fbpx

طريقة إستنبات الشعير فى المنزل

الشعير المستنبت هو عبارة عن غذاء المواشي والذي يعمل على توفير الوقت والجهد في تربية المواشي وهو يستخدم في جميع أنحاء العالم حيث أصبح يزرع الآن بشكل كبير ومنتشر فكيف يتم زراعته من خلال الإستنبات هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال  ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

طريقة إستنبات الشعير فى المنزل

الخطوات الخاصة بزراعة إستنبات الشعير في المنزل

أولا : يمكنكم غسل الشعير بشكل جيد من أجل التخلص من الحصى والأتربة والأوساخ الخاصة به والمعلقة به ومن ثم تعقيم الشعير من خلال وضعه في الكلور من أجل تعقيمه بشكل جيد.

ثانيا : هي التي تتم من خلال نقع حبات الشعير في الماء لمدة عشر ساعات.

ثالثا : تلك المرحلة الخاصة بوضع الشعير في صواني كبيرة بشكل منتشر في جميع أنحاء الصينية المختلفة.

رابعا : وفي تلك المرحلة يتم وضع تلك الصواني في غرف متخصصة من أجل إستننبات الشعير والتي يتم فيها توفير المعايير اللازمة والخطوات من أجل نمو الشعير من حيث المناخ المناسب مع توفير درجة الحرارة المناسبة للشعير سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء.

خامسا : من خلال وضع الإضاءة المناسبة والجيدة في تلك الغرف بشكل دائم حتى تعمل على تعويض الإضاءة الخاصة بالشمس.

سادسا : تلك الخطوة تهتم بعملية الري سواءا الري الدائم أو الري من خلال التناوب مع مراعاة تغطية المياه للشعير بشكل دائم ومستمر في الصواني التي تحتوي على الشعير مع مراعاة إستبدال المياه في كل فترة حتى تعمل على وقاية البذور من الإصابة بأي نوع من أنواع التعفن.

سابعا : تلك الخطوة تعتمد على الحصول على أول غلة من الشعير الذي يتم إستنباته من بداية الزراعة في خلال أسبوع.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : مشروع صناعة غرف الشعير المستنبت

زراعة الشعير المستنبت

الإستنبات الزراعي الخاص بزراعة الشعير يتم من خلال التعرض لحبات الشعير للظروف الجوية المختلفة مما يساعدها على النمو ومع الوقت سوف نجد الشعير أصبح يتحول إلى سكريات صغيرة بداخل الحبة.

الشعير المستنبت يتم زراعته من خلال توفير توفير كلا من المكان والمناخ المناسب لحبة الشعير مع وضعها داخل مجموعة من الغرف المناسبة لإستنباته.

السكريات الصغيرة التي توجد في الحبة تعطي البروتين البسيط الذي يتحول إلى أحماض أمينية والتي تكون سهلة في الهضم والتي تتضاعف قيمتها الغذائية بجانب القيم الغذائية للشعير.

الشعير من السهل أن يستنبت بسرعة كبيرة جدا والتي قد تصل إلى أسبوع كامل كما يمكن إستنبات الشعير طوال العام لأنه لا يستغرق وقتا طويلا.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفضل أنواع الأعلاف لتسمين الأغنام والطرق المناسبة لتسمينها

فوائد الشعير المستنبت

  • توفير الوقت والجهد فهو الغذاء الأول للأبقار والماشية ويحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات المفيدة كغذاء للأبقار والماشية.
  • الشعير المستنبت يكون شعير خالي من المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية الضارة والتي تتسبب في الضرر للإنسان الذي يتغذى على الماشية على المدى البعيد والماشية.
  • يقلل الشعير المستنبت من تكاليف الغذاء مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج والشعير المستنبت يعمل على تسمين كلا من البقر والجاموس وبالتالي يتم إفادة التجار وتحقيق الربح لهم حينما يقوموا ببيع تلك الجاموس والعجول كما غنه ملئ بالعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحة الحيوان العامة.
  • يعمل الشعير على زيادة إدرار الحليب عند الماشية مما يمنع الحصول على الحليب الصناعي حيث إنه يحمي صحة الحيوان خاصة الجلد واللحم الخاص بالماشية.
  • يساعد الشعير المستنبت في تقليل العطش لدى الماشية وخاصة في فصل الصيف حيث يحتوي على عناصر تققلل من العطش كما يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والتي تعمل على سهولة عملية الهضم.
  • يعمل الشعير المستنبت على فتح الشهية لدى المواشي مع الزيادة في الوزن لهم والتقليل من تهدير كمية كبيرة من الماء التي من الممكن ان تهدر في حال تم زرعه في الأراضي الزراعية التقليدية.

في النهاية لقد قدمنا لكم طرق إستنبات الشعير الزراعية بالتفاصيل ونرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد