مشروع صناعة أطباق الفويل

صناعة أطباق الفويل هو مشروع ناجح يتميز بتكاليفه المحدودة وأرباحه الخيالية، لأن المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنه لا يحتاج إلى أي مساحات كبيرة وسلعه المقدمة مطلوبة وبكثرة مما يتيح التسويق والبيع بمنتهى السهولة وكسب الكثير من الأموال، فمشروع صناعة أطباق الفويل يعد فكرة ممتازة لعمل مشروع مربح.

وسوف نقوم في هذا المقال بعرض كافة التفاصيل الخاصة بهذا المشروع من الإستخدامات التي يمكن أن تحتاج إليها أطباق الفويل وكذلك خطوات بداية المشروع وأفضل الخطط التسويقية له كل هذا من خلال موقع ” صناع المال “.

:: الإستخدامات الشائعة لـ صناعة أطباق الفويل ::

صناعة أطباق الفويل

إن ما سوف نعرضه من إستخدامات لأطباق الفويل يعد جزء وليس كل الإستخدامات التي يتم فيها طلب أطباق الفويل لأن لها سوق مفتوح جداً مما يحقق كثير من الأرباح وهى كالتالي :

– كل المطاعم تحتاج إلى المنتجات من أطباق الفويل لتغليف الطعام وتجهيزه لأنها ببساطة للوضع في الأفران.

– كل المصانع التي تقوم بإنتاج أنواع طعام مثل الحلويات والألبان وغيرها تطلب كميات من الأطباق المصنوعة من الفويل.

– جميع محلات السوبر ماركت والحلويات يحتاجون إلى الأطباق المصنوعة من الفويل وذلك لتغليف المنتجات أو القيام ببيعها للأفراد مباشرةً.

– جميع الفنادق تقوم بإستهلاك كميات كبيرة جداً من أطباق الفويل ومن ثَم تعد سوق مفتوح لهذا النوع من المنتجات.

– من أهم المصادر الأساسية التي يمكن أن تحقق لك دخل كصاحب مشروع صناعة أطباق الفويل هذه النقطة التي سوف نلقي الضوء عليها، وهى أن وجدت الأبحاث الإقتصادية الحديثة أن هناك دول كثيرة لا يوجد لديها أي نوع من أنواع صناعة أطباق الفويل مما يفتح المجال للتصدير إلى تلك الدول وتحقيق مزيد من الأرباح بالعملة الصعبة.

⇐ إقرأ أيضاً عن : مشروع تصنيع خراطيم الكهرباء

:: خطوات بداية مشروع صناعة أطباق الفويل ::

صناعة أطباق الفويل

هناك عدة خطوات لإقامة مشروع صناعة أطباق الفويل مثله مثل أي مشروع آخر، ومن تلك الخطوات ما يلي :

– عليك بإستخراج كل المستندات الحكومية والتصاريح الخاصة بإقامة مشروعك.

– المساحة التي سوف يحتاج إليها المشروع لن تزيد عن الخمسين متر، ويمكنك توفير هذه المساحة بإستئجار أحد الغرف سواء ببدروم أحد المنازل أو على أحد أسطحها.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

– عليك بشراء الماكينة التي تقوم بتقطيع الفويل ولفه وهى متوفرة في الأسواق المحلية وهى سهل جداً القيام بإستيرادها من دولة الصين وهى رخيصة السعر لا تحتاج إلى الكثير من المال.

– شراء الخامات الأساسية لصنع أطباق الفويل، ومن السهل جداً شرائها من الشركات التي تقوم بإستيراد تلك الخامات لأن للأسف لا يوجد خامات متوفرة بالأسواق المصرية، ولكن إن كنت في أحد البلاد الأخرى فعليك السؤال عن تلك الخامات في السوق المحلي التابع لك، وأسعار الطن من المواد الخام للفويل تختلف من بلد إلى آخر على حسب سوق الصرف للعملة المحلية.

– عليك بشراء المواسير المصنوعة من الكرتون حتى يتم لف الفويل عليها لحين تجهيزها كأطباق.

– شراء الفورمات التي سوف يتم تصنيع أطباق الفويل بها.

:: ملاحظة هامة ::

عليك عزيزي القارئ معرفة أن طن المواد الخام ينتج ثلاثة عشر ألف قطعة فويل، وأن القيام بإقامة مشروع مصنع للفويل لا يحتاج إلى أكثر من إتنين عاملين وذلك لتصنيع الأطباق، بالإضافة إلى أن إجمالي التكاليف الخاصة بإقامة هذا المشروع من المكن ان تتراوح ما بين خمسون ألفاً إلى سبعون ألفاً.

⇐ إقرأ أيضاً عن : صناعة مسحوق الغسيل الأوتوماتيك

:: كيفية التسويق إلى مشروع صناعة أطباق الفويل ::

صناعة أطباق الفويل

إستراتيجية التسويق لصناعة أطباق الفويل إستراتيجية سهلة جداً ولكن من الهام القيام بها بدقة وهى كالتالي :

– عليك بالتسويق لكل من المحلات المتخصصة في صنع الحلويات وكذلك المطاعم والمستشفيات والسوبر ماركت والفنادق وكل ما يمكن أن يقوم بإستخدام أطباق الفويل.

– عليك القيام بطباعة الغعلانات الورقية والحملات الدعائية في الصحف وتوزيعها كذلك على كل من يقوم بإستخدام هذه الأطباق المصنوعة من الفويل.

صناعة أطباق الفويل

– عليك القيام بعد فترة من تحقيق ربح بتوظيف أحد المندوبين ليساعدك في عمليات التسويق وعمل عقود البيع مع العملاء.

– عليك صنع أطباق الفويل على جودة عالية وتميز في الشكل حتى يتم الإقبال عليها من العملاء.

– حاول أن تقوم بالمشاركة في المعارض المختلفة التي تقوم بعرض الصناعات الصغيرة في المحافظات وكذلك في البلاد الأخرى.

– عليك التوسع بتصدير إنتاجك إلى الدول التي لا تنتج هذا النوع من صناعة أطباق الفويل.

قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يخص مشروع صناعة أطباق الفويل وهو مشروع يحقق الكثير من أرباح فلا تبخل على غيرك بمعرفة هذا المشروع وقم بنشره لعله يكون فاتحه الخير على غيرك.