أثر التسويق على زيادة المبيعات

أصبح التسويق له مكانة كبيرة وعالية في تحقيق أهداف المؤسسات وفي زيادة المبيعات ويحتل الإعلان أو التسويق عن سلعة أو خدمة للمؤسسة أهمية بالغة كمقدمة لبيع وترويج هذه السلعة أو ترويج الخدمات.

فالتسويق أحد السياسات التى تساهم بشكل كبير في إحداث عملية التواصل مع بيئة المؤسسة وسنقدم لكم في موقعنا “صناع المال“، موضوع في غاية الأهمية عن أثر التسويق على زيادة المبيعات وذلك العوامل التى تعمل على نجاح عملية التسويق وزيادة المبيعات.

أثر التسويق على زيادة المبيعات

ولكي تنجح عملية التسويق وتحقق المبيعات بل وتعمل على زيادتها يجب أن يكون هناك تفاعل قوي بين عناصر المزيج الترويجي مع باقي عناصر المزيج التسويقي.

ويتمثل دور وأهمية المزيج الترويجية في عملية إمداد المستهلكين كافة المعلومات عن السلعة المقدمة.

وكذلك تعرفهم بالمنافع التي سوف تعود عليهم عند شراء هذا المنتج، وإتمام عملية الشراء، وهناك قدرة كبيرة لعناصر المزيج الترويجي تعمل على جذب الإنتباه.

ومن ثم شغف وإثارة اهتمام المشتري أي المستهلك وكذلك إقناعه بالمنتجات التى تقدمها المؤسسة للحصول عليها.

وفي هذا السياق تقوم المؤسسات الكبري بوضع مجموعة من الإستراتيجيات التسويقية لها، ومن ثم اختيار الوسائل التسويقية والترويجية المناسبة.

لها كل هذا فى موضوع أثر التسويق على زيادة المبيعات تابعونا لنهاية المقال.

هل للتسويق دور في زيادة المبيعات

لزيادة المبيعات من قبل المؤسسات وتحقيق الاستجابة التى ترغب المؤسسة تحقيقها من قبل المستهلكين ومعرفة أي من هذه الوسائل الترويجية له تأثير كبير على المستهلكين تقوم المؤسسة بعمل دراسة جدوى وإحصائية.

لذلك لتتعرف على نوع الجمهور الذي يقدم له الخدمة وكيف يتم التواصل معه بشكل جيد وكذلك يجب أن تقوم المؤسسة بدراسة السوق جيدا والمنافسين أيضا لنفس السلعة التي تقوم بها هذه المؤسسة.

وفى النهاية تقرر المؤسسة ما هي الوسائل الترويجية التي لها مدى أكبر بين الجمهور والتي لها صدى فى إقناع المستهلكين وزيادة نسبة المبيعات.

ننصحك بقراءة هذا الموضوع أيضًا: كيف تكون تاجر ناجح وتحقق أعلى المبيعات

أثر التسويق الإلكتروني على زيادة المبيعات

ويتوقف نجاح عملية التسويق وترويج المنتجات وزيادة المبيعات على مدي تطبيق المؤسسات الوطنية واختيارها الدقيق والمناسب للمزيج التسويقي والترويجي المناسب والملائم لطبيعة الأسواق المستهدفة.

وكذلك قدرتها على معرفة الخصائص السلوكية والديمغرافية للمستهلكين، وفيما يلي نعرض لكم في نقاط أهم عوامل نجاح العملية التسويقية وزيادة المبيعات وهي

  • التعرف على المستهلكين بشكل جيد وتحديد الفئة المستهدفة.
  • التعرف على أثر الأنشطة الترويجية والتسويقية ومدي استجابة المستهلكين لها.
  • تجربة الأنشطة الترويجية والتسويقية على المستهلكين لمعرفة أي الطرق أكثر تأثيرا على المستهلكين.
  • تجميع البيانات اللازمة فى دفتر خاص ودراستها جيدا لكي تعرف المؤسسة من خلالها ماذا ستفعل لزيادة نسبة المبيعات وما هي الطريقة التي تنجح فى عملية التسويق للمنتج بشكل جيد.

وقد أكدت الدراسات والإحصائيات التي قامت بها المؤسسات فى هذا الصدد وهو أثر التسويق على زيادة المبيعات.

أن كلما ازدادت عملية التسويق والترويج للمنتج بشكل صحيح وقوى كلما زادت نسبة المبيعات للمؤسسة وحققت العديد من الأرباح.

أثر التسويق الالكتروني علي رضا الزبائن في قطاع الاتصالات

وفي ظل التطور الكبير في ثورة المعلومات وعالم التكنولوجيا أصبح التسويق الالكتروني يسيطر على جميع قطاعات الأعمال على مستوى العالم.

وبشكل خاص للمنشأت التجارية، وتقوم المؤسسات بشكل كبير على التسويق الالكتروني لتحقيق  زيادة كبيرة فى المبيعات لديها.

والتسويق الإلكتروني عاما يكون عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب وجوجل ولينكدان كل هذه مكتسبات إستراتيجية.

تعمل على نجاح عملية التسويق فى العصر الحديث، ومن مميزات التسويق الالكتروني أنه لا يرتبط لا بمكان ولا زمان.

وهو قادر على الوصول لكافة المستهلكين في أي وقت وبسرعة البرق بدون استئذان.

أهمية التسويق الالكتروني في العصر الحديث

والتسويق الإلكتروني يكون له نتائج ناجحة دائمة ويحقق أهداف المؤسسة في وقت قصير ومن هذه النتائج:

  • تطوير الخدمات ما بعد البيع، حيث يمكن للمؤسسة التواصل مع المستهلكين عن طريق الرد على مبيعاتهم والتواصل معه ومعرفة ارأئهم حول السلعة أو المنتج المعرض.
  • تقوم المؤسسة أو الشركة بعروض تسويقية مما يمكنها من الانتشار بأكبر قدر ممكن على مواقع التواصل الإجتماعى، وتساهم المؤسسة فى معرفة طلبات المستهلكين وتقوم بتلبيتها.
  • العمل على معرفة عناوين المستهلكين والتواصل معهم بشكل سريع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، واختصار المندوبين وقنوات التوزيع والاستغناء عن الوسطاء وتخفيض تكاليف الإنتاج والتوزيع.

وفى نهاية موضوعنا أثر التسويق على زيادة المبيعات، نؤكد للجميع أن نتيجة التسويق الالكتروني مضمونة دائما فمن خلالها يمكن للمؤسسة الوصول إلى المستهلكين المهتمين بالسلعة بسرعة كبيرة، وبأسلوب دقيق، وفتح وتطوير حوار مستمر مع المستهلكين، وإنجاز كافة المهام إلكترونيا دون النزول فى الميادين لإقناع الجمهور وتجنب الطرق التقليدية فى التسويق، والبيع يتم بشكل مباشر وفوري دون وجود عقبات للطرفين المستهلك والمؤسسة،

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.