fbpx

أكثر المنتجات استيرادا في مصر

على الرغم من أن مصر واحدة من أهم الدول العربية إلا أنها ما زالت حتى الآن تقوم باستيراد الكثير من المنتجات من الخارج، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم أكثر المنتجات استيرادا في مصر بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اطلع على: كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر

أكثر المنتجات استيرادا في مصر

أكثر المنتجات استيرادا في مصر

تستورد مصر سنويًا مجموعة كبيرة من السلع، وعلى الرغم من أنها تقوم أيضًا بتصدير الكثير من المنتجات، إلا أن هناك عجز كبير في الكثير من المنتجات، وبالتالي تلجأ إلى عدد من الدول سواء الدول العربية أو الدول الأجنبية لاستيراد تلك السلع والمنتجات، وعلى رأس المنتجات التي تستوردها مصر ما يلي:

♦ استيراد الحبوب في مصر

وتقوم مصر باستيراد الكثير من أنواع الحبوب والتي تجد أن بها عجز شديد، وعلى رأس تلك الحبوب هي القمح؛ حيث أن زراعة القمح في مصر قليلة مقارنة بالاستهلاك، ففي مصر يتم الاعتماد على القمح بشكل أساسي، فمنه يتم إنتاج الكثير من المنتجات الغذائية الأساسية، كما أنه يُعتمد عليه في الخبز.

والسكان في مصر يعتمدون بشكل أساسي على الخبز، وبالتالي حتى يتم سد حاجات السكان من الخبز أو من السلع الأخرى المعتمدة على القمح كان يلزم أن يتم استيراد كمية مناسبة سنويًا من خلال الدول التي لديها فائض في زراعة القمح.

نرشح لك أيضًا: استيراد ملابس من الصين إلى مصر

♦ استيراد الحديد والصلب

على الرغم من أن هناك الكثير من المصانع المصرية التي تعمل في مجال الحديد والصلب، إلا أنه مع زيادة السكان وبالأخص في الآونة الأخيرة، لم يكفي هذا الإنتاج لبناء الكثير من المدن والأبراج الجديدة، وبالتالي لجأت الدولة إلى استيراد الحديد والصلب بكميات كبيرة أيضًا من الدول الخارجية.

♦ استيراد الأخشاب والفحم في مصر

وهناك ميزانية سنوية خاصة فقط باستيراد الأخشاب من الدول الأجنبية أو الدول العربية وجلبها إلى مصر، وليست الأخشاب فقط، بل إن هناك عجز كبير في الفحم في مصر، وبالتالي تلجأ إلى استيراد، فحتى هذه اللحظة لم تستطيع مصر إنتاج كمية مناسبة من الخشب أو من الفحم يكفي لسد حاجات السكان.

لمزيد من الفوائد اقرأ: شركات الاستيراد والتصدير فى مصر

♦ استيراد الأجهزة المحمول

مع تطور التكنولوجيا وجدنا أن هناك الكثير من الدول الأجنبية تقوم بإنتاج وتطوير أجهزة الهاتف المحمول، وحيث أنه في مصر لم يتم حتى الآن تصنيع مثل هذه الأجهزة، فإنه يتم اللجوء إلى استيرادها من الخارج، فهناك عدد قليل من الهواتف المحمولة التي يتم إنتاجها في مصر، ولكنها لم تثبت كفاءة عالية مثل التي أثبتتها الهواتف المصنعة في الدول الأجنبية.

♦ استيراد أجهزة اللاب توب والكمبيوتر

وتقوم مصر سنويًا باستيراد الكثير من أجهزة اللاب توب والكمبيوتر بالماركات العالمية، حيث أن تلك الماركات لها اسمها ولها مميزاتها أيضًا، وبالتالي يتم استيراد الكثير من تلك الأجهزة، سواء الأجهزة الجديدة أو الأجهزة المستعملة، وقد تم فتح سوق عمل للمصريين في الفترة الأخيرة على حساب استيراد أجهزة الكمبيوتر واللاب توب من الخارج.

السلع التي تصدرها مصر

وعلى الرغم من كثرة المنتجات التي تقوم مصر باستيرادها، إلى أنها في المقابل تقوم بتصنيع الكثير من المنتجات، وتقوم بتصديرها إلى الخارج، وعلى رأس المنتجات التي تصدرها مصر ما يلي:

  • تقوم مصر بتصدير لوف الاستحمام إلى الخارج، ومن أهم الدول التي تستورد لوف الاستحمام من مصر الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
  • تقوم مصر بتصدير صابون الوجه إلى الكثير من الدول العربية بل والدول الأجنبية أيضًا، وفي الفترة الأخيرة زاد الإقبال على تصدير الصابون.
  • توفر مصر كمية كبيرة من أحبال الغسيل وتقوم بتوريدها إلى الكثير من الدول الأخرى بربح يصل إلى 7 مليار جنيه سنويًا.

وبهذا نكون قد وفرنا لك أكثر المنتجات استيرادا في مصر والمنتجات التي تصدرها مصر أيضًا، لمزيد من المعلومات من فضلك اترك لنا تعليق أسفل المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد