الفرق بين الفيزا والماستر كارد

أصبح الآن التعامل في البيع والشراء من خلال البطاقات الائتمانية وهناك أنواع عديدة من البطاقات، ولكلًا منها ميزة تختلف عن الأخر، ولعل أشهر أنواع البطاقات الائتمانية هي المستر كارد والفيزا الكارد، وسوف نتعرف اليوم عبر موقعنا صناع المال على الفرق بين الفيزا والماستر كارد كما أننا سنوضح مزايا العمل بالبطاقة الائتمانية.

للمزيد من المعلومات: فيزا كارد بنك مصر (المزايا، الاستخدام، الرسوم)

ما هي خدمة فيزا وماستر كارد ؟

الفرق بين الفيزا والماستر كارد
الفرق بين الفيزا والماستر كارد

الفيزا كارد أو الماستر كارد هما عبارة عن بطاقات مصنوعة من البلاستيك، يمكن استخدامهم إلكترونيًا، بالإضافة إلى ربطها بالحساب الخاص بك المتوفر في أحد البنوك، فقد أصبحت توفر على المواطنين الوقت أو الجهد الذي قد يبذلونه للحصول على المال، فقد تتعرض إلى أحد الظروف الطارئة ولا تستطيع الحصول على المال من خلال حسابك، فهنا يأتي دور الفيزا كارد أو الماستر الكارد.

ويمكن استخراج الفيزا كارد أو الماستر من خلال جميع البنوك، فقد أصبحت جميع البنوك الآن تُطلق خدمة الحصول على الفيزا أو الماستر كي تسهل على عملائها الحصول على المال، بالإضافة إلى أنها ترغب في مواكبة العصر، ولذلك يتسائل العملاء عن الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد قبل استخراجهما من البنك كي يحصلوا على أفضل مستوى من الخدمة.

للمزيد من المعلومات اقرأ: كيفية السحب من الصراف الالي ATM

البطاقة الائتمانية فيزا كارد وماستر كارد

وشركة فيزا هي أحد أهم الشركات الأمريكية التي ينتسب لها العديد من الموظفين وتقدر أرباحها السنوية 2 بليون دولار، كما أن ماستر كارد فهي أيضًا أحد أكبر الشركات المتعددة الجنسيات الموجودة في أمريكا، وبها الآلاف من الموظفين، وتقدر أرباحها السنوية بحوالي 3 بليون دولار أمريكي.

الفروق بين فيزا كارد وماستر كارد

في الواقع إن الفروق بين البطاقتين لا تُذكر، بل ربما لا نجد فروقًا قوية تجعلك تختار أحدهما، بل إن كلا النوعين يوفر لك العديد من الامتيازات، قد تكون الاختلافات فقط في السقوف الائتمانية، أو الاختلافات في الجوائز التي تحصل عليها من خلال استخدام البطاقة.

وهذه المميزات تُطلق من خلال البنك الذي ستتعامل معه أو جهة إصدار المال التي ستتعامل معها، بالإضافة إلى أن قد يكون الفارق أيضًا في استخدام بطاقة الفيزا كارد في الحصول على تأمين السيارات التي يتم استئجارها من خلال أحد المكاتب، وفي المقابل بتقدم بطاقة ماستر كارد العديد من المميزات للعملاء الذين يتعاملون مع المصارف المختلفة.

فإذن نستطيع أن نقول أنه لا فرق بين البطاقتين الماستر كارد والفيزا كارد سوى فقط في الخدمات الامتيازية التي تقدم لأصحاب البطاقتين.

يمكنكم الحصول على المزيد من خلال: شرح Payoneer وكيفية التسجيل في الموقع والحصول على بطاقة بايونير

أهمية البطاقة الائتمانية

  • لا أحد اليوم يستطيع الاستغناء عن البطاقة الائتمانية، فقد أصبح التعامل ماديًا لا يقتصر فقط على الدولة التي يعيش فيها الإنسان، بل إنه تعدى ذلك، فقد أصبح يقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وأصبح يبيع ويشتري السلع من خلال شبكة الإنترنت.
  • بل إنه أيضًا أصبح يقوم بدفع الفواتير التي يحتاجها عبر الإنترنت، والعمل الإلكتروني أيضًا يتطلب الحصول على بطاقة ائتمانية.
  • بالإضافة إلى أن البطاقات الائتمانية تجعلك غير معرض للسرقة أو النصب، بل من الممكن أن تتحرك بمبلغ مالي بسيط، وفي حال حاجتك إلى المال الزائد لقضاء أحد الأمور الهامة، فيمكنك التوجه إلى أحد ماكينات الصرف والحصول على المبلغ المالي الذي تحتاجه.
  • بالإضافة إلى أن البطاقة الائتمانية تخدم بالدرجة الأولى أصحاب المتاجر، فهذا سيكون بمثابة تعهد رسمي من البنك المصرفي الذي تتعامل معه أنه سيتم سداد قيمة المشتريات التي قمت بشراءها عبر المتاجر، سواء الإلكترونية أو المتاجر التي تتعامل بنظام البطاقة الائتمانية.

وبهذا نكون قد جمعنا لكم كل ما يتعلق بالبطاقات الائتمانية، في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار قم بطرحه علينا من خلال التعليق أسفل المقال، وسوف نوافيكم بالإجابة فورًا.