أفضل سلالات الأغنام في العالم

الأغنام هي نوع من أنواع الثديات والتي تنتمي لفصيلة البقاريات وهي حيوانات أليفة تربى في الحظائر وتتغذى على النباتات كما غنها حيوانات منتجة حيث تنتج لنا الألبان والتي نستخدمها ونأخذ منها الأجبان

كما نأخذ منها اللحوم المفيدة لصحة الإنسان والأصواف التي تدخل في صناعة المنسوجات وبالتالي فما هي أفضل سلالات الأغنام حول العالم هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  “ صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أفضل سلالات الأغنام في العالم

تعيش الأغنام كلها في جميع أنحاء العالم ولكن ترتكز تربيتها في مجموعة من الدول بشكل خاص من أهم تلك الدول هي نيوزلندا وأستراليا كما نجد مجموعة من الأنواع الخاصة بالأغنام ومن أهم تلك الأنواع وأشهرها هي:-

السلالة العربية

أفضل سلالات الأغنام في العالم

هي سلالة تقع في بلاد الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية ومن أهم ما يميزها أن صوف الخروف يكون كثيف وذو لون موحد،  حيث إن غالبية تلك السلالة متميزة باللون الأسود ونجد جزء منه ذو لون أبيض وحجمه متوسط ونادرا منها يكون بقرون فالأغلب ليس له قرون وأليته كبيرة في الحجم.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : افضل الاعلاف لتسمين الأغنام

السلالة البربرية

أفضل سلالات الأغنام في العالم

يطلق عليها الأغنام الصومالية والتي تنتمي إلى مدينة بربرة وبالتالي قد أطلق عليها ذلك الأسم نسبة إلى مكان نشاتها والخروف البربري يتسم بعدة سمات، وهي التي تميزه عن غيره من الأغنام الأخرى مثل أنه ذو رأس أسود وحجم صغير وأليته صغيرة في الحجم وجسمه أبيض اللون كما إنه يشبه الثور في منطقة الرقبة.

 السلالة النعيمية

أفضل سلالات الأغنام في العالم

وهي تتشابه في المواصفات مع السلالة الخاصة بالخروف العربي في كثير من الصفات حيث إن حجمه مشابه لحجم الخروف العربي كما يشبهه في كثافة الصوف وحجم الألية ولكنه يختلف في لون الجسم حيث إن لون جسمه يختلف عن لون رأسه، وأكثر أعداده لها قرون على العكس من العربي الذي يندر وجود قرون به.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : دراسة جدوى مشروع تربية وتسمين الأغنام

السلالة النجدية

أفضل سلالات الأغنام في العالم

هي السلالة الخاصة بالأغنام من مدينة نجد وتتسم تلك السلالة بضخامة حجمها وشعرها الكثيف بشكل ملحوظ والذي يكون ناعم جدا تتسم بجسم أسود ورأس أبيض، في حالات قليلة جدا نجد منهم ما يكون رأسه أسود وجسمه أبيض ونجد كلا من ذكورها وإناثها يمتلكوا قرونا كبيرة الحجم وأليتها كبيرة.

يظهر الخروف من النوع النجدي على أنه أكبر من عمره الحقيقي وذلك نظرا لكبر حجم جسمه بشكل كبير مقارنة بالأنواع الأخرى من الأغنام.

في النهاية لقد قدمنا لكم أشهر وأكثر أنواع الأغنام إتتشارا حول العالم لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.