الفرق بين البط المولار والمسكوفى

أنواع البط كثيرة ومتنوعة في العالم ككل حيث إن كل نوع له شكل وخصائص معينة خاصة به دون غيره فمنهم من يتواجد في المناطق الحارة ومنهم من يتواجد في المناطق الباردة فما هو الفرق بين بط المولار والمسكوفي هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال  ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

الفرق بين البط المولار والمسكوفى

البط المولار

الفرق بين البط المولار والمسكوفى

يتم تسميته بالمولار والبغال من خلال تزاوج كلًا من بط المسكوفي وبط البكيني وشكله يكون نفس شكل البط البكيني مع الإختلاف في لون الريش والذي يصبح لونه كريمي أما وزنه هو حوالي أربعة كيلو بعد مرور 65 يوم على التربية ويختلف ذلك وفقًا لعمرها وهناك العديد من الناس لا يفضلوا تربية هذا النوع من البط لأنها أنواع نادرة للغاية.

لون المنقار الخاص بالبط المولار يكون لونه فاتح مع مع وجود لون أسود في الظهر والرأس وهو نوع هادئ من البط وله صوت منخفض ولا يوجد أي عصبية منها فهي من الانواع المريحة تمامًا والهادئة.

البط المولار هو بط مستورد من فرنسا وله عيون لونها أحمر ونجد مناعته قوية للغاية تتحمل البرودة القاسية دون تعب أو إجهاد وهو بط عقيم لا يتكاثر ولكن يصلح للتسمين وهو بط كسول بطبعه ولا يرقد على البيض.

له أنواع وهو البط البيكيني ومنشئه الأصلي هو الصين ووزنه حوالي 4 كيلوجرام للذكر و3.5 كيلوجرام للأنثى ولون جلده أصفر أما الريش سمني والمنقار أبيض محمر، والنوع الثاني هو الروان وهو من فرنسا وريشه لونه رمادي وظهره لونه أخضر والمنقار لونه برتقالي .

ننصحك بقراءة:  مشروع تربية البط في المنزل.. اكتشف الربح من البيت

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : كيفية تربية البط المسكوفي في المنزل

البط المسكوفي

الفرق بين البط المولار والمسكوفى

منشأه هو جنوب أفريقيا وخاصة في المناطق الحارة من تلك البلد ونجد نوعين منه وهو الأبيض والأسود مع وجود زوائد جلدية حمراء على وجهها وهو ذو حجم كبير وعريض مع رأس وأرجل أفقية حجم الذكر منها حوالي خمسة كيلو ووزن الأنثى حوالي 2 و3 كيلو.

تضع أنثى المسكوفي من حوالي 125 إلى 150 بيضة والبط المسكوفي ذو اللون الأسود نجد قمة رأسه مع ظهره ككل أما بطنه فلونها يكون أصفر أما البط الأبيض يكون كله أبيض فيمعادا أو وجود خط أسود على الظهر ومن ثم يصبح لون الريش أزرق.

يوجد تشابه كبير بينها وبين البط البلدي والذي يطلق عليه اسم البط السوداني والبط البح حيث إنه ينحدر من البط البلدي ولكنه أقل منه في الوزن بعض الشئ حيث نجد وزن الذكر حوالي أربعة كيلو أما الأنثى منها فوزنها حوالي 2.5 كيلو.

وهو نوع مفضل للغاية في التربية وخاصًة عند الأطفال الصغار فهو من النوع الذي يبيض بشكل أكثر وينتج سلالات جيدة للغاية كما نجده في بعض الدول الأوروبية في المياه نظرًا لحبه الكبير للنياه ليس للشرب فقط بل أيضًا لغرض الإستحمام.

يطلق عليه أيضًا اسم البط البربري أو البط التركي أو البط البرازيلي وهو من أكثر الطيور قدرة على هضم الالياف والحشائش والخضرات الورقية ولحمه من أطيب أنواع اللحوم مذاقًا وهو مصدر رخيص للحصول على لحوم حمراء وإنخفاض نسبة الدهون والكوليسترول به.

لديه قدرة هائلة على سرعة التحويل الغذائي مع قدرة عالية على مقاومة الأمراض كما إن له عدة مميزات وسمات خاصة به كحبه للرعي مع إستهلاكه للحشائش مع إستخدام أجنحته للطيران مع حبه للبيات فوق الأسطح وهو طائر غير إجتماعي أي شرس ولا يهتم بأنثاه ولا ببيضه من الكتاكيت.

ننصحك بقراءة:  مشاريع صغيرة مربحة وناجحة في السعودية

لديه قدرة شديدة على المقاومة من أجل درجات الحرارة نظرًا لإتساع الصدر الذي يسمح للتنفس في الأوقات شديدة الحرارة ومدة تفريخ بيضه عن باقي سلالات البيض حيث تمتد مدة التفريخ للبيض إلى خمسة أسابيع بدلًا من أربعة أسابيع.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : تربية البط السوداني في المنزل

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يخص الفروق بين البط المولار والبط المسكوفي لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.