اكثر المشاريع ربحا فى مصر

اكثر المشاريع ربحا فى مصر ، يبحث العديد من الخريجين والمستثمرين الجدد عن أفكار لأفضل المشاريع التي يمكن إقامتها في مصر، ولهذا سنقدم لكم اليوم بالتفصيل عبر موقعكم الإلكتروني صناع المال قائمة تضم مجموعة من أفضل المشاريع من حيث الربح المادي وتكلفة الإنشاء.

:: اكثر المشاريع ربحا في مصر ::

توجد العديد من أفكار المشاريع التي تحقق نجاحا ماديا كبيرا عند إقامتها في الأسواق العالمية المختلفة خاصة في السوق المصري الذي يتميز بأنه سوق منفتح بشكل كبير ويقبل المنافسة ويستوعب الأفكار الجديدة، وإليكم الآن مجموعة من اكثر المشاريع ربحا في مصر :

:1: مشروع تربية وتسمين العجول ::

مشروع تسمين العجول مشروع مربح جدا ومضمون النجاح في سوق مثل السوق المصري، حيث تبلغ دورة رأس المال لهذا المشروع من 6 إلى 8 شهور تقريبا، وتتراوح أرباح المشروع ما بين 29% إلى 31% من رأس المال، وينصح الخبراء ببدء المشروع ب 100 عجل فقط.

توجد العديد من المشاريع التي ترتبط بشكل مباشر بمشروع تسمين العجول، وهي مشاريع مضمونة النجاح أيضا وتحقق نسب ارباح كبيرة، مثل مشروع صناعة علف تسمين العجول، ومشروع فتح محل جزارة، ومشروع تجارة الألبان والمنتجات الحيوانية وغيرها.

اقرأ أيضا: دراسة جدوى مشروع تربية وتسمين العجول

:2: مشروع مصنع صابون سائل ::

تعتبر صناعة الصابون السائل من الصناعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير أو تقنيات تكنولوجية معقدة أو عدد كبير من العمالة وفي نفس الوقت تدر ربحا كبيرا، حيث أنه من الممكن البدء في تنفيذ المشروع برأس مال لا يتجاوز ال20 ألف جنيه.

وجدير بالذكر أن نسبة الربح المتوقعة عند إقامة مشروع مصنع لإنتاج الصابون السائل تبلغ تقريبا 60% من رأس المال ويمكن استرداد كل رأس المال خلال فترة تتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام.

ويمكنكم معرفة المزيد من المعلومات حول هذا المشروع عند قراءة: دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل.

:3: مشروع مطعم أو كافيه ::

مشروع إنشاء مطعم أو كافيه من أهم واكثر المشاريع ربحا في مصر على الإطلاق، حيث أنه من الصعب جدا أن يفشل مشروع المطعم نظرا للإقبال الشديد عليها من الناس الذين يبحثون عن مكان لتناول الطعام أو الجلوس برفقة الأصدقاء بعض الوقت.

يختلف رأس المال المطلوب لمشروع المطعم أو الكافيه حسب المستهلكين المستهدفين، فيقل رأس المال بالنسبة لمشاريع مطعم فول وطعمية أو المطاعم الشعبية ومطاعم الوجبات السريعة، ويزيد كلما اتجهنا نحو المطاعم الخمس نجوم والكافيهات الفخمة.

ويمكنكم معرفة المزيد حول هذا المشروع من خلال قراءة: دراسة جدوى مشروع مطعم ناجح – التفاصيل الكاملة

:: افضل المشاريع التجارية في مصر ::

:1: مشروع مغسلة سيارات ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

مشروع إنشاء مغسلة سيارات واحد من أفضل المشاريع التي تحقق معدل ربع عالي جدا نظرا للارتفاع المهول في أعداد السيارات في مصر، ويمكن البدء في تنفيذ هذا المشروع برأس مال 20 ألف جنيه فقط، كما أن دورة رأس المال قصيرة جدا حيث يمكن استرداد رأس المال خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر.

يتميز مشروع مغسلة السيارات بأنه لا يحتاج إلى عمالة كبيرة حيث يكفي عامل واحد أو إثنين ، لكنه يحتاج إلى عدد من الأجهزة التي لا يتجاوز سعرها المبلغ المحدد سلفا كقيمة لرأس المال.

ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عبر قراءة: دراسة جدوى مغسلة سيارات بالتفاصيل والأرقام

:2: مشروع كافيه بلاي ستيشن ::

مشروع بلاي ستيشن من اكثر المشاريع ربحا في مصر حيث يقبل عليه الأطفال والمراهقين وحتى الكبار من أجل تمضية بعض الوقت في اللعب، وقد انتشرت كافيهات البلاي ستيشن بشكل ملحوظ خلال السنوات العشرة الأخيرة.
تبلغ دورة رأس المال بالنسبة لهذا المشروع فترة زمنية تتراوح ما بين شهرين إلى 5 أشهر فقط، ويمكن البدء في تنفيذه برأس مال لا يتجاوز ال50 الف جنيه وهو مبلغ كافي لشراء جهازين كمبيوتر وعدد من ألعاب البلاي ستيشن وشاشات العرض، بالإضافة إلى تأجير مكان لإقامة المشروع به.

للمزيد من التفاصيل اقرأ أيضا: دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن

:3: مشروع حضانة أطفال ::

يحتاج فتح حضانة أطفال في مصر إلى استخراج العديد من التصاريح من عدة جهات حكومية، بالإضافة إلى رأس مال كبير تتحدد قيمته حسب المكان الذي سيقام به المشروع وفئة المستهلكين المستهدفة ، وعدد الأطفال الذين يجب أن تستوعبهم الحضانة وعدد الفصول وغيرها.

زاد إقبال المستثمرين على إنشاء مشروع حضانة أطفال خاصة خلال السنوات الأخيرة ولعل ذلك يرجع إلى زيادة عدد النساء العاملات في مصر، حيث تحتاج هؤلاء السيدات إلى مكان آمن لترك أطفالهم به خلال فترة تواجدهم في العمل.

للمزيد من التفاصيل يمكنكم الإطلاع على: دراسة جدوى مشروع حضانة أطفال مربحة جدًا

:4: مشروع محل تجاري ::

إنشاء محل تجاري يحتاج إلى استخراج عدد كبير من التراخيص من عدة جهات حكومية ، لكنه يظل المشروع الأفضل لإقامته في مصر، حيث أنه يمكن فتح محل تجاري برأس مال صغير ويزيد رأس المال كلما زاد حجم المحل.

يمكنكم الاستفادة من الإطلاع على: إجراءات ترخيص محل تجاري في مصر

:5: مشروع ورشة نجارة ::

وهو من المشاريع التي تدر نسب ربح عالية ويعتمد المشروع على بشكل أساسي على جودة الصنعة التي ينفذها النجار بيده، ولا يحتاج مشروع ورشة النجارة إلى رأس مال كبير لكنه يحتاج إلى خبرة جيدة في مجال النجارة.

كما أن هذا المشروع عادة لا يحتاج إلى عدد كبير من العمال لتشغيله، والسوق مفتوح جدا للمنافسه في هذا المجال ويمكنه استيعاب المزيد من ورش النجارة، ويتوقف نجاح المشروع على الجودة والسعر والمكان الذي سيقام به المشروع.

للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم قراءة: مشروع ورشة لنجارة الخشب من أنجح المشاريع

وفي نهاية هذا الموضوع نكون قد أوضحنا لكم قائمة تضم اكثر المشاريع ربحا في مصر فإذا أعجبكم الموضوع نرجو منكم مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد منه غيركم ممن يبحث عن المعلومات الواردة به.