fbpx

قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا

يود الكثير من الناس وخصوصًا الشباب لو يتعرفوا على قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا وذلك حتى يأخذوا دفعة إلى الأمام، ويكون لديهم أمل فيما هو آتٍ، ولذلك سوف نوفر لكم اليوم من خلال موقعنا صناع المال مجموعة من القصص التي تتناول الحديث عن رجال أعمال في مختلف أنحاء العالم، لم يكن لديهم المال، ولكنهم مع الجد والعمل أصبحوا من أهم رجال الأعمال.

لمزيد من المعلومات اطلع على: قصة نجاح الملياردير الشيخ سليمان الراجحي

قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا

قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا

هل تبحث عن قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا الآن؟ هل ترغب في التعرف على قصص لرجال أعمال لم يكن لديهم المال ولكن مع الوقت أصبح لديهم ثروات كبيرة، وأصبحوا من أكثر الناس شهرة حول العالم؟ بالتأكيد الحديث عن هذه الأمور يدفعك إلى العمل بجد، ويدفعك إلى محاولة التفكير في المستقبل حتى تصبح واحد منهم، ومن بين هذه القصص:

♦ قصة رجل الأعمال لاري إليسون

ويعد لاري إليسون لم يكن لديه أم أو أب ولكن تبنته واحده من السيدات في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في ولاية نيويورك، وبعد أن توفيت هذه السيدة التي قامت بتبنيه انتقل للإقامة الدائمة في كاليفورنيا، وعمل كثيرًا بل ولمدة سنوات طويلة.

وبعد ذلك قام لاري إليسون بتأسيس واحدة من أهم شركات البرمجة، وعمل فيها لمدة سنوات طويلة إلى أن وصلت هذه الشركة إلى العالمية، وأصبحت واحدة من أفضل وأهم وأكبر الشركات التي تتعلق بمجال التكنولوجيا في العالم.

♦ قصة رجل الأعمال فرانسو بينو

رجل الأعمال فرانسو بينو واحد من أشهر وأهم رجال الأعمال في فرنسا، فقد كان لا يملك المال على الإطلاق في صغره، بل إن الأمر قد وصل إلى أنه ترك التعليم، واتجه إلى العمل فقط، إلى أن استطاع أن يؤسس واحدة من أكبر الشركات في العالم، وقد تم تقدير ثروته الآن بحوالي 14 مليار دولار أمريكي.

لمزيد من الفوائد: قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل الشهيرة

♦ قصة رجل الأعمال جان كوم

جان كوم أصبح في الفترة الأخيرة من أهم رجال الأعمال حول العالم، وقد تم تقدير ثروته بحوالي 6 بليون دولار أمريكي، وقد عمل في الولايات المتحدة الأمريكية لسنوات طويلة، ولكنه كان يعيش على الإعانات التي تطلقها له الحكومة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولكنه قد فكر وعمل ودرس إلى أن وصل إلى تأسيس برنامج الواتس آب، وهو أحد أشهر برامج التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، وبسبب هذا التطبيق، استطاع جان كوم أن يكون واحد من أغنى الناس حول العالم.

نرشح لك أيضًا: جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب (قصة نجاحه – حياته)

♦ قصة نجاح سليمان الراجحي

واجه رجل الأعمال المشهور سليمان الراجحي في بداية حياته العديد من الأزمات والمشكلات، ولكنه بالجد والاجتهاد والعمل استطاع أن يتخطى كافة المشاكل التي واجهته، إلى أن وصل بنفسه إلى أن يكون واحد من أنجح رجال العالم عامة وأنجح الشخصيات في المملكة العربية السعودية خاصة.

وقد قيل عن سليمان الراجحي أن عمل في بداية حياته طباخ في أحد الأماكن المغمورة، ولكن سرعان ما عمل في التجارة، حتى استطاع من خلالها أن يكون ثروة كبيرة، إلى أن أصبح من أهم رجال العالم الآن.

♦ قصة رجل الأعمال ليناردو ديل فيكيو

وهو واحد من أهم رجال الأعمال في إيطاليا، وفي بداية حياته لم يكن لديه أي مال تمامًا، بل إنه كان من الأطفال الذين نشأوا في دار أيتام، وذلك يرجع إلى أن والدته لم يكن لديها الأموال التي تستطيع بها الإنفاق عليهم.

ولكنه عمل في مصنع من المصانع التي تتعلق بمجال قطع عيار السيارات، ولكن بعد مرور الوقت استطاع ليناردو ديل فيكيو أن يقوم بتأسيس أكبر شركة متخصصة في عمل النظارات في العالم أجمع.

وبهذا نكون قد قدمنا لك قصة رجل أعمال كان فقيرا وأصبح ثريا وللمزيد من المعلومات تواصل الآن معنا من خلال التعليقات، وسوف نجيبكم على الفور.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد