أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019

يعتبر الاستثمار أفضل الحلول في الفترة الحالية وبصفة خاصة أن قيمة الجنيه ليست ثابتة أمام الدولار، فكان الحل الأمثل هو استثمار الأموال في عقارات تزداد قيمتها بمرور الوقت لذلك يعد الاستثمار العقاري ورقة رابحة يجب اقتنائها، وفي هذا المقال سنوضح لكم أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019 من خلال موقع “صناع المال”.

مستقبل الاستثمار العقاري في مصر 2019

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019

قد أصدر رئيس الوزراء د/ مصطفى مدبولي قراراً يمنح الإقامة للأجانب الذين يقومون بتملك عقارات في مصر، مما جعل مصر محلاً جاذباً للمستثمر العربي، وفي الوقت ذاته نجد أن الدولة تسعى جاهدة لإنشاء المدن الكبيرة ذات المفاهيم العصرية الحديثة، والمتكاملة المرافق.

يتزامن مع ذاك تقرير الخبراء باستمرار نمو السوق العقارية المصرية، مع استقرار في الأوضاع المحيطة، جاء ذلك بعد انضمام مصر للاتحاد الدولي للعقار في عام 2016، فكان ذلك نقلة نوعية فتحت الباب للمستثمرين للتعرف والانضمام للقطاع العقاري المصري، وساعد على رواج وانتعاش ذلك السوق العقاري التسويق الإلكتروني الذي انتشر على مستوى العالم، مما قاد بعض الشركات إلى صرف أموال طائلة على التسويق الإلكتروني للعقارات.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019

هناك العديد من المناطق في مصر حققت نجاحاً باهراً في الاستثمار العقاري ومنها:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر

» اقرأ أيضاً: دليل أكبر شركات الاستثمار العقاري والتطوير العقاري في مصر

1- منطقة التجمع الخامس

يرجع تاريخ إنشاء تلك المنطقة إلى عام 2000م، عندما اتخذت الحكومة قراراها بإنشاء تلك المنطقة العالية المستوى على مساحة تقترب من 70 ألف فدان في شرق القاهرة، وتتميز تلك المنطقة بالآتي:

  1. قرب موقعها من القاهرة، وفي نفس الوقت بعيدة عن ضوضاء القاهرة.
  2. تتميز بالتخطيط الجيد ومناخ معتدل حيث أنها ترتفع عن سطح البحر بحوالي 180م.
  3. تتميز بناياتها بالرقي حيث أنها تمزج بين الطراز الغربي والشرقي بإبداع.
  4. تشتمل على مساحات كبيرة خضراء، ومساحات للتنزه.
  5. ابتعاد المناطق والأنشطة التجارية عن المنطقة السكنية مما يوفر الراحة والهدوء.
  6. بها العديد من المؤسسات التعليمية التي تلبي احتياجات الجميع، بالإضافة إلى مؤسسات تعليمية تقدم خدمات متطورة مثل الجامعة الأمريكية والكندية وغيرها.

لذلك تنفق العديد من الأموال للاستثمار داخل منطقة التجمع الخامس حيث يتواجد بها العديد من المشروعات الفاخرة مثل مشروع كمبوند تريو جاردنز ومشروع كمبوند سنشري سيتي.

2- مدينة جسر السويس الجديدة

وهي من أفضل مناطق الاستثمار العقاري التي أنشأتها الحكومة المصرية وتم فتحها للجمهور للاستثمار العقاري بها، وهي تقع على الطريق الصحراوي في مدخل مدينة جسر السويس.

وتمتاز تلك المدينة بتوفير جميع الخدمات السكنية والصحية بالمدينة وأيضاً تتوفر كافة وسائل التعليم من مدارس ومباني للتعليم، ويتوافر بتلك المدينة شقق تناسب جميع الفئات وبأسعار مناسبة، كما تضم المدينة العديد من مناطق الترفيه والتنزه، وحدائق عامة، كما تضم المدينة أسواق تجارية تناسب كافة القطاعات التجارية.

3- مدينة المستقبل

هي من المدن الضخمة التي تم إنشائها على مساحة تقدر بــ 11 ألف فدان، وتقع تلك المدينة عند الكيلو 35 على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، وهو موقع مميز يصل بين المدن التي تم إنشائها حديثاً في شمال شرق القاهرة وبين القاهرة الجديدة، ولها العديد من المميزات التي تجعلها وجهة للاستثمار العقاري ومن مميزاتها:

  1. بها كثير من المساحات الخضراء الواسعة في جميع جوانبها.
  2. بها جميع الخدمات والمرافق اللازمة لتلبية رغبات السكان.
  3. تبعد المدينة حوالي 20 دقيقة فقط عن مدينة نصر، ويتوفر أيضاً مواصلات عامة منها وإليها.
  4. وجود أمن وبوابات على مداخل المدينة.
  5. لا يزيد ارتفاع المباني على 6 أدوار.

وتضم المدينة العديد من المشروعات العقارية المميزة مثل مشروع كمبوند بلوم فيلدز، وهو مشروع سكني كبير يضم مساحات عديدة من الشقق والفيلات المستقلة وأيضاً الفيلات الطائرة، كما تضم تلك المدينة مشروع استثمار عقاري آخر وهو كمبوند ذا كانيون الذي يقع على مسافة قريبة من مشروع مدينتي ويبعد بضع دقائق عن الجامعة الأمريكية، وتتوافر بالمشروع وحدات مختلفة بأسعار مناسبة وبها كافة الخدمات، والمساحات الخضراء والنوادي والمولات والمطاعم والكافيهات.

4- الاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية

وهي أكبر وأبرز مشروع قومي في مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث تم إقامة المشروع على مساحة 170 ألف فدان أي ما يعادل مساحة دولة سنغافورة، وتم تخطيط المشروع لاستيعاب كثافة سكانية عالية، وذلك لمواجهة مشكلة العاصمة القديمة التي اكتظت بالكثافة السكانية.

نصائح قبل الدخول في الاستثمار العقاري

من أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند الدخول في أي استثمار عقاري ما يلي:

» نرشح لك أيضاً قراءة: نصائح للمبتدئين قبل دخول مجال الاستثمار العقاري

1- إجراء دراسة جيدة للسوق

قبل الدخول في مجال الاستثمار العقاري وشراء العقارات يجب إجراء دراسة جيدة لأوضاع السوق، والمناطق الجاذبة للاستثمار وغير ذلك من العوامل المؤثرة.

2- حدد الميزانية

حيث يفضل تحديد الميزانية التي تم تخصيصها للاستثمار العقاري، ومتطلباته من إيجار أو إصلاحات أو إضافة تجديدات وغيرها.

3- محاولة استهداف العميل المناسب

يجب قبل الدخول في مشروعات الاستثمار العقاري تحديد المشتري المستهدف أو المستأجر أياً كان، والبحث عن متطلباته التي يرغب بها، وتقديمها له.

4- ضرورة التعامل مع كيانات معتمدة

حيث أن ذلك يجعل النجاح أسهل في السوق العقاري عند الاعتماد على وكلاء معتمدين للتسويق، حيث يتم الاستفادة من خبراتهم السابقة.

وفي ختام موضوعنا عن أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019 نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.