صندوق استثمار البنك الأهلي المصري بشاير

يعتبر البنك الأهلي المصري أحد أهم وأكبر وأقدم البنوك المصرية حيث تم تأسيسه عام 1898، وتغطي فروعه كافة أنحاء الجمهورية ويعتبر محورًا هامًا في الخدمات المصرفية في مصر، وتشمل أنشطة البنك المصري جميع الأنشطة الاستثمارية الفاعلة في الاقتصاد المصري، ويقدم عدة خدمات مصرفية بالغة الأهمية.

يساهم البنك الأهلي المصري في إنعاش الحركة الاستثمارية من خلال خلق بعض الحلول الفاعلة مثل صناديق الاستثمار، وعلى رأسها صندوق استثمار البنك الأهلي المصري بشاير والذي نتناوله بالحديث التوضيحي من خلال موقع “صناع المال”.

صندوق استثمار البنك الأهلي المصري بشاير

هناك تفاصيل كثيرة متعلقة بصندوق الاستثمار بشاير سوف نتعرف عليها بالتفصيل ابتداءً من  اسم الصندوق ونوعه ومروراً بقيمته الاسمية حجمه وغير ذلك من التفاصيل:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: صناديق الاستثمار في البنك الاهلي

1- اسم الصندوق

يحمل الصندوق اسم (صندوق البنك الأهلي المصري وبنك البركة مصر) وهو ذو عائد دوري تراكمي بشائر والذي يأتي وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

2- نوع الصندوق

يندرج صندوق الاستثمار بشاير ضمن نوعية صناديق الاستثمار المفتوحة، وهو يعمل في  الأوعية الادخارية الاستثمارية التي تأتي وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

بمعنى أنه ضمن المعاملات المالية التي لا يتم تحديد العائد عليها بصورة مسبقة، وهو يشبه في ذلك الودائع الإسلامية وشهادات الادخار الإسلامية وكذلك يعمل في الأسهم المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

3- القيمة الاسمية للصندوق بشاير

تبلغ القيمة الاسمية للصندوق مائة جنيهاً مصرياً للوثيقة الواحدة.

4- حجم صندوق بشاير

يبلغ حجم الصندوق  مائتا مليون جنيهاً مصرياً.

5- تاريخ بدء الاكتتاب في الصندوق

تاريخ بدء الاكتتاب في الصندوق 20/ 1/ 2008

6- تاريخ انتهاء الاكتتاب

تاريخ انتهاء الاكتتاب: 7/2/ 2008 .

7- نسبة تغطية الاكتتاب

بلغت نسبة تغطية الاكتتاب في الصندوق 186.7 %، تقدر تلك النسبة بقية إجمالية 373.5 مليون جنيهاً مصرياً.

8- تاريخ بدء التداول في الصندوق

تاريخ بدء التداول في الصندوق: 14/ 2/ 2008 .

9- سعر الوثيقة

سعر الوثيقة عن يوم 6/ 1/ 2018 بلغ 75.07 جنيهاً مصرياً وذلك بعد خصم كافة توزيعات كوبون والتي بلغت مبلغ قيمته 54.80 جنيهاً مصرياً إجمالاً حتى تاريخه.

» نرشح لك أيضاً قراءة: كيف يتم استثمار المال في البنك الأهلي ؟

» اقرأ أيضاً: عائد شهادات البنك الأهلي المصري

ومن الجدير بالذكر في ختام موضوعنا عن صندوق استثمار البنك الأهلي المصري بشاير أن التعامل على الوثيقة سواء بالبيع أو الشراء يتم في آخر يوم من كل أسبوع للجمهور، وذلك عن طريق فروع المصرف من الساعة 8.5 ص وحتى الساعة 2 ظهرًا.