fbpx

أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر

أصبح تحويل الأموال من الأمور الهامة التي يحتاجها العديد من الناس لتسيير أعمالهم ومصالحهم اليومية، حيث يلجأ إليها الأفراد والشركات في أن واحد وهناك العديد من الطرق لتحويل الأموال سواء داخل مصر أو خارجها، وفي هذا المقال سنوضح لكم أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر من خلال موقع “صناع المال”.

أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر

أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها نقل الأموال سواء داخل مصر أو خارجها، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أسهل طرق تحويل الأموال من مصر إلى الخارج + الرسوم

1- الحوالة البنكية

وهذه الطريقة تتمثل في قيام أحد الأشخاص بإرسال الأموال لشخص أخر على أي بنك سواء كان لهذا الشخص حساب به أم لا، وهي من أكثر طرق تحويل الأموال المتبعة في مصر وأكثرها أماناً، ويقوم الشخص المستلم بالحصول على أمواله عن طريق تقديم بطاقة الرقم القومي للبنك،ويمكنه سحب أمواله بنفس العملة أو تحويلها للجنيه ويتم دفع رسوم التحويل المحددة لإجراء عملية التحويل والتي تختلف قيمتها من بنك لأخر، ولكن هذه الطريقة تستغرق وقتاً طويل لتحويل الأموال وعند وصولها يتم إبلاغ المستلم من خلال رسالة يتلقاها من البنك.

2- الإيداع البنكي

هذه الطريقة تعتمد على تحويل أحد الأشخاص لمبلغ مالي محدد من حسابه إلى حساب شخص أخر بنفس البنك، وتتميز هذه الطريقة بسرعة إجراءات تحويل الأموال حيث يتم التحويل بنفس اليوم في حالة كان التحويل داخل مصر، أو يومين في حالة التحويل من خارج مصر ويتم إعلام المستلم بتحويل المال لحسابه عن طريق رسالة من البنك، وتتميز هذه الطريق أيضاً بعدم وجود رسوم يتم فرضها علي المرسل أو المستلم ويتم التحويل بشكل مجاني، ويجب على المرسل الحصول على إيصال يفيد أنه تم تحويل الأموال من حسابه للحساب الأخر وذلك للحفاظ على حقه.

3- الحوالة البريدية

ويتم بها تحويل الأموال من شخص لأخر من خلال أي فرع من فروع البريد المتوفرة بجميع أنحاء مصر، ولكن هذه الطريقة تقتصر فقط على تحويل الأموال داخل مصر، وتعتبر من أقدم الطرق المستخدمة لتحويل الأموال وأسرعها حيث يتم استلام الأموال بنفس اليوم، ويتم استلامها باستخدام بطاقة الرقم القومي ويتم دفع رسوم تحويل 1% من المبلغ المحول.

4- ويسترن يونيون

تعد من أهم وأكبر الشركات المتخصصة بنقل الأموال بجميع أنحاء العالم، وتستخدم هذه الطريقة لتحويل الأموال خارج مصر حيث يمكن إرسال الأموال واستلامها بشكل فوري بنفس الوقت وبنفس العملة المرسلة ويفضل استخدامها في حالة تحويل مبالغ كبيرة فقط، ويتم التحويل والاستلام باستخدام بطاقة الرقم القومي ورقم الحوالة، ولكن من أكبر عيوب هذه الطريقة هو أن رسوم تحويل الأموال من جهة المرسل تكون كبيرة جداً.

» لمعرفة المزيد اقرأ: كيفية تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون

5- الموبايل بانكينج 

وهي أحد الطرق الحديثة المتبعة في تحويل الأموال والتي توفرها البنوك المصرية مثل البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، وهذه الخدمة تكون متاحة طوال أيام الأسبوع كما أن رسوم التحويل تختلف من بنك لأخر، ويجب أن يكون لدى المرسل حساب بنكي ومشترك بالخدمة ولكن لا يتم تحويل الأموال إلا بالجنيه المصري فقط.

6- شركات نقل الأموال

وتستخدم هذه الطريقة في حالة تحويل مبالغ مالية ضخمة داخل البلاد، حيث يتم التعاقد مع أحد الشركات المتخصصة بنقل الأموال وسيتم استلامها من الشخص بعربيات مسلحة وتوصيلها إلى الطرف الأخر، وتتعامل هذه الشركات مع البنوك ومكاتب البريد والشركات الكبرى.

7- شبكات المحمول 

وهي عبارة عن خدمات تقدمها شركات المحمول في مصر تتيح للعملاء إمكانية تحويل الأموال داخل مصر، مثل خدمات فودافون كاش وأورنج ماني واتصالات فلوس، ويجب على كلاً من المرسل والمستلم الاشتراك بالخدمة عن طريق تفعيلها على خط الهاتف من أحد فروع الشركة باستخدام بطاقة الرقم القومي، ويتم فرض رسوم تحويل على العملاء تبدأ من 2% على المبلغ المحول.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة التحويل من حساب Paypal إلى آخر

وفي ختام موضوعنا عن أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب