fbpx

أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد

التكنولوجيا الآن أصبحت هي المسيطرة على سوق العمل، وبالتالي انتشرت أيضًا البرمجة مع التكنولوجيا، ومع التطور ظهر الأندرويد وظهرت مجموعة كبيرة من التطبيقات، ولذلك سنقوم اليوم من خلال موقعنا صناع المال بتوفير أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد وسوف نقوم بشرحه بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اطلع الآن على: كيف تصبح مشهورا في الانستقرام

أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد

أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد
أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد

يُعد برنامج أندرويد ستوديو Android Studio أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد على الإطلاق، فأكثر المبرمجين يعددون صفات هذا البرنامج، بل إنهم يؤكدون أنه على رأس قائمة البرامج التي تعمل على تصنع تطبيقات الهواتف الذكية الحديقة التي تعمل بنظام الأندرويد.

وينبغي أن تعرف أنك ينبغي أن تتعلم لغة الجافا إذا كنت تنوي احتراف مجال صناعة التطبيقات الخاصة بالأندرويد، ولكن في حال كنت ترغب في استخدام البرنامج لصنع التطبيقات السهلة المتداولة، فلن تكون بحاجة إلى تعلم لغة الجافا.

نرشح لك أيضًا الاطلاع على: كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميًا من خلال 5 مقترحات مربحة

كيف يعمل تطبيق أندرويد ستوديو Android Studio

  • قم أولًا بتثبيت التطبيق على حاسوبك، وينبغي أن تقوم بتثبيت الإصدار الأخير أو النسخة الأخيرة من البرنامج، ومن ثم قم بالضغط على تبويب Start a new Android Studio project.
  • سنعمل الآن على الحصول على Package Name للتطبيق الذي ترغب بعمله، فتقوم أنت باختيار الاسم ورابط الموقع.
  • ومن ثم ستقوم بتحديد ما هي الأجهزة التي ترغب أن يقوم التطبيق الذي تصنعه بالتثبيت من خلالها، سواء الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت أو التلفاز.
  • وهنا نقوم باختيار النموذج للتطبيق، ويُعطيك برنامج Android Studio مجموعة متنوعة من النماذج يمكنك الاختيار الأمثل والذي يتناسب مع التطبيق الذي ستقوم بعمله.
  • الآن تقوم ببرمجة التطبيق، وستجد مجموعة من الأدوات في هذه الخطوة ستختار منها الطرق المناسبة للسحب والإفلات.

يمكنك أيضًا قراءة: كيفية حساب نسبة الربح من المبيعات

أهمية برنامج أندرويد ستوديو Android Studio

  • البرنامج يُعد من أسهل البرامج التي تستخدم لصناعة تطبيقات الأندرويد، حيث أنه يوفر إمكانية كتابة الأكواد بطرق مختلفة جميعها تجتمع على سهولتها.
  • يمكنك مُعاينة التطبيق بعد أن تقوم بتطويره، وذلك من خلال استخدام Android Emulator الذي يتميز بسرعته وأدائه الممتاز.
  • تستطيع أن تتعرف على كافة الأخطاء الرسومية عندما تقوم بعمل التطبيق أو اللعبة من خلال استخدام البرنامج، حيث أنه يوفر أداة تصحيح الأخطاء الرسومية.
  • متوفر داخل البرنامج العديد من الخدمات التي تطرحها شركة جوجل، وأهمها الخرائط.
  • تستطيع من خلال البرنامج الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق بتطبيقك عندما تقوم بنشره من خلال متجر جوجل، وتستطيع تحسين وضعه على محرك البحث، وذلك لأن البرنامج به أداة متميزة تُسمى Google App indexing Test.
  • البرنامج يسمح لك بالترجمة إلى العديد من اللغات إذا كنت ترغب في عمل هذا.
  • متوفر داخل البرنامج أيضًا خاصية القوالب مفتوحة المصدر، ويمكن القيام بالتعديل عليها متى شئت ذلك.

ولمزيد من المعلومات عن أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد وهو برنامج أندرويد ستوديو تواصل الآن معنا من خلال التعليقات وسوف نُجيبك بكافة المعلومات.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد