تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر

تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر ، حيث أنه من الجدير بالذكر أنه أصبح في وقتنا الحالي إستيراد السيارات من ألمانيا هو أمر سهل للغاية، وأن تكلفة الشحن اختلفت كثيرا عن الفترة السابقة لشحن السيارات من ألمانيا، وبالإضافة إلى أن أصبحت الشروط التي يجب توافرها للاستيراد السيارات من ألمانيا، هي شروط بسيطة وغير معقدة، ولا تحتاج إلى العديد من المستندات المعقدة كما سوف نرى من خلال رحلتنا على موقع صناع المال اليوم.

كما أقدم لك اليوم: موقع شراء قطع غيار السيارات

الشرط الرئيسي لشحن سيارة من ألمانيا إلى مصر

  • حيث أنه أصبحت الشروط الخاصة بالإستيراد وشحن السيارات من ألمانيا إلى مصر، سهلة وبسيطة للغاية، وأيضا المستندات التي يجب أن تكون متوفرة للإستيراد وشحن السيارات، أصبحت بسيطة، فالأمر أصبح غير معقد، ومن السهل على أي عميل، أن يقوم بالإستيراد والشحن للسيارات التي يفضلها، وذلك من ألمانيا، ودول أوروبا أيضا بأجمعها.
  • حيث أنه يعتبر الشرط الرئيسي والأساسي للإستيراد والشحن للسيارات من ألمانيا، أو من أي دولة أوروبية، لاستيراد سيارة تبعا لاتفاقية الشراكة الأوروبية، هي أن تكون هذه السيارة موديل السنة، التي يتم الاستيراد والشحن فيها، ويجب أن يتوافر مع العميل كلا من فاتورة الشراء للسيارة التي سوف يتم شحنها، وأيضا شهادة المنشأ لهذه السيارة هو أمر ضروري.
  • وبعد الموافقة على الإستيراد والشحن للسيارة، فيقوم العميل بالإختيار للميناء التي سوف يستلم السيارة من خلاله، وحيث أنه سوف يقوم بالاستلام للسيارة في الميناء المختارة في مصر، وبعد ذلك من الضروري أن يقوم المشتري والاستلام لبوليصة ، وهي أمر ضروري حيث أنه من خلالها هذة البوليصة سوف يقوم العميل بالدفع للضريبة الجمركية.
  • حيث أنه من الضروري معرفة أن الضريبة الجمركية تختلف كثيرا عند الدفع لها، وذلك بالاختلاف لموديل السيارة، ومميزات السيارة، وهل هي سيارة كهربائية أم لا، وأيضا هل السيارة هايبرد أم لا،  حيث أن كل سيارة لها ضريبة جمركية خاصة بها، ومواصفاتها أيضا، فإنه يتم إضافة قيمة مضافة، وأيضا إضافة رسم تنمية، وضريبة الجدول على السيارة.

تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر

تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر

  • حيث أنه بعد استلام المشتري السيارة من الميناء، التي قام المشتري بالإختيار لها، لكي يستلم سيارته من خلالها، فأنه يستلم بوليصة، والتي من خلالها سوف يتم محاسبة المشتري على الضريبة الجمركية، وهي أمر هام، وذلك لتخليص كافة الإجراءات لاستلام السيارة، حيث أن السيارات التي بين ١٠٠٠ سي سي، و ١٦٠٠ سي سي، يتم دفع ضريبة جمركية قدرها ١٨%.
  • وهذه الضريبة تكون شاملة ١٤% قيمة مضافة، ٣% رسم تنمية، و ١% ضريبة الجدول على السيارة، وأما بالنسبة للسيارات التي تكون أقل من ١٠٠٠ سي سي، فإن الضريبة الجمركية التي تمون عليها ١٥% ،وهي تشمل هذه الضريبة، ١٤% قيمة مضافة، وأيضا ١% ضريبة جدول على السيارة، و ٠% رسوم تنمية، فهي لا يضاف لها أي رسوم تنمية.
  • أما بالنسبة للسيارات التي تكون تبدأ من ١٦٠٠ سي سي، وإلى ٢٠٠٠ سي سي، فأنه تكون الرسوم الخاصة بهذه السيارة، والضريبة الجمركية لها وتكلفتها هي، ٣٤%، وحيث أنه تشمل هذة الضريبة على ١٤% قيمة مضافة، وأيضا تشمل على ١٥% ضريبة الجدول على السيارة، وبالإضافة إلى أنها تشمل ٥% رسوم تنمية، وذلك على السيارة المستورد.
  • أما بالنسبة للسيارات التي تكون أعلى من ٢٠٠٠ سي سي، فأنه رسوم والضريبة الجمركية لها تكون ٥١.٥%، وتشمل ١٤% قيمة مضافة، و ٣٠% ضريبة جدول، ٨.٥% رسوم تنمية، وبالإضافة إلى أن للسيارات الكهربائية، وأيضا الهايبرد يكون عليها ١٤% قيمة مضافة، وبدون إضافة أي رسوم تنمية، أو ضريبة جدول على السيارات.

هل تعلم كيفية: استيراد سيارات مستعملة من اوروبا

ما هي الشروط الازمة لشحن السيارة من ألمانيا إلى مصر ؟

ما هي الشروط الازمة لشحن السيارة من ألمانيا إلى مصر ؟

  • حيث أنه لابد أن يتوافر شرط النقل المباشر، وهذا الشرط أمر هام بمعنى أنه سوف يتم الشحن للسيارة المشتراه، وذلك من أي دولة تكون من دول الإتحاد الأوروبي، وذلك لأن هذه الدول تعتبر دولة واحدة، ويكون الشحن إلى مصر مباشرة، حيث أنه هذا شرط في غاية الأهمية، وهو النقل المباشر من أي دولة أوروبية، ويتم الشحن إلى مصر مباشرة.
  • وأن شرط النقل المباشر، يتم توضيحه وذكره في البوليصة، التي يستلمها العميل في الميناء التي قام العميل بإختيارها، وذلك لإستلام السيارة من هذة الميناء، وبالإضافة إلى أنه لابد أن يتم الإحضار لخط سير، وذلك يكون من التوكيل الملاحي، والذي يكون ناقل للبضاعة، ما يشير إلى النقل المباشر لهذه السيارة.
  • لابد من توافر وتواجد شهادة يورو وان، فهو امر ضروري لإستيراد السيارة الشخصية، فإذا كانت هذه السيارة التي يريد العميل شحنها من دول الإتحاد الأوروبي، وخاصة ألمانيا، وكانت هذة السيارة هي موديل السنة و زيرو، فإنه تحتاج هذه السيارة لاستيرادها وشحنها، صورة بطاقة شخصية للعميل، وتوافر شهادة يورو وان فقط.
  • أما إذا كانت السيارة التي يريد العميل استيرادها سيارة مستعملة، فإنه لابد أن يوفر العميل فاتورة موثقة، وتكون هذة الفاتورة خلال ٣ شهور، وذلك يكون من تاريخ الشراء لها، أو توافر شهادة مرور موثقة أيضا، وبالإضافة إلى ضرورة توافر شهادة يورو وأن، بالإضافة إلى ضرورة إثبات يوضح أن صاحب هذة السيارة مقيم في أوروبا، من خلال جواز سفره.

ما هي أوراق وإجراءات شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر ؟

ما هي أوراق وإجراءات شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر ؟

  • لابد من توافر شهادة خاصة بمنشأ إتحاد أوروبي، وأيضا لابد من توافر فاتورة تكون مبدئية، وتكون شاملة لسعر الشحن، أو من الممكن أن تكون غير شاملة، ولابد أن يكون هذا مذكور في الفاتورة، وتشمل هذه الفاتورة، فوب أي تكون على ظهر المركب، وذلك في ميناء الشحن، أو تشتمل على سيف أي أنها تصل الميناء، وتضمن سعر الشحن، وأيضا التأمين.
  • لابد من توفير صورة بطاقة للعميل، وأن يأخذ العميل كل الأوراق السابقة، لكي يتمكن من فتح اعتماد مستندي، وذلك يكون في البنك، وبعد ذلك يقوم بالإرسال لهذا الاعتماد المستندي للوسيط، الذي يكون في أوروبا، وذلك لشراء السيارة، ويقوم الوسيط بالإرسال للأوراق الأصلية الخاص بالسيارة، وذلك على البنك ويشحن السيارة، وعندما تصل، تحول قيمة السيارة.
  • وبعد ذلك يقوم العميل بالقيام بالتوجه إلى الجمارك الخاصة بالسيارات، والتي توجد في مطار القاهرة، وذلك لعمل إفراج مسبق، ولابد من قيام العميل بدفع رسوم، والتي تكون هي خاصة بالسيارة، وبعد ذلك يقوم بالتوجه للحصول على إذن، ويكون هذا الإذن خاص بالإفراج الجمركي المبدئي.
  • وأن يقوم العميل بالقيام بالتوجه إلى الميناء، وذلك لاستلام السيارة المتواجدة بها، وفي الغالب يكون هو ميناء الإسكندرية، ويجب أن يبحث عن مستخلص جمركي، حتى يقوم بوضع إسمه في هذه الأوراق، ويجب أن يحصل على البصمة الشاسية، وعند مطابقتها ومطابقة المحرك للأوراق، يتم بعد ذلك عمل الإفراج النهائي لهذه السيارة.

وللمزيد تعرف على: موقع بيع سيارات في امريكا رخيص

أهم الإتفاقيات لإستيراد السيارات إلى مصر

أهم الإتفاقيات لإستيراد السيارات

  • أولا : إتفاقية أغادير وهذه الإتفاقية تشمل وتنطبق على كافة السيارات المستوردة، وذلك للاتجار فيها فقط.
  • ثانيا :إتفاقية الشراكة الأوروبية، حيث أنه تشمل إستيراد السيارات للإستعمال الشخصي، ومن أهم شروطها أنه لابد أن يتوافر شهادة اليورو وأن، وأن تكون السيارة منشأ أوروبي، وأن تشحن مباشرة إلى مصر.

وفي نهاية رحلتنا مع تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر ، نكون قد وضحنا كل المعلومات الخاصة بشحن السيارة من ألمانيا إلى مصر، والشروط الخاصة بالشحن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب