fbpx

أفضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت

أفضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت هو حديث رحلتنا اليوم موقع صناع المال ، حيث نعرض هذا المقال لنوضح لكل ربات المنازل  افضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت حتى تستطيع ان تقوم بتوفير الأموال وتدبير احتياجات المنزل، فيما يلي عدة طرق يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

كما اقدم لك موضوعنا عن: كيف أوفر من مصروف البيت

:: المصاريف المنزلية ::

لا شك أن الكثير من ربات المنازل يعانين من ارتفاع الأسعار وصعوبة تدبير أمور المعيشة، لذلك يحتاج الأمر إلى بعض النصائح الاقتصادية في تدبير المصاريف المنزلية، خاصة بعد ازدياد المصاريف المنزلية والتكاليف وتدهور الأوضاع المعيشية.

كل سيدة تحتاج إلى الطرق والوسائل التي تستطيع بها ان تُخفض نسبة المصروفات مُقابل ان تقوم بزيادة نسبة الأموال التي تقوم بتوفيرها لصالح المنزل، إذا كان مصروف البيت اسبوعي او شهري لابد من طرق حكيمة لأفضل حياة.

:: افضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت ::

أفضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت

فيما يلي نعرض لكم افضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت لصالح خزينة البيت:

:1: ضبط المصروف ::

  • عليك كل شهر ان تقوم بحساب مصروف البيت الثابت أولا، حيث عليك تحديد نفقات تتم كل شهر مثل الإيجار أو القروض أو مصروفات وسائل النقل الي ومن العمل، ثم يتم وضعه المبلغ جانباً.
  • بعد ذلك يتم حساب المصروف المتغير غير الثابت، مثل ملابس جديدة ومأكولات، وعليك ان تقوم بالتقليل منه، مثل التقليل من الأكل السريع في المطاعم أو التقليل من التنزه والأكل والشرب مع الأصدقاء.
  • كما يمكن تخفيض ميزانية أموال تدفع لشراء ألعاب الأطفال، أو التقليل من الحديث في الهاتف لتقول فاتورة الهاتف المحمول وهكذا، فكل ذلك يساعد في توفير بعض المصروفات التي تجعل البيت له خزينة أموال.

:2: التحكّم في الفواتير ::

كما لابد من التحكّم في الفواتير، حيث عليك تخفيض عدد المكالمات وتوفير استخدام الأجهزة مثل التكييف وغيرها، كما يمكن استخدام أسلوب التفاوض في شراء الأشياء الثمينة مثل شراء بيت مثلاً، أو سيارة.

كما عليك الانتباه إلى الشراء عبر الإنترنت، لأنه مكلف ولا يمكنك أن تشعر به الا عند الدفع، كما يمكن لأفراد الأسرة التوفير في فواتير الماء والكهرباء لترشيد الاستهلاك.

اقرأ من هنا عن: طريقة الادخار والتوفير من الراتب الشهري

:3: فتح حساب توفير في البنك ::

كما يعد فتح حساب توفير في البنك والتعهد بإيداع مبلغ معيّن كل شهر على أن يُقتطع هذا المبلغ اول باول من الراتب بشكل مباشر يساعدك في الادخار.

حيث يمكنك ان تفتح حساب بدون رسوم بالبحث في البنوك المختلفة، مما يساعد في ادّخار المال، و يجعلك توفر المصروفات بشكل تلقائي.

:4: مقابلة الأصدقاء والأقارب في المنزل ::

كما أن مقابلة الأصدقاء والأقارب في المنزل بدلاً من التواعد للمقابلة في المطعم أمر موفر، لأن طهي بعض الوجبات الخفيفة ومشاهدة فيلم في المنزل يوفر لك شراء المنتجات السريعة الغالية ودخول السينما.

هذه الفكرة اقتصادية، بالإضافة إلى أنّك من الممكن عدم طهى مأكولات كثيرة، والاكتفاء بتقديم الشاي أو العصير الطازج.

:5: تجنب صرف الكثير من الأموال الرفاهيات والتسلية ::

يمكنك أن تفكر في العديد من الأفكار التي تساعد في تسلية الأطفال دون إهدار المال وبأقل التكاليف، خاصة بعد ارتفاع اسعار الالعاب بشكل مبالغ فيه، يمكنك شراء كتاب للتلوين أو شراء كتاب بسيط لحل الألغاز.

كما يمكنك صنع الألعاب من المرطبانات، ومن الكارتون ومن العملات الفضية، ويمكنك صناعة عروسة من بقايا الأقمشة ومن الأزرار، لأنّ الأطفال لا تعنيهم الأسعار بل كل ما يهم المتعة.

:6: تقليل الوجبات الجاهزة أو الوجبات السريعة النصف مطهية ::

ابتعد عن تناول الوجبات الجاهزة لأنها مكلفة ومضرة ايضا، بدلا من شراء الوجبات السريعة الغالية الجاهزة يمكن شراء خضار وأعاد الوجبات في المنزل.

كما عليك تخزين اللحوم والدجاج والخضار بشكل شهري ليوفر لكي وتستطيعين تنظيم المصروفات طوال شهر، بدلا من قضاء الشهر بدون لحوم واطعمة مفيدة.

:7: شراء الأجهزة ذات الأجل الطويل من النوع الجيد ::

كما ننصح بشراء الأجهزة الغالية المعمرة الأكثر كفاءة عند شراء أجهزة طويلة الأجل، مصل عند شراء الغسالة، أو الثلاجة، أو التلفزيون والفرن.

وذلك لأنّ الأجهزة الغالية تعيش لفترة اطول، كما ان الاجهزة الأقلّ كفاءة تكون أكثر عرضة للعطل و للتلف وتحتاج إلى صيانة وقد تحتاج إلى تغيير واستبدال بمبالغ كبيرة.

إليك ايضًا: تعلم أسرار كيفية الادخار من الراتب الشهرى

:: عدة افكار للتوفير في المنزل ::

عدة افكار للتوفير في المنزل

نعرض لكم فيما يلي عدة افكار للتوفير في المنزل وتوفير المصروف بطرق قامت بعض السيدات بتجربتها:

  • لابد من دفع النفقات عن طريق بطاقة ائتمان، لأن بطاقات الائتمان تتيح لك العديد من المكافآت والخصومات، كما يمكنك إلغاء رسوم الضريبة من عليها.
  • إذا كنت قارئ انت واطفالك عليك استعارة الكتب بدلاً من الشراء بمبالغ كبيرة.
  • كما عليك الاهتمام بإيقاف تشغيل بعض الأجهزة الإلكترونية في المنزل بعد الاستخدام مثل غلق المصابيح، وغلق المكيّفات، وغلق أجهزة الكمبيوتر.
  • يمكنك شراء الملابس الرخيصة بدلا من شراء ملابس باهظة الثمن.
  • لابد ان تعلم ان الادخار يحتاج إلى الصبر لتشعر بجدوى الادخار.
  • قم بالاشتراك في شركات التأمين التي تدفع لك الصيانة مثل شركات التأمين على السيارة.
  • يمكنك استخدام تطبيقات مجانية بدلا من تحميل تطبيقات بأموال من متاجر الهواتف.
  • عليك التحري قبل شراء المنتجات الغذائية، حتي تستطيع المقارنة بين الأسعار وشراء الافضل.

نختم مقال افضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت بعدما عرضنا لكم عدة افكار للتوفير في المنزل، كما تناقشنا في كل طريقة منهم للتعرف على كيفية التطبيق والحصول على أفضل النتائج، لأن التطبيق اهم خطوة، شاركوا المقال في كل مكان مع ربات المنازل.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد