أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر

أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر ، فالاستثمار هو القاعدة الأساسيّة لاقتصاد الدول الحديثة والنامية، وتعتبر أغلب الدول العربية أرضاً خصبة للعديد من الاستثمارات، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤدّي إلى التخوف من الاستثمار كالأوضاع السياسية والاجتماعية.

وعموماً فإنّ الخبراء يتفقون على أن الاستثمار في السوق العقاري هو أحد أكثر الاستثمارات أمانًا؛ حيث إنّ الحاجة إلى المسكن أو مكان العمل قائمة على الدوام ويحتاجها البشر بشكل مستمر، وما قد يختلف هو حجم الطلب الذي يعتمد على عوامل متغيرة، وهنا خلال سطور هذا المقال في “صناع المال” سوف نتحدث عن أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر.

حقيقة أن الاستثمار العقاري هو أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر تحقيقاً للأرباح جعل منه أحد أكثر الأنشطة الاقتصادية شيوعاً بين الناس بصفة عامة، ويتسع الاستثمار العقاري على كافة الأفراد من مبتدئين في هذا المجال إلى المحترفين الذين يرغبون في زيادة الدخل لأفراد أسرتهم، ونقدم لكم أهم الخطوات التي تتبعها من أجل النجاح في هذا المجال العقاري.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: شركات الاستثمار العقاري في مصر

أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر

نبذة هامة عن الإستثمار في مصر

قبل أن نتطرق حول الحديث عن أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر نود القول بأن جمهورية مصر العربية دولةٌ عربيةٌ تقعُ في الشمال الغربي من قارة إفريقيا، وتعتبر من الدول العربيّة ذات التعداد السكانيّ الكبير، حيث تعاني بعض المدن المصرية من معدل كثافة سكانية مرتفعةٍ، قامت الحكومة بعمل شقق جديدة من أجل توفير أماكن لسكن المواطنين، وجعلها من أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر،  ومن أهم تلك المدن هي مدينة جسر السويس الجديدة.

كيفية استثمار في العقارات مصر

ينقسم الاستثمار العقاري إلى نوعين حسب زمن الاستثمار وهما:

  • الأول طويل الأجل: ويهدف إلى امتلاك أراضي أو وحدات سكنيّة أو محلات من المتوقع أن تزيد قيمتها في السنوات التالية، أو أن يتمّ استغلال تلك العقارات في إدرار دخل ثابت عن طريق تأجيرها أو تشغيلها،.
  • الثاني قصير الأجل، وتتمّ فيه عملية بيع العقار مباشرةً بعد امتلاكه وإدخال تحسينات عليه، وهو ما يعتبر شكلاً من أشكال المضاربة الاستثمارية.

أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر

مدينة جسر السويس الجديدة

مدينة جسر السويس الجديدة من أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر، فهي  تناسب مجال الاستثمار العقاري، وهي من المدن التي قامت الحكومة المصرية في إنشائها وفتحها أمام الجمهور من أجل الاستثمار العقاري بها، وتقع هذه المدينة على الطريق الصحراوي في مدخل مدينة جسر السويس وأيضا أمام مركز الأمن المركزي، الذي يبعد عن منطقة العبور مسير خمس دقائق بالسيّارة.

طبيعة البناء في المدينة

عند التخطيط لإنشاء مدينةٍ جديدةٍ يجب أن تحتوي مخططات البناء على كامل الخدمات من طرقٍ معبّدةٍ وشبكة مياه، وشبكة كهرباء، وتمتاز هذه المدن بتوافر كافة الخدمات الصحية والسكنية بالمدينة، وكذلك توفر كافة الوسائل التعليمة من مدارس ومباني تعليمية للمواطنين.

 بهذه الصُورة الجميلة تمّ بناء مدينة السويس الجديدة لتكون مكاناً حيويا، وهناك مستويات عديدة في مجال العمارات التي تتسم بالطوابق الكثيرة، والتي يتوافر حولها الكثير من الخدمات الصحية والعامة.

يمكن للمواطن الحصول على شقة بالثمن الّذي يناسبه، فتتوفر في هذه المدينة الشقق الفخمة المبنيّة بطرازٍ عمراني رفيعٍ، والّتي تم تشطيبها بتكلفة عالية، وتتواجد هذه الشقق إما بعماراتٍ أو على شكل فلل مفصولةٍ، كما تمّ بناء إسكان شعبيةبأسعار أقل بحيث تلاؤم ذوي الدخل المحدود، فيتمكن كل مواطن من الحصول على شقة يسكن بها.

تحتوي المدينة على الكثير من المناطق الترفيهية والمتنزهات، والحدائق العامة، وتم بناء المدارس الابتدائية والإعدادية للجنسين، كما تم إنشاء مراكز صحيّة ومستشفى لتوفير الخدمات الصحية للمواطن بسهولة ويسر.

كما تم إنشاء الكثير من المباني الحكومية للدوائر الأمنيّة والدوائر الرسمية، كما أنها تحتوي أيضاً على أسواقٍ تجاريةمنظمة لجميع القطاعات التجارية، وتعتبر مدينة جسر السويس من المدن الحديثة الّتي تتوفر بها كافة الخدمات الصحيّة والتعليميّة والترفيهية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: الاستثمار العقاري في مصر

أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر

نصائح من أجل استثمار عقاري ناجح في مصر

  • الاستثمار في المنطقة محل العمل أو السكن، وذلك من أجل ضمان معرفة طبيعتها بشكل دقيق وحال العقارات فيها، وتوقّع درجة ارتفاع أسعارها، وتعتبر تلك ميزةً هامة للغاية لضمان النجاح في حالة الاستثمار لأول مرة.
  • الاستثمار في المناطق الجديدة التي من المتوقع أن يزيد عدد سكانها بسرعة، وهناك الكثير من الأمثلة على المدن الجديدة والمناطق التي تمّ تعميرها بسرعة كبيرة، وزادت قيمة العقارات فيها إلى أكثر من خمسة أضعاف سعرها، ومهما كانت حالة البناء محل الصفقة فإنّ العائد من بيعه سوف يغطّي مصاريف الإنفاق عليه في حالة إذا ما قرّر المستثمر أن ينفق، بل ويُفضّل شراء المباني القديمة من أجل الحصول على أسعار جيدة.
  • الحصول على نصائح الحرفيين العاملين في مجالات البناء والمقاولات عند التفكير في شراء عقار قائم؛ حيث إنّه من المخاطرة الاستثمار في بناء عقار يعاني من مشاكل جوهرية في الإنشاءات أو أنظمة المرافق.
  • الحصول على الدعم في عمليّة التسويق العقاري؛ حيث إن التسويق الجيد للعقارات من الطبيعي أن يؤدي إلى إتمام صفقات ممتازة في حالة البيع.
  • ويقدم الشباب مجموعة من الأفكار المبتكرة التي تساعد على الربح السريع من مجال الاستثمار العقاري، والتي تساعد على رفع مستوي معيشة الأفراد.

أفكار متنوّعة لمشاريع صغيرة في مصر

هناك مجموعة من الأفكار التي تساعد على تحقيق أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر:

  1. توفير وجبة الإفطار للمعلمين أو المعلمات في مدارسهم خلال وقت الاستراحة، يومياً، مع مراعاة نظافة الوجبات، وأن تأخذ نسبةً بسيطةً عن كل وجبة، فهذا سيحقق مردوداً مالياً معقولاً.
  2. تأجير أثاث منزل، وخصوصاً للعائلات التي تتنقل وتغيّر أماكن سكنها باستمرار، أو للعائلات التي تأتي من خارج البلاد للسياحة وأداء أوقات لطيفة، أو أن تتفق مع عائلة معينة لتأجير أثاثها المستخدم، بحيث توجد الكثير من العائلات التي ترغب بتغيير أثاثها بين الفينة والأخرى.
  3. عمل مقرٍ في الأسواق التجارية؛ حيث يقدم هذا المقر خدمة شراء حاجيات الأسرة من جميع المستلزمات، وإيصالها للبيت، دون حاجة رب الأسرة الوصول إلى السوق، وفقط كل ما يحتاجه هو رقم هاتف ثابت.
  4. استغلال المواهب الشابة والمبتدئة في تصوير مقاطع لمواهبها، بعد موافقتها، وعرضها على برامج بشرط أن تتّفق مع المبدع على أن تأخذ نسبةً معيّنة في حال انتشر المقطع، وذلك ليساعد على إنشاء أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر.
  5. الاتفاق مع المراكز التي ترعى المواهب بجلب المواهب المختلفة، وأن تأخذ نسبةً معينةً على كل موهبة تكتشفها.
  6. تربية الماشية في مكان معين، وفي حال أراد أحدهم شراء واحدةٍ منها، يُجري صاحب المشروع عملية الذبح وفقاً للشريعة الإسلامية، ومن ثم يعبّئ اللحوم في أكياس بلاستيكية، ومن ثم يوصلها إلى لمنزل.
  7. تأجير الأجهزة الرياضية؛ لأن مجموعة من الناس تحتاج هذه الأدوات لفترات معينة ثم تستغني عنها، فالأولى استئجارها بدلاً من اقتنائها وعد الاستفادة منها.
  8. أخذ مجموعة متتالية من الدورات في مجال معين، مثل الرياضة، ثم الانتساب إلى النوادي والعمل معها لتدريب الأفراد، وهذا المشروع مضمون الدخل.
  9. فتح محل لبيع الساندويتشات، أو الأطعمة سريعة التحضير بجانب سوقٍ تجاريّة، أو مدرسة أو جامعة.
  10. عمل محل لبيع الزهور أو النباتات، وكلّ ما يخص الاهتمام بالحدائق، من أدوات، وأسمدة.
  11. افتتاح محل لتأجير العقارات أو السيارات، وهذا من الممكن أن يروّج له الشخص من خلال شبكة الإنترنت، وتطبيق فيس بوك.
  12. إنشاء صفحة على فيس بوك خاصة بالإعلانات التجارية، ويتقاضى المصمّم نسبةً مُعيّنةً من المال عن كل إعلان لمدة معينة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد إستوفينا الحديث حول أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر ودعوة كافة المستثمرين نحو الإقبال على الإستثمار العقاري.

قد يعجبك أيضًا