك الرياض

شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

يسرنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا صناع المال شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض قام بنك الرياض بإطلاق حملة كبيرة بشكل موسع «سهلناها لحلول التمويل العقاري»، وهو يستطيع من خلال هذه الحملة أن يقدم باقة كبيرة من المميزات والحلول التنافسية التمويلية للعقارات التي تكون مكتملة البناء بالفعل أو لم تزل قيد الإنشاء أو الأراضي أيضًا، بالإضافة إلى وضع برنامج للتمويل يكون مدعوم وميسر متعاونين في ذلك مع وزارة الإسكان وأيضًا صندوق التنمية العقارية كل هذا يكون بشكل متوافق مع الشريعة الإسلامية وأحكامها.

ويتميز التمويل العقاري من بنك الرياض أنه:

  • يكون متاح لكل من يعمل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك وأيضًا المتقاعدين على حد سواء.
  • التمويل يصل إلى 3000000 ريال، ومدد السداد تصل إلى ثلاثين سنة وهامش ربح بسيط وتنافسي.
  • يمكن التضامن بين أعضاء الأسرة الواحدة.
  • يمكن للعميل أن يحصل على أكثر من تمويل في وقت واحد وهذا حسب الملاءة المالية.
  • يمكن للعميل أن يضيف أو يلغي أي متضامن في حال إذا رغب ذلك.
  • يمكن التسديد المبكر أو الإحلال بعميل غيره أو بيعه على طرف آخر.

بالتفصيل شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

الشروط

  • القرض متاح فقط للمواطنين السعوديين.
  • أن يكون الحد الأدنى للراتب هو خمسة آلاف ريال سعودي
  • القرض متاح لمن يعمل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وشبه الحكومي وقطاع البنوك.
  • لا بد من تحويل الراتب والمستثنون من ذلك فقط هم العاملين في القطاع البنكي.

حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

يقدم لك بنك الرياض المساعدة على أن تخطط ماليًا بشكل جيد بما يتفق مع احتياجك الحالي والمستقبلي عن طريق مجموعة من الأدوات من خلال الشبكة العنكبوتية الإنترنت، حيث يمكنك أن تحدد قيمة التمويل بكل يسر عبر حاسبة التمويل المتطورة التي صنعت بشكل خاص لحساب التمويل العقاري أو الشخصي أو السيارات، مع ملاحظة أن حاسبة التمويل قد تستطيع مساعدتك على حساب النتيجة لقيمة التمويل والدفعات الشهرية بالتقريب فقط، لكن لو أردت معرفة القيمة الفعلية بطريقة دقيقة فيرجى أن تتصل بالبنك على رقم: 800-124-2020، والآن هيا بنا عزيزي القارئ لنرى كيف يمكن استعمال حاسبة التمويل العقاري موضحًا بالصور.

  • عليك أن تقوم بفتح اللينك الآتي.
  • عند ظهور البيانات الشخصية تحت نوع التمويل، عليك أن تقوم بملء حقل تاريخ الميلاد.
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
  • بعد ذلك سوف تظهر التفاصيل المالية والمهنية وتحتها حقلين عن القطاع الذي تعمل به، والدخل الشهري بالريال السعودي، فلابد من أن تقوم بملئهما.
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
  • بعد ذلك ستجد حقل بعنوان الالتزامات الشهرية الحالية بالريال السعودي قم بملئه.
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
  • بعد ذلك سيطلب منك تفاصيل العقار مثل: قيمة العقار، ونوع العقار المراد، بعد أن تتأكد من ملئهما بطريقة صحيح اضغط على أيقونة احسب.
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض
  • بعد أن تضغط على أيقونة احسب سوف تحسب لك حاسبة التمويل العقاري القرض والدفعات الشهرية بالتقريب.

شراء منزل مكتمل البناء

منتجات التمويل العقاري تتيح حلول للتمويل تستند على مبدأ المرابحة أو الإجارة اللذان يتوافقان مع الشريعة الإسلامية وأحكامها، ويستطيع العميل أن يختار العقار الذي يناسبه على حسب رغبته وإرادته ويستطيع تملكه عن طريق ربح ومدة معروفة، ويقدم البنك التمويل الذي يتوافق مع أحكام الشريعة، بخطط مرنة للسداد، وهامش ربح تنافسي.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات + الشروط والرسوم

نبذة عامة عن تمويل شراء منزل

  • بنك الرياض يقدم إليك الدعم؛ لكي تشتري المنزل الذي يداعب أحلامك عن طريق ما يقدمه من برامج للتمويل بشكل سهل وميسر وتتوافق مع أحكام الشريعة من خلال التمويل بالمرابحة أو الإجارة.
  • التمويل يصل إلى مبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي.
  • يمكن أن يتضامن العميل الأساسي مع ثلاثة من أقاربه من الدرجة الأولى.
  • يمكن أن يحصل على كذا تمويل في وقت واحد على حسب الملاءة المالية.
  • يمكن للعميل أن يضيف أو يلغي أي متضامن.
  • يمكن أن يسدد مبكرًا، أو له الحق أيضًا في إحلال عميل آخر، أو البيع على طرف ثالث.
  • يمكن أن يقوم بالتأمين ضد كل المخاطر.
  • يمكن أن يعفى في حالة الوفاة أو العجز الكامل لا قدر الله، وأن يتم التنازل عن العقار الممول للورثة على حسب معايير التغطية التأمينية.

بعد أن قدمنا شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض ومميزات التمويل العقاري، فإننا نحب أن نذكركم أن بنك الرياض أيضًا يقوم بتمويل شراء عقار غير مكتمل البناء.

شراء عقار غير مكتمل البناء

وهذا يكون عن طريق التمويل العقاري المقدم من بنك الرياض، حيث يمكنك شراء المنزل الذي تحلم به حتى قبل أن يتم بناءه بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهامش ربح تنافسي.

تمويل الأراضي

يتيح لك بنك الرياض أن تمتلك قطعة من الأرض بتمويل يتناسب مع احتياجاتك ويعطيك الخيارات المتعددة في السداد بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهامش ربح تنافسي.

برنامج ملاك العقار

يوفر لك أن تحصل على المبلغ المالي المناسب مقابل أن تتنازل عن العقار لصالح البنك ثم إعادة امتلاكه مرة أخرى عن طريق بعض الأقساط الشهرية الميسرة.

عقارك وأكثر

تستطيع الآن امتلاك عقارك وتحصل على التمويل الشخصي بما يلبي احتياجك ووفق صيغ مناسبة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهامش ربح تنافسي.

حلول التمويل العقاري بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية

لو أنك من مستحقي الدعم السكني، فإن بنك الرياض يقدم لك مجموعة من الحلول للتمويل السكني عن طريق التعاون مع صندوق التنمية العقارية بما يلبي احتياجاتك وتطلعاتك.

يقدم برنامج التمويل السكني المدعوم لملاك العقارات: لو أنك من المستحقين للدعم العقاري وعندك عقار تريد أن تكمله أو تقوم بترميمه فإن البنك يقدم لك الدعم الكافي عند رهنك العقار.

تمويل المتقاعدين: بنك الرياض يستطيع تقديم برامج لتمويل المتقاعدين عن طريق التعاون مع الصندوق الخاص بالتنمية العقارية

برنامج التمويل السكني المدعوم والرهن: البنك يستطيع تقديم الحلول المبتكرة ويساعد على امتلاك العقارات عن طريق التعاون الصندوق الخاص بالتنمية العقارية بوزارة الإسكان.

القسم المرن: بنك الرياض يستطيع تقديم بعض الآليات للقسط المرن لمن على رأس العمل من العملاء، بما يتناسب مع نسبة الاستقطاع التي تتم شهريًا.

احتساب مبلغ الدعم السكني كجزء من راتب العميل: بنك الرياض يتعاون مع صندوق التنمية العقارية ويحتسب مبلغ الدعم الشهري الذي يقدم من الصندوق للمستفيدين كدخل مضاف للراتب.

تمويل مشاريع وزارة الإسكان (وحدات جاهزة): بنك الرياض يقدم بتعاون مع وزارة الإسكان تمويل يدعم الوحدات السكنية الجاهزة والتي هي مملوكة لوزارة الإسكان، ويتم عرضها بأسعار خاصة للمستفيدين.

البيع على الخارطة بالتعاون مع وزارة الإسكان: تستطيع الآن أن تمتلك عقارًا وهذا يعد ضمن مشاريع البيع على الخارطة بتعاون مع وزارة الإسكان ويمكن لك الاستفادة من الدعم السكني؛ لتحصل على المنزل الذي يداعب أحلامك بأسعار جيدة جدًا.

قدمنا لكم شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض، والعديد من المعلومات عن التمويل العقاري من بنك الرياض، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بأسئلتكم قرائنا الأعزاء وسوف يتم الرد عليها قريبًا.

طبتم، وطاب لقاؤنا معكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.