أفضل طريقة للإدخار من الراتب

التوفير هو من أهم الطرق من أجل إدخار المرتبات مما يجعلنا لدينا مال لوقت نحتاجه فيما بعد ولكن طرق الإدخارتختلف من شخص إلى أخر كما تختلف وفقا للمرتب نفسه فما هي أهم طرق الإدخار هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال  ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أفضل طريقة للإدخار من الراتب

أولا

من الممكن التوفير من سعر المكياجات وأدوات التجميل التي تحتاج إلى إستخدامها من خلال أدوات تجميل ومكياجات يتم القيام بها في المنزل بشكل يدوي وطبيعي والتي تعطي نفس نتائج أدوات التجميل دون وجود إختلافات وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي لا حصر لها والموجودة في مواقع الإنترنت بكل سهولة ومن أهم تلك الأشياء هي الشاي الأخضر الذي له دور كبير في حماية الوجه والعين وبالتالي سوف يوفر عليك ذلك كثير من النفقات الخاصة بك.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : طربقة عمل جمعية لتوفير المال وبدء الإدخار

ثانيا

أفضل طريقة للإدخار من الراتب

قم بالتوفير في أي عروض موجودة وخاصة بالإنترنت فتلك طريقة لتبديد أموالك بطريقة غير مباشرة وبالتالي قم بإختيار باقة واحدة فقط تقدم لك كل ما تحتاجه من ميجابايت خاص بالإنترنت وتكون تلك الباقة على هاتفك المحمول أو من خلال اللاب توب الخاص بك.

ثالثا

في حال كنت مدخنا أي تحب التدخين فلابد وأن تقلل في الإستهلاك الخاص بالسجائر حيث إن السجائر تبدد من أموالك بشكل كبير خاصة وإن كنت مدخن بشراهة فهي تسحب من أموالك بطريقة سريعة وبشكل منتظم.

رابعا

عدم تناول الطعام بالخارج في حال كنت من الأشخاص الذين يتناولوا الطعام في الخارج فيكون هذا إنهاء لأموالكم بشكل كبير مع العلم أن بسعر الأطعمة في الخارج والمطاعم بشكل خاص من الممكن أن يتم إستبدالها بطعام منزلي فسوف تجد لكم توفير شديد في الأموال الخاصة بكم ففي حال كنت قد دفعت 300 جنيه في مطعم مشهور سوف تجد أن بهذا السعر يمكنكم شراء مجموعة من الطعام والذي سوف تكفيكم لمدة طويلة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : 5 طرق للإدخار والتوفير من الراتب الشهري

خامسا

لابد من وضع قائمة بالمشتريات التي ترغب بها وفقا للأهم فالمهم ولا نتعرض لفخ العروض المغرية والقفز ورائها فورا لأن هذا له دور كبير في إستنزاف أموالنا بشكل مفاجئ وكبير ولكن مع العلم ضرورة عدم شراء فاكهة أو خضروات من المحلات أو الهايبرات الكبيرة بل يفضل إستبدال ذلك من خلال شرائها من السوق بتكاليف أقل وبكميات أكبر بكثير.

سادسا

أفضل طريقة للإدخار من الراتب

التوفير من العملات المعدنية أي كل ما تجد معك مجموعة من العملات المعدنية تزيد عن راتبك ولا تحتاج لها أو لإستخدامها يفضل أن تقوم بتركهم في جانب خاص بك في علبة أو حصالة وفي أخر الشهر سوف تجد نفسك بأنك قد جمعت كمية جيدة من المال.

سابعا

ترك جزء من المال من مرتبك الخاص بك بشكل شهري أي أول ما تقوم بأخذ مرتبك يفضل أن تقوم بإدخار جزء صغير وتركه في المنزل بمكان آمن وبعيد عن إستخدامك اليومي ومن ثم أخذه جينما تجد أنك في حاجة له ولأخذه ولكن تذكر من أجل صرفه في أشياء هامة ولأها قيمة وإحتياج وليس أي شئ.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من النصائح الخاصة بإدخار أموالك حتى تتمكن من إستخدامها في أوقات الأزمات لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.