fbpx

أساسيات التداول في سوق العملات ستخسر الكثير إذا لم تتعلمها

الفوركس، المعروف أيضًا باسم تبادل العملات الأجنبية أو تداول العملات الأجنبية أو تداول العملات، هو سوق عالمي لامركزي تتداول فيه جميع عملات العالم، واليوم سوف نتعرف عبر موقع صناع المال على أهم أساسيات التداول في سوق العملات لتحقيق أقصى ربح ممكن.

كما اقدم لك: أوقات التداول في سوق العملات

:: سوق العملات ::

  • يعد سوق الفوركس أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم حيث يبلغ متوسط حجم التداول اليومي 5 تريليون دولار، جميع أسواق الأسهم العالمية مجتمعة لا تقترب من ذلك.
  • ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ ألقِ نظرة فاحصة على تداول الفوركس وقد تجد بعض فرص التداول المثيرة غير متوفرة مع الاستثمارات الأخرى.
  • Forex (FX) هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات، سوق الفوركس هو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم، حيث يتم تداول تريليونات الدولارات كل يوم.
  • لا يوجد موقع مركزي، بل سوق الفوركس هو عبارة عن شبكة إلكترونية من البنوك والوسطاء والمؤسسات والتجار الأفراد (يتداول معظمهم من خلال الوسطاء أو البنوك)، جميع هذه الكيانات لديها احتياجات العملات، ويمكن أيضا أن تتكهن في اتجاه العملات.
  • ينشرون طلباتهم لشراء وبيع العملات على الشبكة حتى يتمكنوا من التفاعل مع طلبات العملات الأخرى من أطراف أخرى، يفتح سوق الفوركس 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، باستثناء أيام العطلات.
  • قد لا تزال العملات تتداول في العطلة إذا كان البلد / السوق العالمية مفتوحًا للعمل على الأقل.

:: كيفية التداول في سوق العملات ؟::

كيفية التداول في سوق العملات

  • يفتح سوق الفوركس 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع عبر المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم، هذا يعني أنه يمكنك شراء أو بيع العملات في أي وقت خلال الأسبوع.
  • من وجهة نظر تاريخية، اقتصر تداول العملات الأجنبية إلى حد كبير على الحكومات والشركات الكبيرة، لكن في عالم اليوم، أصبح تداول العملات سهلاً مثل النقر بالماوس، حيث أن إمكانية الوصول ليست مشكلة، مما يعني أنه يمكن لأي شخص القيام بذلك.
  • حيث تقدم العديد من شركات الاستثمار والبنوك وسماسرة تداول العملات الأجنبية بالتجزئة الفرصة للأفراد لفتح حسابات وتداول العملات.
  • عند التداول في سوق الفوركس، فأنت تقوم بشراء أو بيع عملة بلد معين، بالنسبة إلى عملة أخرى، ولكن لا يوجد تبادل فعلي للأموال من طرف إلى آخر.
  • هذا ما يحدث في كشك صرف العملات الأجنبية، فكر في سائح يزور تايمز سكوير في مدينة نيويورك من اليابان، ربما يقوم بتحويل الين المادي إلى عملة نقدية بالدولار الأمريكي (وقد يتم تحصيل رسوم عمولة للقيام بذلك) حتى يتمكن من إنفاق أمواله أثناء سفره.
  • ولكن في عالم الأسواق الإلكترونية، عادة ما يتخذ المتداولون مركزًا بعملة معينة، على أمل أن يكون هناك بعض الحركة الصعودية والقوة في العملة التي يشترونها (أو الضعف إذا كانوا يبيعون) حتى يتمكنوا من تحقيق الربح.

:: كيفية تداول العملات ::

يتم تداول العملة دائمًا بالنسبة إلى عملة أخرى، إذا كنت تبيع عملة، فأنت تشتري عملة أخرى، وإذا قمت بشراء عملة فإنك تبيع عملة أخرى، في عالم التجارة الإلكترونية، يتم تحقيق ربح على الفرق بين أسعار معاملاتك.

إذا كنت قد سافرت من قبل إلى الخارج، فقد أجريت معاملة فوركس، إذا قمت برحلة إلى فرنسا وقمت بتحويل نقودك إلى يورو، عند القيام بذلك، فإن سعر صرف العملات الأجنبية بين العملتين، بناءً على العرض والطلب، يحدد مقدار اليورو الذي تحصل عليه مقابل جنيهات.

اقرأ ايضًا: أزواج العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس

:: أساسيات التداول في سوق العملات ستخسر الكثير إذا لم تتعلمها ::

أساسيات التداول في سوق العملات ستخسر الكثير إذا لم تتعلمها

:1: شركة الوساطة ::

  • قبل أن تبدأ تداول الفوركس، ستحتاج إلى اختيار شركة وساطة مناسبة، ستساعدك شركة السمسرة الخاصة بك في إجراء عمليات تداول، كما يقدم العديد من الوسطاء خدمات مالية إضافية.
  • قد يعني العمل مع وسيط ذو سمعة جيدة الفرق بين الربح من صفقاتك وخسارة المال بين سعر العرض وسعر الطلب.
  • لا تخف من إجراء بحث شامل وقراءة مراجعات مجموعة متنوعة من شركات الوساطة، لا تقدم جميع شركات السمسرة تداولًا في فوركس، لذا تأكد من توفرها قبل فتح حساب، ينصح بشدة بالعمل مع وسيط يوفر منافذ متعددة لخدمة العملاء لبداية المتداولين.

:2: تحليل الاقتصاد العالمي ::

  • الحصول على عملات تداول النقود هو كل ما يتعلق بالتنبؤ بدقة بحركة الاقتصاد العالمي، لكي تكون متداولًا رابحًا، يجب عليك تحويل عملتك الأساسية إلى عملة تسعير تم ضبطها للارتفاع في القيمة، ثم تحويل عملة التسعير الخاصة بك إلى عملتك الأساسية عندما تبلغ القيمة ذروتها.
  • ابحث في أوضاع التداول الناتج المحلي الإجمالي والمناخ السياسي للبلدان التي تهتم بشراء عملتها، وأي بلد لديها اقتصادات تتوقع نموها.
  • بمجرد أن تقرر أي عملة عرض أسعار ستشتريها، فقد حان الوقت لتقديم طلب لأول عملية تداول، من المحتمل أن توفر شركة الوساطة الخاصة بك برنامج تداول عبر الإنترنت يسمح لك بوضع طلب لشراء أو بيع عملة.

إليك ايضًا: طريقة تداول الأسهم عن طريق الانترنت الراجحي

:: العقود الآجلة في سوق العملات ::

العقود الآجلة في سوق العملات

عقد تداول العملات الأجنبية أو العقود المستقبلية للعملة هو اتفاق بين طرفين لتقديم مبلغ محدد من العملة في تاريخ محدد، يسمى انتهاء الصلاحية، في المستقبل.

حيث يتم تداول العقود المستقبلية في البورصة مقابل القيم المحددة للعملة ومع تواريخ انتهاء الصلاحية المحددة، بخلاف العقود الآجلة، فإن شروط العقد الآجل غير قابلة للتفاوض، حيث يتم تحقيق ربح على الفرق بين الأسعار التي تم شراؤها وبيعها في العقد.

وفي نهاية رحلتنا مع أساسيات التداول في سوق العملات ستخسر الكثير إذا لم تتعلمها ، يجب أن نشير إلى ضرورة الفهم الجيد لطبيعة سوق العملات قبل البدء في التداول، كما يجب أن تختار شركة سمسرة ذات سمعة جيدة حتى لا تسبب لك الكثير من المتاعب والخسائر.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد