قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل الشهيرة

طريق النجاح يبدأ بفكرة، ومسيرة العظماء دعمها قوة الإرادة والإصرار، ومن أهم قصص النجاح التي شهدها التاريخ في الآونة الأخيرة قصة نجاح ستيف جوبز.

ظهر الساحة فى السنوات الأخيرة العديد من التساؤلات عن قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل حيث أكدت هذه القصة سر النجاح والتفوق.

ولذا سوف نكشف لكم اليوم من خلال منصة موقعنا صناع المال كيف استطاع ستيف جوبز أنه يصنع المستحيل ويخلق من الخيال فكرة تفيد البشرية أجمع.مؤسس شركة ابل.

من هنا يمكنك ايضًا الإطلاع على: حياة مهاتير محمد – قصة نجاح وكفاح

:: قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل ::

قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل
قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل

سوف نأخذكم اليوم في جولة حول قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل الذي تصدر قوائم أغنياء العالم بأفكاره وأعماله التي استفادت البشرية منها بأجمعها.

حيث ورد خلال سطور قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة أبل والذي شغل منصب المدير التنفيذي أن بدايته لم تكن من القمة، بل التحدي والإصرار كانوا هم سلاحه الأول.

حيث عرف ستيفن بول او ستيف جوبز، أو الرجل الأول في عالم التكنولوجيا والذي يعتبر أشهر رجال الأعمال والمخترعين في الولايات المتحدة الامريكية بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق.

كما شغل ستيفن منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبل، ومنصب الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار، وعمل كعضوًا في مجلس إدارة شركة والت ديزني.

وتمكن ستيفن بول من أن يغير خريطة الاتصالات من العالم، حيث اخترع كلاً من (آيبود) و(آيفون) و(آي باد).

:: ستيف جوبز التعليم ::

ستيف جوبز التعليم
ستيف جوبز التعليم
  • كان يقضي ستيفن فضل الشتاء في العلم وبين صفوف مدرسته، ويذهب للعمل والكد في فصل الصيف.
  • وكان بشكل عام شغوف بعمله في الإلكترونيات، وكان يسعي بشدة إلى تعلم كل ما يمكنه الحصول عليه من طرق صنع الآلات وله علاقة بالتكنولوجيا.
  •  كان أول اختراع له في المرحلة الثانوية، حيث تمكن في ذلك الوقت من اختراع عن شريحة إلكترونية.
  • على الرغم من عزوف ستيفن عن التعليم والتفوق به، إلا أن دراسة المعلوماتية أخذ حظ وافر في حياته.
  • حصل ايضًا على دورة تدريبية لدى مركز “إتش بي”، والتي قد كانت السبب في بداية صداقته على وزنياك، وتطورت هذه الصداقة بشكل كبير وأصبحت صداقة قوية ونقطة انطلاق في حياتهما.
  • استطاع أشهر رجل أعمال في الولايات المتحدة أن يحصل على شهادة الثانوية في صغره، ولكنه رسب في عامه الأول من الجامعة، حيث درس في جامعة ريد في بورتلاند بولاية أرغون.
  •  كما لم يستطع ستيفن من الاستمرار في جامعته بعد الضائقة المالية التي قد ألمت بعائلته، فترك الجامعة نهائيا على إثرها.

يمكنك الآن زيارة مقال: قصة حياة ونجاح طارق نور

:: قصة نجاح ستيف جوبز ::

قصة نجاح ستيف جوبز
قصة نجاح ستيف جوبز

ولد رجل الأعمال الشهير ستيف بول جوبز في الولايات المتحدة، وتحديدا في سان فرانسيسكو في عام 1955.

قد جاءت نشأته وسط عائلة تبنته، حيث عاش ف المنطقة التي يطلق عليها اسم وادي السيليكون، والتي تعد مركز صناعات التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

بعد أن ترك ستيف جوبز جامعته غادر بلده بورت لاند، واتجه إلى منطقة الساحل الغربي، حيث عمل وقتها في مصنع ألعاب الفيديو “أتاري”، ولكن صداقته مع وزنياك لم تنقطع مع هذا البعد.

مع مرور الأيام قاما الصديقين بالبدء على العمل على أفكارهم الخاصة.

وقد بدأ في تنفيذ العديد من الأفكار والتجارب والاختراعات، والتي قد نتج عنها اخترع جهاز هاتف يسمح بإجراء المكالمات لمسافات بعيدة، وفي نفس الوقت بشكل مجاني.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

بعد هذا الإختراع أصر الصديقين على التوجه نحو هدفهما الأكبر، حيث باعا ستيف سيارته وصديقه باع آلته الحسابية العلمية ومن خلال مرأب للسيارات بدآ في الإنطلاق ووضع نواة شركة أبل.

:: سر اختيار شعار التفاحة في شركة ابل ::

سر اختيار شعار التفاحة في شركة ابل
سر اختيار شعار التفاحة في شركة ابل

وعن السبب في اختيار شكل التفاحة لتكون رمز لمنتجات شركة أبل، ورد أنه تم اختيارها نسبة إلى نوع الفاكهة المفضل لستيف جوبز.

حيث كان مقرر أن يكون رمز شركتهما عبارة عن رسمة لشجرة تفاح، وحددوا أن يرسم أسفلها صورة للعالم الكبير إسحاق نيوتن، ويكون جالس تحت ظلها.

ولكن هذا الشعار حال بينه وبين التنفيذ حجم الصورة، حيث كان صغير، ولذا أصبح غير واضح.

وبعد تفكير قررت الصديقين أن يصبح شعار شركتها تفاحة مقضومة، نسبة إلى تفاحة سيدنا آدم التي قدم منها في الجنة.

وقد أضاف الصديقين إلى الرسمة أن تكون ملونة بألوان قوس القزح، ليكون هذا إشارة إلى مدى قوة وقدرات شركة آبل التي قررا أن تكون شاملة.

ومع أواخر السبعينيات، كان الصديق جوبز مع وزنياك ومايك ماركيولا، قد عملوا على إطلاق وتصميم وتسويق وتطوير أول خط لإنتاج الحاسب الشخصي التجاري، وتطور الأمر بعد ذلك حتى أصبح اليوم عبارة عن سلسة أبل.

ومن هنا يمكنك معرفة: قصة نجاح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

:: مصدر ثروة ستيف جوبز ::

مصدر ثروة ستيف جوبز
مصدر ثروة ستيف جوبز

في أوائل الثمانينات، استطاع جوبز أن يدرك أهمية وجود الفأرة في الحاسوب، ومدى قوتها لتسهيل العمل على الحاسوب وواجهة المستخدم الرسومية، مما أدي إلى تصنيع حواسيب ماكنتوش، والتي قد أدرت دخل وفير عليهم.

مع مرور الوقت بدأ الصراع على السلطة يظهر ويؤثر على نجاح شركة أبل، ولذا اتخذ جوبز قراره وقدم استقالته من مجلس الإدارة، وقام بإنشاء شركة نكست.

تخصصت شركة نكست في العمل على تطوير منصات الحواسيب بشكل عام، وتخصصت في تطويرها في التعليم العالي بالإضافة إلى تطوير الحواسيب التجارية في الأسواق التجارية.

لم يستمر تفرق الأصدقاء كثيرًا، حيث عاد جوبز من جديد إلى أبل وانضمت أبل ونكست في عام 1996 ليصبحا معا وليس متنافسين، وتولي جوبز منصب المدير التنفيذي لهما في عام 1997.

:: وفاة ستيف جوبز ::

في عام 2004 ظهر على عملاق الولايات المتحدة، ورجل الأعمال المعروف، جوبز، أعراض السرطان.

حيث عاني من هذا المرض عدة سنوات قبل وفاته، حيث كانت إصابته بنوع نادر من السرطانات وهي سرطان البنكرياس.

وقد أجري في عام 2009 عملية جراحية من أجل زراعة كبد، ثم توفي في عام 2011 بمنزله، وقد بلغ نحو 56 عاماً.

بعد أن كان قد قدم استقالته من منصبه بالشركة بستة أسابيع كمدير تنفيذي لأكبر شركات الحواسيب والتكنولوجيا بشركة أبل.

وعن السبب في الوفاة، كان كما جاء في شهادة وفاته توقف التنفس، مما ترتب عليه الوفاة في الحال، بالإضافة إلى أنه كان لديه إصابة في ورم البنكرياس الهرموني العصبي المنتشر.

وفي نهاية مقالنا قصة حياة ونجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تفاصيل وقصة كفاح هذا الرجل، الذي تمكن من تغيير العالم من خلال اختراعاته، وأتمنى منكم فضلاً وليس أمرًا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد منها الأخرين.