مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل يحقق أرباح كبيرة

مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل ليست من الأمور الصعب تنفيذها وخاصةً أن هناك زيادة كبيرة في عدد سكان الوطن العربي، وهذا كان سبب أدعى لزيادة أعمال الإنشاءات وبناء الكثير من الوحدات السكنية ووجود كم مهول من المنازل التي تحتاج إلى الوصلات الكهربائية حتى يتم تشطيبها.

هذا بالإضافة إلى أن هناك كثير من عمال الكهرباء الذين يعجزون عن الوصول إلى من يحتاج إليهم، ولكل هذه الأسباب كانت فكرة إنشاء مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل ناجحة جداً بكل المقاييس لأنها لن تحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنها ستوفر لعمال الكهرباء العمل وستوفر لأصحاب المنازل ما يحتاجون إليه.

كما أن هناك إمكانية عمل قسم آخر بالشركة لتدريب أصحاب المنازل على صيانه الكهرباء في منازلهم، وسوف نقدم في هذا المقال كل التفاصيل التي تلزم من يفكر في القيام بعمل هذا المشروع المربح من خلال موقع صناع المال فتابعوا معنا.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع صناعة بطاريات الارانب المعدنية

:: الفكرة الأساسية لـ مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل ::

مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل

تقوم الفكرة الأساسية لهذا المشروع على تقديم الخدمات الممتازة إلى عدد كبير من العمارات التي توجد في مدينتك، والتي تحتاج إلى أعمال كهرباء لها، وذلك من خلال إنشاء شركة صغيرة تقوم بتوفير هذا النوع من العمالة.

وكذلك عمل قسم صغير في الشركة بتنمية وعي وتعليم أصحاب المنازل بطريقة التعامل الصحيحة مع مشاكل الكهرباء في منازلهم وصيانتها بأنفسهم من خلال عمل دورات تدريبية بسيطة، حتى تتكون لديهم فكرة عن أعمال الكهرباء.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع ورشة لنجارة الخشب من أنجح المشاريع

:: المكان المناسب لمشروع شركة الكهرباء ::

مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل

إن المكان المناسب الذي سوف تحتاج إليه عزيزي القارئ لعمل مشروعك هو شقة صغيرة المساحة ولتكن حجرتين، ومكان لإستقبال الزبائن على أن تكون هذه الشقة بمكان حيوي به كثافة سكانية كبيرة، ومن الأفضل أن يقام في منطقة جديدة لكن ليست نائية وبها عدة عمارات تحت الإنشاء حتى تستطيع الحصول على تعاقدات لا بأس بها.

أما عن قسم تعليم صيانة الكهرباء لأصحاب المنازل فهو قسم سوف يأتي لك بكثير من العملاء، حيث أن المتزوجين حديثاً في حاجة دائمة لأعمال صيانة، وبما أنهم جدد في بيتهم الجديد فمن الهام أن يفعلوا هذه الصيانة بأنفسهم.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: عدد الموظفين اللازمين للمشروع ::

مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل

بالنسبة للعمال الذين سوف تحتاج إليهم في بداية مشروعك حتى يقومون بأعمال الكهرباء في المنازل، فسوف يكون عددهم من إثنين إلى ثلاث، لكن عليك أن تُحسن إختيارهم على أساس مهاراتهم وقدرتهم على التعامل مع الكهرباء دون حدوث مشاكل وأن يكونوا فوق مستوى الشبهات.

لأنهم سوف يدخلون منازل ومحلات تحت اسم الشركة، وسوف تحتاج أيضاً إلى فرد على دراية كاملة بأعمال الكهرباء وكيفية توصيل المعلومات لمن يريد أن يتدرب على أعمال الصيانة، أما أعمال الحسابات والتعاقدات فهذا سوف يكون من إختصاصك أن كصاحب الشركة.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : دراسة جدوى مشروع كافتيريا برأس مال بسيط

:: التجهيزات اللازمة لقسم التدريب على صيانة المنازل ::

مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل

في القسم الذي سوف تقوم عزيزي صاحب المشروع بتخصيصه لتدريب من يريد تعلم أعمال الكهرباء عليك أن تجهزه بعدة أشياء بسيطة وهى :

  • شراء بعض الأدوات الكهربائية البسيطة مثل السلك – مفاتيح الكهرباء – بعض اللمبات – سكاكين كهربائية، حتى يكون هناك تدريب عملي للمتدربين.
  • شراء بعض المستلزمات مثل المفكات الخاصة بالتست – كمية زراديات – شريط قياس – سبورة حتى يتم الشرح عليها وكتابة معلومات تخص الكهرباء.
  • وضع عدد من الكراسي يناسب عدد المتدربين.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : دراسة جدوى مصنع كرتون يحقق أرباح 500%

:: كيفية التسويق لـ مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل ::

هناك عدد من الخطوات عزيزي القارئ عليك عملها حتى تستطيع أن تسوق لمشروعك بشكل ناجح وهى كالتالي :

  • القيام بطباعة دعاية ورقية، على أن يكون بها كافة المعلومات عن كل الخدمات التي يقدمها مشروعك، والقيام بتوزيعها على الفئة المستهدفة من المشروع.
  • القيام بعمل عروض تجذب المستهدفين، مثل التخفيضات والخصومات وعمل أسعار تناسب الجميع.
  • عمل صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.
  • عمل حملات إعلانية على الفيس بوك وباقي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.
  • عمل إفتتاح جذاب يليق بالشركة حتى يتعرف الزبائن على المشروع.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع جراج سيارات بسيط ومربح

قدمنا لكم أعزائنا المتابعين موضوع كامل ومفصل عن فكرة إفتتاح مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إستحسانكم وساعدكم بما يجعلكم مستعدين لإفتتاح مثل هذه المشاريع، ولا تنسوا أن تقوموا بنشر المقال حتى يصل إلى كل من يحتاج إليه وإن كان لديكم أي إستفسار بخصوص أي نقطة غير واضحة أو بخصوص أي مقال آخر لا تترددوا أبداً في وضع تعليق لنا ونحن سوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت إن شاء الله.