fbpx

مشروع بيع الخضار عند المساجد

إن مشروع بيع الخضار أحد أفضل المشاريع التجارية الصغيرة التي تستطيع أن تحقق نسبة عالية من الأرباح، وذلك لأن الخضار من السلع الاستهلاكية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل المواسم ولكل الفئات الاجتماعية.

وسنوضح لكم من خلال موقع “صناع المال” مشروع بيع الخضار عند المساجد ومميزاته، ومتطلباته وكيفية الحصول على الخضار بالجملة.

مشروع بيع الخضار عند المساجد

لقد لجأ العديد من الأشخاص في الفترات الأخيرة للعمل بتجارة بيع الخضار عند المساجد، ويعود السبب في ذلك إلى عدم توافر رأس مال كبير يمكنهم من القيام باستئجار أو تملك أحد المحال للقيام ببيع الخضار بها.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أسرار تجارة الخضار والفواكه والأرباح المتوقع الحصول عليها

مميزات مشروع تجارة الخضار

  • يتميز مشروع تجارة الخضار بقدرته الكبيرة على تحقيق أعلى نسبة من الأرباح خلال فترة بسيطة، ويعود السبب في ذلك إلى أن هذا المشروع لا يستهدف فئة معينة حيث أن كل الناس تحتاج له في كل المواسم والأوقات.
  • يقدم مشروع تجارة الخضار منتجات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل حيث أن الطعام أحد ضروريات الحياة.
  • يتميز هذا المشروع بأنه لا يعترف بسوق المنافسة حيث أنه قد يوجد العديد من التجار في نفس المنطقة، ومع ذلك يتمكن كل تاجر منهم تحقيق الكثير من الأرباح وذلك لأن حجم الطلب أكبر بكثير من حجم العرض.
  • يتميز مشروع تجارة الخضار بأنه لا يحتاج إلى أي خبرات أو مؤهلات حيث أنه من الممكن أن يقوم بعمل هذا المشروع أي شخص غير متعلم، كما أنه يمكن للشاب الجامعي الذي لا يجد فرصة عمل ويرغب في بدء مشروع صغير خاص به أن يقوم بتنفيذ هذا المشروع.
  • يتميز مشروع تجارة الخضار بأنه مشروع فردي قائم بذاته أي أنه ليس بحاجة إلى أي عمالة خارجية، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على خفض تكاليف المشروع بنسبة كبيرة جدًا.
  • يتميز هذا المشروع بأن توقعات نسبة الخسائر به تكاد تكون معدومة، ويعود السبب في ذلك إلى أنه يتم إحضار الخضار بشكل يومي بكميات محددة التي يتم بيعها بكل سهولة، كما أنه إذا تبقى جزءاً من هذه الكميات فإنه من الممكن أن يتم استخدامها بشكل شخصي.
  • يوفر هذا المشروع عنصر الحرية وعدم الالتزام بشروط معينة، حيث أنه من الممكن في أي وقت الانسحاب من المشروع بكل سهولة دون وجود أي التزامات أو ديون لأي جهة أو شخص.

متطلبات مشروع بيع الخضار عند المساجد

عند الشروع في البدء بالعمل في تجارة الخضار عند المساجد فإنه هناك بعض من المتطلبات الواجب توافرها لتنفيذ العمل على الشكل السليم، وتتمثل هذه المتطلبات في الآتي:

  • ميزان يدوي ومن الأفضل أن يتم شراء ميزان مستعمل توفيراً للمال.
  • عربة خشبية كبيرة تتسع لاحتواء كميات معقولة من الخضار ويفضل التنويع في أنواع الخضار، وذلك لجذب الزبائن ولتحقيق أعلى نسبة مبيعات يومية.
  • كميات بسيطة من أنواع متعددة من الخضار، يتم تقديرها بنسب تتناسب مع الاحتياج اليومي للزبائن.
  • أكياس من البلاستيك بأحجام مختلفة حتى يتم تعبئة المنتجات بها.

كيفية الحصول على الخضار بالجملة

  • إذا كان سوق الجملة قريب من المنطقة التي سوف يتم بيع الخضار بها فمن الممكن أن يقوم التاجر بالتوجه إليها يومياً، وشراء كميات يومية من الخضراوات التي يكثر عليها الطلب، مثل الطماطم والبصل والفلفل والبطاطس والخيار وغيرها.
  • أما إذا كان سوق الجملة بعيد عن التاجر فمن الممكن الاتفاق مع أي تاجر منهم بأن يرسل له الكميات التي يحتاجها في أوقات محددة، أو من خلال الاتفاق مع أحد موزعي الخضراوات على صغار التجار للقيام بهذه المهمة مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

» نرشح لك أيضاً قراءة: شروط فتح محل خضار وفاكهة

» اقرأ أيضاً: دراسة جدوى مشروع إنتاج الخضروات المجمدة

وفي ختام موضوعنا عن مشروع بيع الخضار عند المساجد نتمنى لكم الإفادة بتلك الموضوعات التي قد عرضناها لكم في هذا المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب