مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية يعد من بين المشاريع التي يمكن تنفيذها للحصول على المزيد من الدخل والربح المضاعف، حيث تنفيذ محل لبيع المستلزمات الطبية المختلصة ببيع الأجهزة الطبية المختلفة، مثل كل من أجهزة الضغط، والسماعات، وغيرها، ولبيع الأدوات الطبية المختلفة مثل الكمامات، والقفازات الطبية، والشاش، وغيرها من الأدوات المختلفة الطبية التي تحتاج إليها كافة المستشفيات والعيادات والمصانع، تابع للتعرف على دراسة جدوى مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية عبر صناع المال فيما يلي.

اقرأ أيضاً: مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية
مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

هذا النوع من المشاريع من أكثر أنواع المشاريع المربحة التي يمكن أن يتاجر فيها الكثير من الناس، ولكن يحذر على صاحب محل بيع المستلزمات الطبية التجارة في أنواع الأدوية المختلفة، حيث أن هذا من الطرق المخالفة التي يعاقب عليها القانون، وفيما يلي نتعرف على المزيد عن تفاصيل مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية، والتي تساعد المستثمرين في استثمار أموالهم.

موقع مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

احرص على ألا تقل مساحة المحل عن 25 متر مربع، كما أنه من المهم أن يتوفر في المحل مخزن لتخزين البضائع، والذي يمكن من خلاله سحب الأدوات والأجهزة التي تساعد على تشغيل المحل، ومن الأفضل أن يكون المحل في منطقة تتواجد بها المستشفيات والعيادات الخاصة، على أن يكون المخزن في طابق يعلو المحل، أو يقترب منه، وهذا لضمان توفير المستلزمات الطبية بالمحل سريعاً.

ويجب أن يكون المحل جيد التهوية، على أن يخلو من الحشرات والقوارض، والتي تعمل على تخريب المستلزمات الطبية، واحرص على تأمين المحل بشكل كامل ضد السرقة، على أن يكون بعيداً عن مصادر الغاز والتيار الكهربائي والنيران، مع الحرص على توفر طفايا الحريق في المخزن، وتوفر أجهزة الانذار وكاميرات المراقبة.

المتطلبات اللازمة لتجهيز المحل

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • الحصول على رخصة، يتم اصدارها من إدارة التراخيص بالإدارة المركزية لشئون الصيادلة.
  • توفر كاميرات مراقبة، ليتم تفريغها، للحصول على الفيديوهات منها، في حالة حدوث تعديات وأعمال سرقة.
  • توفر هاتف وحاسوب في المحل لتسجيل البضائع، والتعرف على السلع الناقصة.
  • توفر باب للمحل من الزجاج السكيورت الشفاف القوي.
  • شراء طابعة فواتير، تعمل على ضمان حق الاسترجاع.
  • توفر الأرفف في المحل لعرض البضاعة.
  • مكتب في المحل لوضع عليه كل من طابعة الفواتير والهاتف والحاسوب، ولحفظ الدفاتر والاموال في أدراجه.
  • عمل بعض الديكورات في المحل، ولكن بمراعاة ألا تكون مبهرجة، حيث أن المحل يبيع المستلزمات الطبية للمرضى والمراكز الطبية، ولا يبيع الملابس والألعاب أو غيرها من المنتجات المختلفة.
  • شراء البضاعة التي يمكنك بيعها عن طريق تجار الجملة أو المصانع المتخصصة، كما يمكنك شراء البضاعة من مواقع بيع المستلزمات الطبية على الإنترنت.

العمالة اللازمة للمشروع

تحتاج من العمالة إلى 4 أشخاص للمحل والمخزن، للبيع في المحل والمخزن، وتحتاج إلى محاسب ماهر يمتلك من الخبرة السنوات القليلة في مجال المحاسبة.

تسويق المشروع

يمكنك وضع لافتة كبيرة الحجم على المحل، توضح اسم المشروع ومجال العمل، وتوضع العلامة التجارية للمحل، وهذا في حد ذاته تسويق للمشروع، ويمكنك القيام بعمل زيارات شخصية للمستشفيات والمجمعات الطبية والعيادات وغيرها من المراكز الطبية، لاشهار المشروع.

يمكنك تسويق المشروع عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، على أن تستهدف العاملين في المجال الطبي، ويمكنك استخدام الكروت الدعائية للإعلان، على ان يتم تغطية المحافظة جميعها والمحافظات المجاورة.

ترخيص مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

يجب أن تستوفي بعض الشروط لترخيص مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية حيث توفير صورة من عقد الإيجار، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وتوفير خريطة مساحة للمحل، وشهادة من الضرائب العقارية، وتوفير أصل الرسم الهندسي للمحل مع 3 صورة، والحرص على سداد التأمينات الإجتماعية، مع توفير الشهادات الصحية للعاملين بالمحل، وتوفير صورة من البطاقة الضريبية، وسداد رسوم التفتيش السنوي.

اقرأ أيضاً : دراسة جدوى مشروع محل كمبيوتر وجني المزيد من الأرباح

قدمنا لك دراسة جدوى مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية والتي من خلالها يمكن تنفيذ هذا المشروع وادرار المزيد من الأرباح المضاعفة بإذن الله، فتابع معنا لتعلم كل ما يهمك ونرجو أن تشارك هذا الموضوع لتعلم الفائدة على كل من يهمه الأمر، وعليك بمتابعتنا دائماً ليصلك كل جديد ومفيد.