أفضل موقع لبيع العملات القديمة

أفضل موقع لبيع العملات القديمة ، هناك إقبال متزايد من جانب العديد من الأشخاص على بيع وشراء العملات القديمة، فهي تعتبر من أنواع التجارة الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث أن هذه التجارة تحقق أرباح هائلة وخصوصاً في حالة قيام الشخص بشراء العملات بأسعار منخفضة ثم بيعها بسعر أعلى، وذلك بسبب زيادة الطلب على هذه العملات من خلال موقعنا صناع المال اليوم.

كما أقدم لكم اليوم: تجارة العملات حلال أم حرام

تجارة العملات المعدنية القديمة

  • تعد تجارة العملات المعدنية القديمة نوعاً من أنواع التجارة القانونية والتي توجد في دول شمال أفريقيا مثل الجزائر، والمغرب، وتونس، وليبيا، ومصر، وموريتانيا، والسودان، كما توجد أيضاً في دول الشرق الأوسط مثل لبنان، وسوريا، وفلسطين، والعراق، وقطر، والكويت، والإمارات، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، واليمن، والأردن، والبحرين.
  • جميع هذه الدول سالفة الذكر هى دول غنية بالعملات المعدنية القديمة، ويمكن أن تجد الكثير من هذه العملات لدى عائلتك حيث قد يكون تركها الأجداد ورائهم، كما هناك أيضاً من يرغب في شراء هذه العملات من المتخصصين فيتم بيعها لهم في مقابل كسب المال.

هل تعلم: علامات العملات ورموزها وأشكالها بالتفصيل

أفضل موقع لبيع العملات القديمة

أفضل موقع لبيع العملات القديمة

  • في حالة الرغبة في بيع العملات القديمة فمن الأفضل لك أن تقوم ببيعها في بلدك لكي تتجنب مشاكل الجمارك إلى جانب سهولة التفاهم مع الأشخاص المحليين، كما أن هناك زيادة في طلب العملات القديمة في السوق المحلي.
  • كما أن الكثير من الأشخاص القائمين ببيع العملات القديمة لا يثقون بالعملاء الأجانب، حيث من الوارد أن يحدث مشاكل بسبب إلغاء الصفقة أو بسبب الاسترجاع والتي من الممكن أن تحمل البائع تكاليف باهظة بدلاً من أن يحقق الأرباح.
  • أما في حالة الرغبة في بيع العملات القديمة في إحدى مجموعات الفيس بوك أو على أحد الشبكات المحلية الإجتماعية، فيجب التأكد من أن تكون موثوق بها ويتواجد بها أشخاص لديهم الرغبة الفعلية في شراء هذه العملات وليس من المحتالين.
  • وبعد البحث قد تم التوصل إلى أن موقع “السوق المفتوح” يقوم بتوفير قسم خاص له لبيع العملات القديمة، فيمكن أن تقوم بالدخول إلى هذا الموقع وتعرض ما لديك من عملات قديمة للبيع عليه.
  • يتميز هذا الموقع بأنه متاح باللغة العربية في الكثير من الدول ومنها المملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، والمغرب، والعراق، والكويت، ولبنان، وسوريا، وفلسطين، وليبيا، والسودان، والإمارات، والجزائر، وتونس، واليمن، وموريتانيا، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان.
  • أما عن كيفية التعامل على هذا الموقع لعرض العملات القديمة للبيع فعليك إتباع الخطوات البسيطة الأتية
  • إذا قمت بالدخول إلى الموقع وتم توجيهك إلى بلد غير البلد التي توجد بها، فمن الأفضل أن تقوم بتغيير البلد من أسفل الموقع من خلال الضغط على قسم “دول أخرى”.
  • قم بعد ذلك بالضغط على البلد التي تعيش بها وسيتم توجيهك لنسخة الموقع الخاص ببلدك.
  • من قسم رياضة – كتب – وأخرى، سوف تجد قسماً فرعياً يسمى “نوادر”، قم بالضغط عليه وسوف تجد الإعلانات الخاصة ببيع العملات القديمة في جميع مدن بلدك.
  • ثم تقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى هذه المنصة سواء عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة السر، أو عن طريق استخدام حسابك في الفيس بوك أو على جوجل.
  • قم بعد ذلك بإضافة الإعلان الخاص بك لبيع العملات القديمة، وقم باختيار عنوان مناسب مع إضافة صور العملة المراد بيعها.
  • وأخيراً، قم باختيار طرق الإتصال التي تريدها والتي منها التواصل من خلال الموقع أو التواصل من خلال الهاتف المحمول.

اقرأ اليوم: كيفية التداول بالعملات

كيف تعرف قيمة العملات القديمة قبل بيعها أو شرائها ؟

كيف تعرف قيمة العملات القديمة قبل بيعها أو شرائها ؟

يجب عليك قبل البدء في البحث عن طريقة لبيع العملات التي في حوزتك أن تعرف قيمتها أولاً فيجب أن تكون على دراية عن الشئ الذي تحاول بيعه حتى لا تقع فريسة للمحتالين ويتم النصب عليك بشراء العملة بسعر أرخص من سعرها، أو تقوم بشراء العملات بسعر عالي في حالة رغبتك في شراء العملات لبيعها في المستقبل، لذلك يجب عليك قبل أخذ خطوة بيع أو شراء العملات القديمة أن تكون ملماً ببعض الأمور عن العملة، والتي من أهمها الأتي:

ولا يفوتك التعرف على: أفضل شركات تداول العملات

1- معرفة العملة المعدنية التي تريد بيعها أو شرائها

  • إن أول خطوة في مجال بيع وشراء العملات القديمة هي معرفة ما هي العملة القديمة التي ترغب في بيعها أو شرائها، حيث أن الجهل سوف يسبب لك الخسارة، فيجب عليك معرفة ما هي العملة التي ترغب في شرائها وتعتقد زيادة قيمتها في المستقبل أو ما هي العملة التي ترغب في بيعها.
  • إن أي عملة تحتوي على تاريخ إصدار وإشعار معين، وقد تكون العملة المعدنية ذهبية أو فضية أو قد تكون قد تم صنعها من مادة أخرى، فيجب عليك أن تهتم بمعرفة كل هذه التفاصيل.
  • إن معرفة تاريخ الإصدار سوف يساعدك على معرفة ما إذا كانت العملة قديمة أم لا وكم المدة التي مضت عليها منذ إصدارها.
  • كما أن معرفة نوع العملة هام أيضآ حيث أن العملة الفضية سعرها يكون أقل من العملة الذهبية وخاصة إذا كان لكلاً من العملتين نفس تاريخ الإصدار، ولكن في بعض الحالات قد تجد أن سعر العملة الفضية أعلى وذلك بسبب أن قد تكون العملة الفضية قديمة جداً أو قد تكون نادرة ولا يوجد منها سوى وحدات قليلة في جميع أنحاء العالم.
  • كما يمكن أن تحتوي القطعة أو الورقة النقدية معلومات أخرى مثل بلد الإصدار لتتعرف بذلك على موطن العملة وهل هي عملة قديمة في دولتك أم عملة قديمة في دولة أخرى، وسوف يساعد معرفة موطن العملة على أن تقوم بالبحث في جوجل عن هذه العملة لتعرف معلومات أكثر عنها، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بتصوير تلك العملة وتستخدم تلك الصورة للبحث عنها في جوجل وسوف تظهر لك صور تلك العملة.
  • ويجب عليك أن تعرف أنه كلما كانت العملة قديمة كلما زادت قيمتها، ولكن هذا لا يعد هو العامل الوحيد الذي له تأثير على سعر العملة.

إليك ايضًا: كيف تربح من تجارة العملات ؟

2- جودة العملة المعدنية القديمة

  • تعتبر جودة العملات القديمة من العوامل التي تؤثر أيضاً على قيمة العملة، حيث أن العملات القديمة المشوهة أو المتسخة تقل قيمتها عن تلك العملات ذات الجودة الأعلى، فقد نجد أن شخصين يملكان نفس العملة ولكن كل شخص باعها بسعر مختلف، حيث أن الشخص الذي يملك العملة ذات الجودة العالية يبيعها بسعر أعلى من الشخص الذي يملك العملة المنخفضة الجودة.
  • وتجدر الإشارة هنا أنه لا يجب أن يقوم الشخص الذي يمتلك العملة المنخفضة الجودة بمحاولة تنظيفها أو تعديلها بنفسه، لأن هذا سوف يزيد الأمر سوءاً، فمن الأفضل أن يقوم باللجوء إلى خبير مختص في هذا المجال حيث سيقوم هو بإستخدام مواد خاصة بالتنظيف.

3- استخدام أدلة أسعار العملات القديمة

  • يمكنك من خلال البحث عن أدلة أسعار العملات القديمة أن تجد العديد من الأدلة التي تقوم بعرض العديد من العملات والتي يمكنك عن طريقها معرفة سعر العملة الحقيقي.
  • ويمكنك البحث في موقع coin quest وهو موقع مجاني يضم العديد من العملات سواء المحلية، أو الإسلامية، أو الأجنبية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن أفضل موقع لبيع العملات القديمة ، وذلك بعد أن تم توضيح وشرح كافة المعلومات عن تجارة العملات القديمة، ومعرفة أفضل موقع لبيع هذه العملات، وكذلك بعد أن تم التعرف على كيفية معرفة قيمة العملات القديمة قبل بيعها أو شرائها، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. currencyshp.com/ar يقول

    ايضا اقترح عليكم استخدام موقع currencyshp.com/ar موقع عربي يمكنكم من بيع و شراء العملات القديمه و النادرة

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب