fbpx

العملات الأكثر تداولا في العالم

هناك عدد كبير من العملات المتعارف عليها وحتى الغير متعارف عليها وفقا للسوق الدوليوبالتالي سوف نذكر لكم مجموعة من العملات الأكثر تداولا حتى يتمكن كل تاجر ومستثمر من التعرف عليها هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

العملات الأكثر تداولا في العالم

الدولار الأمريكي

هو واحد من أهم وأشهر العملات الأجنبية المنتشرة في السوق الأجنبي والدولار الأمريكي من أسمه يتضح بأنه تابع للولايات المتحدة الأمريكية كما إنه تابع للبنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي ويعرف بإسم الدولار المعظم أيضا.

حوالي 85 % من نسبة المعاملات في أسوق صرف العملات الأجنبية يعتمد على الدولار الأمريكي ويطلق على الدولار العملة الخضراء ويتم تحديد ه من خلال المؤشرات الإقتصادية الهامة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وهومن العملات التي تجذب أكبر عدد من المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : رموز العملات الأجنبية في سوق الفوركس وأقسامها الثلاثة

اليورو

هو عملة تم عرضها في عام 1999م وهو ثاني العملات الأكثر تداولا في العالم والتي تبلغ في حصتها حوالي 39% من خلال المعاملات اليومية وهي تابعة لجهة البنك المركزي الأوروبي ويعرف أيضا بإسم عدو الدولار.

حيث إن اليورو تتحكم في إقتصاد حوالي 17 دولة وهو ما يعرف بإسم مجموعة دول اليورو وهو من العملات التي لا تعد تتميز بأنها ذو حركات عنيفة خاصة أمام الدولار الأمريكي وأمام كلا من الدنيه الإسترليني والدولار الأسترالي.

الين الياباني

الين الياباني هو حاصل على المركز الثالث في التداول بين العملات الأكثر إنتشارا حيث يحصل على حصة حوالي 19% وقد تم إعتماده في اليابان عام1871م من قبل حكومة ميجي وتهدف السياسة اليابانية الخاصة بالنقد إلى تحقيق الإستقرار المالي والمادي من خلال الإستقلالية مع الشفافية.

الجنيه الإسترليني أو الجنيه البريطاني

هي تابعة لدولة إنجلترا ويطلق عليها أيضا اسم العملة الملكية كما يطلق عليه أيضا اسم كيبل والإسم الرسمي له هو الجنيه الإسترليني وله حصة حوالي 13% من التداولات اليومية ولقد تم تأسيس بنك إنجلترا في 1694 حتى يكون بمثابة مدير الديون.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : كيف تربح من تجارة العملات؟

الدولار الأسترالي

وهو تابع لإستراليا وونيوزلندا حيث إن كلا منهما مرتبطان ببعضهما البعض من اجل تحقيق الإستقرار الخاص بالأسعار مع الحفاظ على قوة النشاط الإقتصادي.

كلا من تلك العملتين التي يتم الربط بينهم يقوم بتحقيق أكبر عائد على السندات في الأسواق مع الفوائد المرتفعة مع إرتباط كلا من السلعتين مع أسعار بعض السلع الأخرى والتي من أهمها الذهب والفضة.

الفرنك السويسري

هي عملة تابعة لسويسرا كما إنها تابعة إلى البنك الوطني السويسري ويطلق عليه اسم عملة البنك وهو يتسم بأنه الكيان الأول كمصرف للبلاد والذي يعمل على الجمع بين الملكية الخاصة والعامة.

لقد تم ربط الفرنك السويسري مع اليورو من خلال ما يعرف بإسم تبعية الفرنك لليورو وذلك من أكثر من ثلاث سنوات حتى تم الإقرار بالتخلي عن تلك السياسة بشكل مفاجئ مما جعل الفرنك السويسري مستقل مرة أخرى بذاته.

الكرونا السويدية

الكرونا هي عملة السويد منذ عام 1873م وهي لديها حصة يومية في سوق التداولات حوالي 2.2% ولكن من المعروف أن سك النقود المعدنية الخاصة بالسويد يعود إلى القرن العاشر.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم العملات الموجودة في السوق بترتيبهم وفقا لمدى أهميتهم وتأثيرهم على تداول السوق الأجنبي لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد