أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019 ، من الجدير بالذكر من خلال رحلتنا على موقع صناع المال اليوم أن أسعار الفائدة تتنافس عليها جميع البنوك المصرية، حيث أنها توفر للعملاء الشهادات الادخارية، والتي تتميز بأن هذة الشهادات ذات عائد يكون ثابت، وأنها تتميز بأنها لديها أسعار فائدة مرتفعة، حيث أنها تقدمها البنوك بأسعار فائدة مرتفعة، وذلك من خلال العمل على جذب العديد من العملاء، وجذب ودائع جديدة خاصة بالعملاء.

كما أقدم لك اليوم: أعلى عائد شهري على حسابات التوفير في البنوك المصرية .. القائمة الكاملة 2019

مزايا الشهادة الادخارية ذات سعر فائدة مرتفع

  • حيث انه تقدم العديد من البنوك المصرية الشهادات الإدخارية، والتي تتميز بأنها بأسعار فائدة مرتفع، وأن عائدها يكون ثابت، فهي تقدم هذة الشهادات لجذب الكثير من العملاء، لشراء الشهادات الإدخارية من البنك، وجذب أيضا ودائع جديدة خاصة بعملاء البنك، وأيضا تقديم العديد من المزايا عند الحصول على هذه الشهادات الادخارية من البنوك.
  • حيث أن  الشهادات الادخارية التي تكون شهادات ادخارية لمدة ثلاث سنوات، تكون هي من أهم الشهادات، التي تقدم للعملاء أعلى فائدة مرتفعة، وتكون في المقدمة، وذلك من خلال طلب العملاء وتفضيلهم لهذة الشهادة، فهي تقدم فائدة مرتفعة، وذلك بالمقارنة بالعائد الذي يكون مقدم على الشهادات الإدخارية الأخرى، مثل شهادات ال٥ سنوات، وال ١٠ سنوات.
  • بالإضافة إلى أنه توفر البنوك المصرية العديد من المزايا الكثيرة، وذلك على الشهادة الإدارية المقدمة من هذه البنوك، ومن أهم هذه المزايا أنها تسمح للعميل الإقتراض من البنك، وذلك بضمان هذة الشهادات، وقد تصل نسبة الضمان إلى ٩٠%، وذلك يكون من الإجمالي لقيمة الشهادة، وهو الأمر الذي ساعد الكثير من العملاء على الاقتراض بضمانها.
  • وأيضا تتيح البنوك المصرية للعميل، أنه يكون لديه الحق في كسر هذة الشهادة، وذلك قبل الإنتهاء من آجالها، ولكن يتواجد شرط هو أنه قد يكون مر عليها ٦ أشهر، وذلك من تاريخ الشراء للشهادة، وأيضا مقابل الخصم لبعض الرسوم، والتي تكون مقررة من البنك، حيث أنه تحتسب الفائدة على الشهادة الادخارية شهريا، ويصرف العائد على الشهادة شهريا.
ننصحك بقراءة:  أرقام الخط الساخن لأشهر البنوك في مصر

هل تعلم: نظام الودائع في بنك مصر والبنوك المصرية المختلفة

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019

  • من الجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري هو من البنوك التي تقدم أعلى فائدة على الشهادات الإدخارية، فهو يقوم ببيع شهادات تكون مملوكة من بنك الإستثمار القومي، وذلك يكون نيابة عن البنك، وذلك بفائدة ١٥.٧٥%، والتي تعتبر أعلى فائدة، ويصرف العائد لهذة الشهادة شهريا، وذلك يكون لمدة عام واحد، وهي شهادة ذات آجال عام واحد الوحيدة من البنك.
  • بالإضافة إلى أنه يبيع البنك الشهادة الإدخارية التي تكون بآجال ٣ سنوات، والتي تكون الفائدة على هذة الشهادة تتراوح بين ١٥%، وهذا العائد يصرف شهريا، أو فائدة على هذة الشهادة ويكون ١٥.٢٥%، وهذا العائد يصرف ربع سنويا، حيث أنه يتم الشراء لهذه الشهادات بداية من سعر ١٠٠٠ جنيه للشهادة، ومضاعفات الألف أيضا.
  • وبنك مصر يقوم ببيع الشهادات الإدخارية أيضا، وبسعر فائدة يكون مرتفع، وهو بفائدة ١٥%، ويصرف هذا العائد على الشهادة شهريا، وتكون الشهادة بآجال وذلك لمدة ثلاث سنوات، حيث أنه تعتبر هذه الشهادة المقدمة من بنك مصر، وبهذا السعر على الفائدة، هي أعلى شهادات مقدمة من بنك مصر عائد ثابت، و بآجال ثلاث سنوات للشهادة الادخارية.
  • بنك SAIB   هو يعتبر أيضا هذا البنك من أعلى البنوك، والتي تقدم أعلى فائدة شهرية على شهادات الادخار، والتي تكون هذة الشهادة بآجال ٣ سنوات، وسعر الفائدة هو ١٥%، حيث أنه يصرف هذا العائد شهريا، وأنه يبدأ الشراء لهذة الشهادة، وذلك بداية من ٥٠٠ جنية مصري، بالإضافة إلى تقديم العديد من المزايا عند شراء الشهادات الادخارية من البنك.

إليك من هنا: قروض الزواج للشباب 2019 من جميع البنوك بالشروط والمستندات المطلوبة

الشهادات الادخارية من البنوك المصرية

الشهادات الادخارية من البنوك المصرية

  • يقدم بنك القاهرة شهادات ادخارية لديها العديد من المزايا، وهي شهادة ادخارية بآجال ٣ سنوات، وبأسعار فائدة على الشهادة الادخارية تتراوح بين ١٣%، والعائد يصرف شهريا، لفائدة تكون ١٣.٢٥% والعائد يصرف كل ٣ أشهر، بالإضافة إلى أنه يبدأ الشراء لهذه الشهادات الادخارية من بنك القاهرة بداية من ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.
  • ويقدم بنك QNB شهادات ادخارية لعملائه، وتحتوي هذه الشهادات على الكثير من المميزات، فهي شهادة إدارية لمدة ٣ سنوات، وأن سعر الفائدة على هذه الشهادة، يتراوح بين ١٢.٥%، وهذا العائد يصرف شهريا، وسعر فائدة ١٢.٦% وهو يصرف ربع سنوي، بسعر فائدة ١٢.٧٥% وهو يصرف نصف سنوي، ويبدأ شراء الشهادة من ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.
  • ويقدم بنك الأسكندرية لعملائه شهادات ادخارية، وتكون هذه الشهادات بآجال ٣ سنوات، وأن سعر الفائدة على هذه الشهادة يتراوح ما بين ١٢.٥%، والعائد يصرف شهريا، أو ١٢.٧٥% وهذا العائد يصرف كل ٣ أشهر، وبالإضافة إلى أنه يبدأ الشراء لهذه الشهادات، وذلك من أول ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.
  • وأيضا يقدم بنك HSBC شهادات ادخارية لعملائه، وتكون هذة الشهادات ذات الآجال ٣ سنوات، وتصرف فائدة على هذه الشهادات، وتكون سعر الفائدة هو ١٢.٥%، والعائد يصرف شهريا، وبالإضافة إلى أنه يبدأ الشراء لهذة الشهادة، وذلك من أول ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.
ننصحك بقراءة:  فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر

وللمزيد تعرف على: أسعار الفائدة في البنوك المصرية 2019 بعد قرار البنك المركزي

أنواع الشهادات الادخارية في البنوك المصرية

  • حيث أنه تنقسم الشهادات الإدخارية في البنوك المصرية، وذلك إلى أكثر من نوع، وهي شهادة ذات قيمة متميزة، وشهادة ذات عائد جار، وشهادة ذات جوائز، وكلا من هذه الشهادات لديها العديد من المميزات التي تميزها عن بعضها البعض، بالإضافة إلى  أنه يسعى كل بنك على تقديم هذه الشهادات، وذلك بأعلى سعر فائدة.
  • وبالإضافة إلى توافر الشهادات الثلاثية، والتي تكون ذات عائد نصف سنوي، وأيضا الشهادات الخماسية، ذات العائد السنوي، و الشهادات ذات العائد السنوي لمدة ٥ سنوات، وأيضا شهادات التي تكون ذات العائد الشهري لمدة ٧ سنوات، وحيث أنه تقدم شهادات ذات عائد يكون ( شهريا، ربع سنوي، نصف سنوي )، وهو متغير لمدة ثلاث سنوات.
  • بالإضافة إلى أنه تتوافر شهادات التميز، وشهادات الخير، شهادات الضمان، و الشهادات الدولارية، والشهادات الإسترلينية، وشهادات اليورو، وشهادات الخير الدولارية، وأيضا شهادات المعاملات الإسلامية، والتي تكون ذات العائد ربع سنوي، وشهادات المعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري، وأيضا شهادات الخير للمعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري.
  • وأيضا يقدم بنك مصر والبنك الاهلي شهادات ادخارية اسمية، أي يمكن شرائها للغير، وأيضا بدون حد أقصى، وبالإضافة إلى أنه يمكن صرفها، وذلك من خلال أي فرع للبنك، وهي معفاة من الضرائب.

ولا يفوتك التعرف على: شروط الحصول على قرض من البنوك في مصر بالخطوات والمستندات المطلوبة

الأوراق والمستندات المطلوبة لشراء الشهادات

الأوراق والمستندات المطلوبة لشراء الشهادات

  • حيث أنه يعتبر الأوراق والمستندات التي تطلب شراء الشهادات الادخارية، هي واحدة في كل بنوك مصر، ومن أهم هذه الأوراق التي يجب توافرها هي، أن لابد من توافر صورة من البطاقة الشخصية للعميل، ويجب أن تكون سارية، وبالإضافة إلى ضرورة توافر إيصال مرافق، وأيضا لابد أن يكون حديث، لم يمر على الإيصال أكثر من ثلاثة شهور.
  • وذلك يكون لفتح الحساب التوفير للعميل، وذلك بهدف إضافة عائد لهذة الشهادة، ولابد من توافر شهادة إثبات دخل العميل، وذلك في حالة عدم تواجد الوظيفة أو تدوينها، وذلك على الرقم القومي، وكل هذا وفقا للتعليمات الصادرة من البنك المركزي.
ننصحك بقراءة:  عناوين وارقام فروع بنك قطر الوطني qnb في مصر مواعيد العمل الرسمية

وفي نهاية رحلتنا مع أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019 ، تكون قد وضحنا الكثير من المعلومات عن أعلى فائدة شهرية مقدمة من البنوك.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.