أفضل طريقة للاستثمار في البنوك

أفضل طريقة للاستثمار في البنوك ، في حقيقة الأمر البنوك من أفضل الأماكن التي يمكن للإنسان استثمار أمواله بها على عكس مكاتب البريد، وهناك أنواع مختلف عن أفضل طريقة للاستثمار في البنوك سوف نتطلع عليها سويا، ندعوكم إلى مُتابعة الموضوع إلي نهايتة في “صناع المال“.

تعرف أيضًا على كيفية إستثمار الأموال في الذهب

ما هي طريقة الاستثمار بالبنوك؟

هناك عدة طرق للحفاظ على أموالك الفائضة عن احتياجاتك الخاصة، ومن أهمهم الاستثمار في البنوك، فمنذ سنوات عديدة لم يكن لدى البنوك عروض وشهادات مميزة مثل ما هم الحال الآن.

ومع الوقت تغيرت البنوك وأصبحت بها عروض متميزة تساعدك على استثمار نقودك، حتى وإن كان لديك مبلغ بسيط للغاية، فكل ما عليك أن تهب مبلغ معين بالبنك وتنتظر فوائدة بعد فترة يقوم البنك بتحديدها معك، لذا فإن أفضل طرق للاستثمار في البنوك.

أفضل طريقة للاستثمار في البنوك

من أفضل طرق الاستثمار بالبنوك هي نظام الشهادات، وهناك أنواع كثيرة للشهادات وكل واحدة منهم لها المميزات الخاصة بها:

شهادة الاستثمار ذو الثلاث سنوات

هذه الشهادة  تسمى بالشهادة الثلاثية “أ” وهي تتميز بأن يقوم الفرد بدفع مبلغ معين لها، وبعد ثلاث سنوات يحصل على الفائدة ألا وهي 19.75% على الاقتراض، 18.75% على الإيداع.

كما تعد هذه الشهادة أفضل طريقة للاستثمار بالبنوك منها شهادة “ب”، تتميز هذه الشهادة بأن يمكن للعميل الاستفادة بالفائدة كل شهر أو كل ثلاث شهور، على عكس الشهادة الأولى التي لا يمكن كسر الشهادة إلى بعد مرور 6 شهور.

شهادة الاستثمار ذو الخمس سنوات

لا تختلف هذه الشهادة كثيرا عن شهادة الثلاث سنوات ولكن تختلف بأنها بنظام الخمس سنوات كما أن نسبة الفائدة تختلف أيضا من بنك لأخر، لذا علية التوجه إلى أقرب بنك لاستثمار نقودك في الحال.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

كيف يمكن للإنسان أن يستثمر مبلغ مناسب بالبنوك؟

أمامك عدة اختيارات لاستثمار أموالك بالبنوك ولكن من أبرز هذه الاستثمارات هي:

شهادات الادخار ذو أكبر عائد

هذه الشهادة يتم الحصول عليها عند دفع مبلغ وليكن على سبيل المثال 1000 جنية، يمكنك في هذه الحالة أن تستثمر نقودك بشراء مائة شهادة من هذا النوع.

أفضل طريقة للاستثمار في البنوك

حيث يمكنك الحصول على الفائدة كل ثلاث شهر لمدة عام ونصف وهذه الفائدة تكون 5000 جنية، لأن الفائدة تكون حوالي 20%.

حساب التوفير ذو الفائدة السنوية

هذا النوع من الاستثمار مربح أيضا وله مميزات كثيرة، من أهمها أن يمكن للفرد وضع مبلغ في حساب توفير في البنك ويمكن إستردادة بالفوائد في نهاية كل عام مالي ألا وهو في شهر يوليو، وليكن هذا المبلغ حوالي 100000 جنية، يوضع على هذا المبلغ العائد حتى يكون في نهاية العام 112000 جنية ذلك لأن الفائدة 12%.

أهم مميزات شهادة الادخار ذو أكبر عائد

  • تتميز هذه الشهادة بأن يمكن للعميل من خلالها أخذ قرض، ولكن في هذه الحالة لا يمكن إسترداد المبلغ المودع في البنك إلا بعد 6 شهور من ثاني يوم من القرض، وبعد انتهاء المدة المتفق عليها يمكن للعميل استرداد  المبلغ كاملا.
  • من مميزاتها أيضا أن يمكن للعميل صاحب شهادة ادخار أعلى عائد أن يقوم بإصدار بطاقة ائتمان، نظرا لهذه المميزات يجب أن يبادر العميل بعمل هذه الشهادة.

اقرأ هذا الموضوع الهام الاستثمار في البورصة

مميزات الشهادات التي تقدمها البنوك للعميل

  • تتميز الشهادات الاستثمارية بأن يمكن عمل بدل تالف لها في أي وقت تعرضت إليه للسرقة.
  • تعد الشهادات أفضل طرق للاستثمار في البنوك لأن لم يقع عليها أي رسوم أو ضرائب.

وختاما عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل طرق للاستثمار في البنوك وأطلعت على مميزاتها يجب أن تستثمر نقودك بالطريقة الصحيحة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.