افضل انواع الذهب للشراء

افضل انواع الذهب للشراء ، يتربع الذهب على رأس قائمة افضل وأثمن المعادن التي يمكن شرائها بغرض الزينة أو الاستثمار أو حتى الإدخار، حيث أن له القدرة على الحفاظ على قيمته السوقية على مر السنين.

افضل انواع الذهب للشراء

هذا وتختلف أنواع الذهب باختلاف الغرض من شرائها حيث أن أنواع الذهب المخصص للاستثمار تختلف عن الذهب الخاص بالزينة أو الإدخار، وسوف نقدم لكم اليوم بالتفصيل عبر موقع صناع المال افضل انواع الذهب للشراء .

اقرأ أيضا: الاستثمار في الذهب – طريقك إلى الثراء

:: افضل انواع الذهب للشراء ::

توجد العديد من الأسرار التي يجب الإلمام بها قبل التوجه إلى محلات الذهب للشراء، وذلك حتى تتجنب عمليات الغش التجاري والحصول على أعلى مكسب من الذهب في حالة بيعه في أى وقت مستقبلا، وأيضا لتحديد نوع الذهب المناسب للشراء حسب الغرض من شرائه.

يستخدم الناس الذهب على أنه مخزن للثروة وحفظ الودائع والإدخار بسبب قدرته على الحفاظ على قيمته بمرور الأزمان، كما يستخدم الذهب أيضا في الاستثمار بعدة طرق وأشكال مختلفة، وتشهد أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة كل فترة حسب حجم التداول في سوق الذهب عالميا.

:: أنواع الذهب ::

تختلف أنواع الذهب باختلاف العيارات مثل عيار 24 وعيار 21 وعيار 18 وغيرها، لكن صورته الأصلية والمتمثلة في السبائك تعد افضل انواع الذهب للشراء بغرض الادخار، حيث تصنع سبائك الذهب من ذهب عيار 24 النقي، وإليكم الآن أنواع الذهب بالتفصيل:

:1: ذهب عيار 24 ::

المصوغات الذهبية عيار 24 هو ذهب صافي بدون إضافة أى مواد أخرى عليه مثل النحاس الذي غالبا ما يضاف للذهب حتى تعطيه مرونة ويسهل تشكيله، ويمكن شراء المصوغات الذهبية عيار 24 بغرض الادخار أو الزينة لكن ما يشوبه أن مصنعيته عالية جدا بالمقارنة مع غيره من العيارات.

:2: سبائك الذهب ::

افضل انواع الذهب للشراء

أما سبائك الذهب الخام فهى سبائك مصنوعة من ذهب نقي عيار 24، وهي افضل انواع الذهب للشراء بغرض الإدخار، بسبب قلة مصنعيتها لأنها عبارة عن قالب من الذهب كما أنها لا تصلح للزينة، حيث تستخدم للادخار أو الاستثمار طويل المدى فقط.

:3: ذهب عيار 21 ::

هو أفضل ذهب يمكن شرائه بغرض الزينة كما أنن مناسب لمن يهدف إلى الإدخار نظرا لانخفاض مصنعيته بالمقارنة مع ذهب عيار 24، كما يصلح أيضى لأغراض الزينة بسبب سهولة تشكيله بعد إضافة نسبى محددة من معدن النحاس إليه.

:4: ذهب عيار 18 وعيار 14 ::

الذهب عيار 18 والذهب عيار 14 هما أقل عيارات الذهب من حيث نسبة وجود الذهب في القطع الذهبية، ولا ينصح بشرائها في حالة الإدخار أو الاستثمار نظرا لقلة جدواها، لكن يمكن شرائها لأغراض الزينة لسهولة تشكيلها مما يمنح المصوغات شكلا جميلا.

يمكنكم الإطلاع على: افضل انواع الذهب للادخار

:: نصائح عند شراء ذهب للإدخار ::

إذا كان الغرض من شراء الذهب هو الإدخار أو الاستثمار فإن خبراء الاقتصاد دائما ما ينصحون بشراء سبائك الذهب في المقام الأول، كما يفضل شراء الذهب الشعبي نظرا لقلة مصنعيته مقارنة بغيره من أنواع الذهب الأخرى.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يتميز الذهب الشعبي بأنه لا يحمل ذوقا عاليا في تشكيله ولهذا فإن مصنعيته منخفضة، كما أنه غالبا لا يكون به فصوص، وهناك عدة نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند شراء الذهب المضاف إلين فصوص نوضحها لكم فيما يلي:

  • يجب التأكد من أن الأحجار مثبتة بشكل جيد.
  • يجب التأكد من الأحجار وهل هى أصلية أو مقلدة أو مغشوشة أو مصنوعة من الزجاج.

:: كيفية التأكد من الأحجار الكريمة ::

افضل انواع الذهب للشراء

توجد طريقة سهلة لمعرفة هل الحجر الموجود في القطعة حقيقي أو مزيف، فقط قم بخدش الحجز بأظافرك فإذا تم خدشه فهو حجز ليس حقيقي بل هو حجر مزيف أو زجاجي، وينصح دائما بشراء الأحجار البيضاء دون غيرها لأن الخدش يظهر بها واضحا.

اقرأ أيضا: كيفية إستثمار الأموال في الذهب

:: انواع الذهب من حيث اللون ::

وإذا كنا نبحث عن افضل انواع الذهب للشراء فينبغي علينا أن نوضح أن المصوغات الذهبية يتم تصنيعها من الذهب باختلاف ألوانه، حيث أنه يوجد 4 ألوان أساسية للذهب وتوجد الوان أخرى مشتقة منها، وهذه الألوان هى:

:: الذهب الأصفر ::

هو اللون التقليدي والمعروف للذهب، ويعتبر الذهب الأصفر ذهب صلب وقوي يصعب تشكيله إلى مصوغات ذهبية مما يجبر المصنعين على خلطه بعناصر أخرى كالنحاس والحديد والفضة والزنك وغيرها ليسهل تشكيله، وتعمل تلك المعادن على تقوية الذهب وجعله غير قابل للكسر بسنولة.

:: الذهب الأبيض ::

ينتج الذهب الأبيض من خلط خام الذهب الأصفر مع معادن بيضاء اللون مثل الزنك والنيكل والبلاتينيوم وغيرها، مما يمنح الذهب الأصفر اللون الأبيض المميز، كما تمنح تلك المعادن الذهب صلابة أكبر من الذهب الأصفر الخام وتصبح مقاومته أكبر للكسور والخدوش.

:: الذهب الوردي ::

هو نوع نادر من الذهب وينتج عن طريق خلط خام الذهب مع معدني النحاس والفضة بنسب محددة، ويقبل الناس على شراء الذهب الوردي بسبب تصميماته المميزة، كما أنه يتميز بانخفاض سعره بسبب وجود نسبة كبيرة من النحاس به.

:: الذهب الأخضر ::

ينتج الذهب الأخضر نتيجة خلط خام الذهب مع خام الفضة بنسب محددة، ويمكن للمصنعين التحكم في درجة تركيز اللون الأخضر في المصوغات من خلال تقليل أو زيادة نسبة خام الفضة في المنتج النهائي.

كما يمكنكم الإطلاع على: هل تجارة الذهب مربحة .. تعرف على الإجابة بالتفصيل

:: انواع الذهب في مصر ::

افضل انواع الذهب للشراء

ينقسم الذهب المتوفر في الأسواق لأغراض الزينة إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهى افضﻻ انواع الذهب للشراء ، ويمكن توضيحها كالتالي:

  1. الذهب العادي: وهو الذهب العادي المصنع للزينة من عيارات 22 ونادرا ما يصنع من ذهب عيار 21، ويتميز الذهب العادي بعدم إضافة أى فصوص من الأحجار الكريمة إلى المصوغات على عكس الأنواع والماركات الأخرى.
  2. ذهب ديلوكس: يوجد في المصوغات الذهبية التي يضاف إليها فصوص أحجار كريمة بنسبة قليلة، ويتم تصنيع الذهب الديلوكس غالبا من ذهب عيار 18 أو عيار 21 فقط.
  3. ذهب سوبر ديلوكس: وهي المصوغات الذهبية التي يوجد بها فصوص كثيرة من الأحجار الكريمة التي ترفع بشكل كبير من سعر المصوغات الذهبية، ويصنغ الذهب السوبر ديلوكس غالبا من ذهب عيار 18.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي تناولنا فيه بالتفصيل افضل انواع الذهب للشراء ، ونتمنى أن يكون المقال قد حاذ على إعجابكم وحققتم أكبر استفادة ممكنة منه، كما نرجو منكم مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد مهه الجميع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.